الارشيف / الدوري الاسباني / الدوري الاسباني

اخبار الكرة الاسبانية : خمسة حلول لزيدان للحياة دون مودريتش وكاسيميرو


  • 1/2
  • 2/2

استمرت الضربات في وجه المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في الموسم الحالي، حيث أعلن النادي عن اصابة مايسترو الفريق لوكا مودريتش في الركبة اليسرى مما يعني غيابه عن الملاعب لفترة تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة أسابيع لينضم الى زميله البرازيلي كاسيميرو الغائب عن وسط الفريق في الوقت الحالي.

وتشير الأرقام ان يعاني من اخفاق يصل الى 25% في غياب لوكا مودريتش حيث خاض الفريق 58 لقاء بدون اللاعب الكرواتي ولم يتمكن من الفوز في 15 لقاء وذلك منذ انضمام اللاعب قادماً من توتنهام في صيف2012.

إقرأ أيضًا.. يتلقي ضربة موجعة قبل مواجهة إيبار

52d0ab9b7a.jpg

وإلى كاسيميرو فقد فاز زيدان في 14 لقاء من أصل 14 في الدوري بتواجد اللاعب البرازيلي بينما حقق الفوز في 7 مباريات فقط من أصل 12 بدون كاسيميرو.

ويحتاج زيدان الى اتخاذ قرارات صعبة من أجل تعويض فريقه عن غياب ثنائي الوسط كاسيميرو ومودريتش في الفترة المقبلة وهو ما نشرته صحيفة آس الاسبانية:

h_53039071_677307.jpg

1/ كروس الدفاعي:

يحتاج زين الدين زيدان الى تطوير أداء لاعبه الألماني توني كروس في الوسط وهو اللاعب المرشح بقوة لتعويض غياب كاسيميرو في الفترة المقبلة.

ويعاني كروس بسبب قلة استخلاص الكرات من الخصم مقارنة باحصائية البرازيلي كاسيميرو الذي يتفوق على ثلاثة أضعاف ما يقوم به كروس من الناحية الدفاعية في الوسط الدفاعي.

ويسترد كروس الكرة من الخصم مرتين في كل لقاء بينما تشير الاحصائيات الخاصة بكاسيميرو الى انه يتمكن من استخلاصها ست مرات في المباراة الواحدة. 

ويتميز الثنائي كاسيميرو ومودريتش بكثرة التمرير في كل لقاء حيث يمرر البرازيلي30 تمريرة في المباراة والكرواتي25 بينما الثلاثي خاميس وايسكو واسينسيو لا يتجاوز اي منهما 10 تمريرات كل لقاء ويعد كروس الوحيد الذي يمكنه الوصول الى كاسيميرو ومودريتش بـ25 تمريرة كل لقاء بينما كوفاسيتش 15 تمريرة في المباراة الواحدة.

h_53039014_818891.jpg

2/بديل الساحر:

ينتظر ان يبحث زيدان عن البديل المناسب للكرواتي لوكا مودريتش رغم صعوبة الأمر بسبب قدرات اللاعب في التمرير وقطع الكرات والسيطرة على الكرة تحت اقدامه والحركة بدون كرة فهو اللاعب الأكثر اكتمالاً في الوسط والذي يمكنه خلق ثلاث فرص للتهديف كل لقاء.

ويعد ماتيو كوفاسيتش البديل المرشح لتعويض مواطنه لكن بقدرات فنية أقل فهو قادر على صناعة فرصتين للتهديف كل لقاء لكن من الجيد انه يمتلك ثقة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان حيث لعب في التشكيلة الأساسية لكأس السوبر الأوروبي ضد اشبيلية وكذلك في مباريات ريال سوسيداد وأوساسونا وفياريال في الدوري.

h_52624709_313796.jpg

3/ عودة الحياة لايسكو:

يمكن للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان ان يعيد الأمل والحياة للاعب الشاب ايسكو الذي تم اختياره لقائمة منتخب اسبانيا في تصفيات مونديال روسيا2018.

وكان زيدان قد أعلن مشاركة اللاعب في التشكيلة الأساسية ضد ايبار مما يعني حصوله على فرصة لاثبات قدراته حيث لم يشارك الا في 123 دقيقة لعب في الموسم الحالي حتى الآن. 

ويمثل ايسكو خياراً جيداً لتعويض لوكا مودريتش بدلا من ماتيو كوفاسيتش في الوسط كما ان الغريب انه يمتلك نسبة هائلة في استخلاص الكرات من الخصم.

وينتظر ان يتسبب تواجد ايسكو بجانب كروس وكوفاسيتش في الوسط في منح الفرصة لأسينسيو وخاميس في الصراع مع الثلاثي الهجومي كريم بنزيمة وبيل وكريستيانو على مكان في الخط الهجومي مع تواجد ألفارو موراتا كذلك كمنافس قوي لكريم بنزيمة.

ابعنا على حساباتنا: ، فيس، انستغرام

h_53032580_866855.jpg

4/دور خاميس:

أصبح دور اللاعب الكولومبي في الفترة الماضية كبيرا بعكس ما قام به مع زيدان في الماضي حيث فاز بمكان أساسي في سيجنال ايدونا بارك في مواجهة بوروسيا دورتموند ويمتلك نسبة كبيرة من الركض مما يعني انه لاعب فعال وهام ولكن فقط في الجوانب الهجومية.

وتمكن خاميس من تسجيل هدفين هذا الموسم من بينهما هدف رائع في كورنيلا ال برات ضد اسبانيول ليصبح خيار هام في كل لقاء للتواجد في التشكيلة الأساسية.

h_53036974_578837.jpg

5/ التناوب والمداورة:

الافراط في استخدام توني كروس دون حصوله على راحة قد يتسبب في مشاكل للمدرب الفرنسي زيدان فاللاعب الألماني هو البديل الوحيد لكاسيميرو في مركز الوسط الدفاعي ومع غياب مودريتش أصبح لا غنى عنه في تشكيلة الفريق.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي انه لا يخشى اشراك كروس في لقاء كل ثلاثة أيام وان اللاعب الألماني قادر بأن يحافظ على لياقته البدنية لكن عقب فيروس الفيفا وتوالي المباريات فلا شك فأن هناك وقت سوف يحتاج كروس للراحة ويجب على المدرب التفكير في استخدام كوفاسيتش, اسينسيو, ايسكو أو خاميس في مركز جديد للمرة الأولى في مسيرتهم الكروية.


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا