الارشيف / الدوري السعودي / الدوري السعودي

اخبار الكرة : ذكريات.. قصة الهدف الوحيد في مرمى استراليا


  • 1/2
  • 2/2

حل مساء الثاني عشر من ديسمبر البارد في العاصمة الرياض عام 1997م، والمنتخب السعودي في وضع غير مقبول من جماهيره التي شهدت شباكه تهتز ثمان مرات في الدرة أمام البرازيلي والمكسيك دون أي رد من هجوم المنتخب الذي يمثله صفوة نجوم الكرة (محيسن الجمعان، سامي الجابر، فهد المهلل، سعيد العويران فهد المهلل، عبيد الدوسري).

وبعد 220 دقيقة من العجز التهديفي، ) وفي اللقاء الثالث، حمل المدافع الكبير محمد الخليوي (رحمه الله، على عاتقه عبء قطع هجمة استرالية خطرة وانطلق بالكرة في هجمة (عنترية) في الدقيقة 40 ليجد سامي الجابر في الطرف الأيسر وحيدا ليمرر له الكرة ويتقدم نحو منطقة الجزاء متلقيا تمريرة الرد منفردا بالحارس مارك بوزنتش ليهز شباكه، بهدف جميل.


لمتابعة صفحة بلس سبورت على الفيسبوك: 

https://web.facebook.com/plus.sp0rt?_rdr      

كما يمكنكم متابعتنا عبر                  

https://twitter.com/PLUS__SPORT

هذا الهدف بقي محفورا في الذاكرة لان الأخضر لم يسجل غيره في تللك البطولة، ولم يفز على استراليا في لقاء آخر غيره طوال 28 عاما من المواجهات المثيرة بين (الصقور) الخضر و(الكنغر)، ظل المنتخب الاسترالي عقدة مستعصية على الأخضر السعودي للآن، حتى على المنتخب الذهبي بطل آسيا(1984-1988) والمتأهل لأولمبياد لوس انجلوس.

 تشكيلة الخضر في تلك المباراة ضمت: محمد الدعيع، أحمد الدوخي، محمد الخليوي، عبدالله سليمان، حسين عبدالغني، خميس العويران، إبراهيم ماطر، خالد مسعد، سامي الجابر، سعيد العويران، فهد المهلل.

لعب الاخضر مع استراليا 6 مرات فاز بالمباراة السالفة الذكر وخسر أربع وتعادل مرة واحدة مسجلا 6 أهداف ومتلقيا 13 هدفا.


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا