الارشيف / الدوري الإيطالي / يوفنتوس / يوفنتوس

اخبار - انجازات وعدد بطولات ماسيمليانو أليجري


  • 1/2
  • 2/2

اخبار - ليس من السهل أن ياتي مدرب لنادي الإيطالي بعد انجازات مميزة طوال السنوات الماضية وأن يحقق انجازات جديدة بدون نتائج سلبية وهذا ما حققه ماسيمليانو أليجري مع .

ماسيمليانو أليجري كلاعب كرة قدم لم يكن له أي انجازات ولم يلعب حتى أو يترك بصمة مع نادي كبير فكل الأندية التي لعب لها كانت من أندية الدرجة الأدنى في إيطاليا لم تكن معروفة أو لها وزن قوي مثل ليفورنو وبيسكارا.

بدايته التدريبية جاءت مع أندية في الدرجة الخامسة والرابعة مثل أجيلانسي وسبال وجروسيتو ةحقق نتائج ومواسم مميزة ثم أنتقل لنادي ساسولو ونجح في مساعدة فريق الأخضر والأسود للصعود لدوري الدرجة الثانية.

بداية سطوع أسم ماسيمليانو أليجري في الإعلام والصحافة والجمهور الإيطالي جاء خلال موسمين ناجحين مع نادي كالياري في السيريا أ وكون وصنع فريق ناجح بمعنى الكلمة بأقل الإمكانيات بلاعبين مثل روبيرت أكوافريسكا ودافيد بيونديني وأندريا كوسو ونجح هذا الفريق بالتواجد ضمن الكبار في الكالتشيو بل وصعد كالياري إلى بطولة الدوري الأوروبي في أنجاز تاريخي.

ماسيمليانو أليجري

بسبب ما قدمه من طفرة في كالياري تم تعيينه كمدرب للعملاق أي سي ونجح مع الروسونيري في تحقيق لقب الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا بجانب أنتصارات مميزة في دوري أبطال أوروبا خلال 4 مواسم من 2010-2014.

ماسيمليانو أليجري حقق أفضل أرقامه وأفضل حقبة في تاريخه الكروي كمدرب مع نادي الإيطالي وكان خير خليفة للمدرب أنطونيو كونتي والذي رحل لتدريب منتخب إيطاليا ثم نادي الإنجليزي فقد نجح أليجري في الفوز بلقب الدوري الإيطالي مرتين وكأس إيطاليا مرتين.

عدد ألقاب ماسيمليانو أليجري

لقب دوري الدرجة الثالثة مع ساسولو

2 بطولة مع أي سي (دوري وكأس إيطاليا)

5 بطولات مع (2 دوري إيطاليا – 2 كأس إيطاليا – سوبر إيطالي)

أليجري مدرب مميز ولديه فكر وفلسفة كروية مميزة مع الاندية الإيطالية وأعتقد لو منح فرصة أكبر مع أندية بميزاني ةووضع وقيمة أكبر أوروبياً في أسبانيا أو إنجلترا فسيكون له شأن وتاريخ أكبر.

جدول الإصابات

مقالات وتحليلات خاصة

موسوعة الفوائد الغذائية

الأخبار حسب النجوم

بنك الأرقام والإحصائيات

أهم جداول الترتيب والتصنيف

مقاطع فيديو لا تنسى

كنز المعلومات الرياضية

أساطير الرياضة

إنجازات وبطولات الأندية والمنتخبات

مواهب تحت المجهر

تابعنا على شبكات التواصل

اشترك بالنشرة الأسبوعية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا