الارشيف / الدوري الإيطالي / يوفنتوس / يوفنتوس

اخبار - ليون × .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

اخبار - يحتضن ملعب آرينا مساء يوم غدٍ ثالث جولات المجموعة الثامنة من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، وذلك عندما يحل الإيطالي ضيفاً على نادي أولمبيك ليون الفرنسي.

ويسعى للفوز في هذه المباراة من أجل المنافسة على صدارة المجموعة الثامنة مع إشبيلية ، فيما سيضغط النادي الفرنسي للحصول على النقاط الثلاث وزيادة حظوظه بالعبور إلى الدور ثمن النهائي.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* فاز مرتين فقط في آخر سبع مباريات في مسابقة دوري أبطال أوروبا خارج ميدانه ، في حين أنه خسر مباراتين وتعادل في ثلاث مواجهات.

* الأرجنتيني باولو ديبالا سجل هدفين فقط في تسع مباريات مع في دوري أبطال أوروبا ، بما ذلك هدف أمام دينامو زغرب في الجولة الماضية

* ليون فاز مرة واحدة في آخر خمس مباريات على ملعبه ضد منافس إيطالي في دوري أبطال أوروبا ، فيما تعادل ثلاث مرات وخسر في مناسبة واحدة.

* فاز على أولمبيك ليون ذهاباً وإياباً عندما التقى الفريقان في الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي في موسم 2013-2014.

* ليون فاز في واحدة فقط في آخر أربع مواجهات على ميدانه في دوري أبطال أوروبا ، فيما خسر ثلاث مواجهات على التوالي الموسم الماضي.

* فاز في ثلاث مباريات وتعادل في واحدة من المواجهات الأربع الأخيرة ضد أندية الدوري الفرنسي في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

* ليون فاز في واحدة فقط من مبارياته الست الأخيرة خارج ميدانه في جميع المسابقات الرسمية هذا الموسم ، في حين خسر أربعة مواجهات.

* فاز في آخر خمس مباريات في جميع المسابقات وسجل 14 هدفاً وتلقى هدفاً واحداً بعد مرور 402 دقيقة خلال المباراة أمام أودينيزي.

* ألكسندر لاكازيت سجل ستة أهداف في أول ثلاث مباريات في الدوري الفرنسي بعد عودته من إصابة في الفخذ ابعدته منذ العاشر من سبتمبر الماضي.

* هدفين من الأهداف الأربعة التي سجلها حتى الآن هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا جاءت من خارج منطقة الجزاء ، أكثر أي فريق أكثر آخر.

للتواصل مع الكاتب ..

جدول الإصابات

مقالات وتحليلات خاصة

موسوعة الفوائد الغذائية

الأخبار حسب النجوم

بنك الأرقام والإحصائيات

أهم جداول الترتيب والتصنيف

مقاطع فيديو لا تنسى

كنز المعلومات الرياضية

أساطير الرياضة

إنجازات وبطولات الأندية والمنتخبات

مواهب تحت المجهر

تابعنا على شبكات التواصل

اشترك بالنشرة الأسبوعية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا