الارشيف / الدوري الإيطالي / يوفنتوس / يوفنتوس

اخبار - قبل مواجهة ليون .. ماذا فعل في زياراته السابقة إلى فرنسا؟

اخبار - يستعد الإيطالي لخوض لقاء صعب الليلة ضد مضيفه أوليمبيك ليون الفرنسي على أرضية ملعب جيرلاند ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا، السيدة العجوز سيكون مطالب بتحقيق الانتصار إن أراد البقاء في صدارة المجموعة، أو على الأقل تجنب الهزيمة حتى يتسنى له تجنب مفاجآت إشبيلية وليون في دور المجموعات.

ليون لا يمر بأفضل حالاته في الموسم الحالي حيث يعاني على صعيد الدوري الفرنسي متلقياً 4 هزائم وتعادل في 9 جولات آخرها كان الهزيمة أمام نيس بهدفين دون رد الماضي، كما هزم أمام إشبيلية بهدف نظيف في دوري الأبطال، لكن في ظل عودة لاكازيت للعب وتواجد نبيل فقير وفالبوينا وجونالونز بجانبه، مع التسلح بعاملي الأرض والجمهور، يبقى الفريق الفرنسي خطير.

وحين الحديث عن الملعب والجمهور فمن الواجب فتح ملف زيارات السابقة للملاعب الفرنسية، والتي بدأت منذ عام 1972 بمواجهة أوليمبيك مارسيليا في الدور الأول من دوري أبطال أوروبا (كأس الأندية البطلة سابقاً) وتلقى حينها السيدة العجوز الهزيمة بنتيجة 0-1، علماً أنه سبق ذلك مواجهة ستاد فرانشايس في عام 1964 في بطولة كأس المعارض، لكن المواجهة لا تندرج في سجلات الأوروبي.

وباستثناء مواجهة فرانشايس في كأس المعارض، فإن البيانكونيري زار الملاعب الفرنسية 12 مرة لمواجهة أنديتها في البطولات الأوروبية الرسمية المختلفة، استطاع خلال هذه المباريات تحقيق 4 انتصارات، فيما تعادل في 3 مواجهات وتلقى 5 هزائم. شباك تلقت 18 هدفاً في الملاعب الفرنسية، فيما سجل مهاجموه 11 هدف.

ويعد الخصم المفضل لليوفي في فرنسا، حيث زار معقله ملعب حديقة الأمراء 4 مرات واستطاع العودة إلى دياره منتصراً في 3 مناسبات مقابل تعادل وحيد، كما حقق في كأس السوبر الأوروبي عام 1996 أعرض انتصاراته في فرنسا بنتيجة 6-1 على حساب الباريسي.

وبخصوص ليون، فإن واجهه مرة واحدة فقط في ملعب جيرلاند وحدثت في ربع نهائي الدوري الأوروبي موسم 2013-2014 وحينها حققت كتيبة المدرب أنتونيو كونتي الانتصار بهدف نظيف.

جدول الإصابات

مقالات وتحليلات خاصة

موسوعة الفوائد الغذائية

الأخبار حسب النجوم

بنك الأرقام والإحصائيات

أهم جداول الترتيب والتصنيف

مقاطع فيديو لا تنسى

كنز المعلومات الرياضية

أساطير الرياضة

إنجازات وبطولات الأندية والمنتخبات

مواهب تحت المجهر

تابعنا على شبكات التواصل

اشترك بالنشرة الأسبوعية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا