الارشيف / الدوري الإنجليزي / الدوري الانجليزي

اخبار الدوري الانجليزي - رجل رائع - رجل مخيب | سوانسي - ليفربول

تقييم جول لأداء الأفضل والأسوأ لمباراة ملعب الحرية في الجولة السابعة من البريميرليغ...


بقلم | محمود ماهر


ضاعف ليفربول من أوجاع سوانسي سيتي بهزيمته بهدفين لهدف في ثاني مباريات الجولة السابعة من البريميرليج، اليوم ، على ملعب الحرية، لتضع هذه النتيجة المدير الفني للبحارة «جويدولين» على شفى حفرة من خسارة وظيفته التي حارب عليها في نهاية الموسم الماضي حين أنقذ النادي من الهبوط.

سوانسي فشل في الحفاظ على تقدمه بهدف أمام ليفبرلو، بالضبط مثلما حدث أمام الشهر الماضي حين كان متقدمًا في النتيجة بهدفين لهدف قبل أن يعدل دييجو كوشتا النتيجة في الدقائق الأخيرة.

وسجل لسوانسي اللاعب الهولندي «فير» من استغلال مثالي لضعف حاد في منطقة عمق دفاع ليفربول خلال الدقائق العشر الأولى، ولم يستطع رفاقه في الخط الخلفي الحفاظ على هذا التقدم بتلقي هدفين في الشوط الثاني.

وتراجع الفريق الملقب كذلك بالبجعات السوداء إلى المركز السابع عشر برصيد أربع نقاط فقط بفارق الأهداف عن وست هام يونايتد الثامن عشر ونقطتين عن ستوك سيتي التاسع عشر وثلاث نقاط عن سندرلاند المتذيل بنقطة.

والآن مع تقييم جول للرجل الرائع والرجل المخيب:

الرجل الرائع | ناثينال كلاين - ليفربول

قدم ممتازة بحق، كان مفتاح لعب هام من على الجهة اليمنى بالذات من بعد خروج آدم لالانا للإصابة، واستطاع بقوته الجسدية وسرعة انقضاضه غلق المساحات على كورك وسيجوردسون من الجهة اليمنى.

هذه ليست المرة الأولى التي يقدم فيها كلاين هذا الأداء المثالي في الدفاع والهجوم، لهذا أجده أفضل ظهير أيمن في الدوري الإنجليزي خلال الجولات التي لعُبت حتى الآن.

ومرر كلاين ٥٨ تمريرة صحيحة اليوم بدقة ٨٦٪، ووصلت عدد عرضياته الصحيحة في المباريات لثلاث وقام بقطع ثلاث هجمات كادت تنتهي بفرص واعدة لسوانسي، وهو أكثر لاعب في الموسم حقق تدخلات صحيحة حتى الآن برصيد ١٦ تدخلاً.

أعتقد أن اللاعب الوحيد الذي يُنافسه على النجومية في ليفربول هذا الموسم هو «جيمس ميلنر» صاحب الأداء المتزن للغاية في الجهة اليسرى.

الرجل المخيب | رانجيل - سوانسي سيتي

ظهير أيمن متواضع للغاية، على النقيض تمامًا من كلاين، أساء تقدير العديد من الكرات العرضية والتمريرات الأرضية، وكان سببًا رئيسيًا في خسارة فريقه حين قام بدفع فيرمينو بمنتهى السذاجة داخل منطقة الجزاء عند الدقيقة ٨٤، لتحتسب ضده ركلة جزاء جاء منها هدف الفوز للريدز.

لاعب آخر يستحق النقد؟ من سوانسي آمات كان سيئًا في تشتيت الكرات العرضية بشكل صحيح من داخل المنطقة، وبالطبع ثنائي دفاع ليفربول «لوفرين وماتيب» يفتقدان للتفاهم وللارتكاز بشكل سليم عند ارسال كرات العرضية داخل صندوق العمليات.

 


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا