روجيه ميلا يدعم محمد صلاح ويشكك في شفافية “الكرة الذهبية”: الغرب لم يحبوا فوز الأفارقة بها

6 نوفمبر 2021
محمد صلاح وماني
A+
A-

هاجم الأسطورة الكاميروني روجيه ميلا، منظمي الكرة الذهبية، الذين، حسب قوله، لا يريدون أن يفوز بها اللاعبون الأفارقة، ودافع عن نجوم إفريقيا أمثال محمد صلاح وساديو ماني.

لطالما أنتجت إفريقيا لاعبي كرة قدم رائعين، خاصة في العقدين الماضيين، مثل صامويل إيتو وديدييه دروجبا ويايا توريه ومحمد صلاح ورياض محرز وساديو ماني، وحسب أراء الخبراء لقد استحقوا في مرحلة ما من حياتهم المهنية هذا اللقب الفخري.

لكن جورج ويا لا يزال حتى يومنا هذا اللاعب الأفريقي الوحيد الذي فاز بالكرة الذهبية، كان ذلك في عام 1995، وهو ما انتقده الأسطورة روجيه ميلا.

اقرأ أيضًا.. أليسون عن فرص محمد صلاح في التتويج بالكرة الذهبية: محترف رائع.. ولكن

وتحدث ميلا في تصريحات لشبكة “africanews”: “الغرب لم يحبوا أبدًا أن يفوز اللاعبون الأفارقة بالكرة الذهبية، فاز جورج ويا بجائزة الكرة الذهبية بجدارة ولم يتمكن الرجال من فعل أي شيء لأن جورج كان الأفضل في ذلك العام ورآه الجميع وكانوا مقتنعين بأنه الأفضل”.

روجيه ميلا

وتابع: “الآن لا يريدون للاعبين الأفارقة الفوز بهذه الجائزة، في رأيي، ما يفعله محمد صلاح رائع واستثنائي، ساديو ماني أيضًا”.

وأضاف روجر ميلا الذي يشكك في شفافية جائزة الكرة الذهبية والذي يعتقد أن هناك عنصرًا من التمييز فيما يتعلق بلاعبي كرة القدم الأفارقة: “يجب على مديري مؤسسات كرة القدم هذه أن يكونوا صادقين وأن يعترفوا بصفاتهم”.

المصدر

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *