الارشيف / الدوري المصري / الدوري المصري

اخبار الدوري المصرى - الأهلي يواصل إنطلاقته المثالية في الدوري بالفوز على الداخلية

اخبار الدوري المصرى - الأسبوع الرابع

نجح النادي الأهلي في تحقيق الفوز الرابع على التوالي محققا العلامة الكاملة في بطولة الدوري الممتاز وذلك إثر تغلبه على الداخلية بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم  في إطار منافسات الأسبوع الرابع لبطولة الدوري الممتاز .

الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 12 نقطة  بالتساوي مع فريق سموحة في صدارة جدول الدوري الممتاز فيما تجمد رصيد الداخلية عند  نقطة واحدة في المركز الـ17 قبل الأخير .

شوط أول سلبي 

إستهل النادي الأهلي اللقاء بضغط هجومي بحثا عن هدف مبكر ، ليسفر هذا الضغط عن حصول جون أنطوي على مخالفة  على حدود منطقة الجزاء مصحوبة ببطاقة صفراء لجهاد جنيدي  سددها عبد الله السعيد  إلا أنها مرت دون خطورة على المرمى .

لم يقف الداخلية  مكتوف الأيدي وبادل الأهلي الهجوم  لكن دون خطورة تذكر على مرمى إكرامي حارس مرمى الأهلي .

بمرور الوقت  نجح  محمود أجوجو ومن بعده بنجامين في إختراق عمق الدفاع الأهلاوي في أخطر فرص اللقاء  لكن لم يتمكنا من إنهاء الهجمة بشكل مثالي .

الدقيقة 20 قطع معلول ظهير أيسر الكرة وأرسل عرضية نموذجية  إلا أن جون أنطوي فشل في التعامل  مع تمريرة معلول بشكل مثالي لتمر  إلى ركلة مرمى .

تعددت ركنيات النادي الأهلي  والكرات العرضية لكن دون أن تششكل خطورة على مرمى الداخلية .

لتأتي الدقيقة 32 بأخطر فرص الأهلي بتسديدة قوية عن طريق مؤمن زكريا تصدى لها الحارس ببراعة إلا أن الحكم أشار بوجود تسلل .

يظهر فريق الداخلية  مع حلول الدقيقة 35 على الصعيد الهجومي بإختراق الجبهة اليمنى وإرسال عرضية أرضية مرت من أمام هجوم الداخلية ودفاع الأهلي بغرابة ، ليتحصل الداخلية على ضربة حرة مرت  دون خطورة تذكر على المرمى .

لينتهي الوقت الأصلي لشوط المباراة الأول ليشير الحكم بدقيقتين وقت بدل ضائع لم تأتي بجديد على صعيد اللعب والنتيجة ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي في شوط  مصيدة التسلل بعد سقوط  لاعبو الأهلي في أكثر من مناسبة  . 

شوط ثاني مثير 

استهل المدير الفني للنادي الأهلي شوط المباراة الثاني بإجراء التبديل الأول بسحب وليد سليمان والدفع بكريم نيدفيد .

لتأتي الدقيقة 46 بهدف التقدم للنادي الأهلي عن طريق جون أنطوي بعد أن تلقى عرضية أرضية نموذجية من الراواق الأيسر بقدم على معلول ليحولها أنطوي في المرمى ليكسر حاجز الصمت في ملعب بترو سبورت .

كاد الداخلية أن يرد بهدف التعادل بعد أقل من دقيقة من تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء إلا أنها علت العارضة  .

ليرد الأهلي في الدقيقة 52 بتسديدة علي معلول التي حاول فيها مباغتة ا الحارس إلا أنه تعامل مع الكرة  وتصدى لها ببراعة .

 بعد بداية مثالية للشوط الثاني تراجع الأداء مجددا من كلا الفريقين بعد أن إنحصر في وسط الملعب ليحصل البديل كريم نيدفيد على بطاقة صفراء جراء تدخل عنيف  مع لاعب الداخلية.

مع حلول الدقيقة 60 ومن هجمة منظمة بقيادة حسام غالي مع مؤمن زكريا الذي توغل في منطقة جزاء الداخلية ليدون هدف الأهلي الثاني بطريقة رائعة .

الدقيقة 65 يجري حسام البدري التبديل الثاني للأهلي بسحب جون أنطوي ودفع بميدو جابر ليقرر البدري اللعب بدون رأس حربة صريح ما تبقى من زمن اللقاء .

يواصل حسام غالي تمريراته البينية الدقيقة  لكن كريم نيدفيد رفض  هدية قائده  بعد أن سدد خارج المرمى .

الدقيقة 76 كاد الداخلية يسجل هدف تقليص النتيجة بتسديدة صاروخية إلا أن إكرامي كان لها بالمرصاد  ليمنع فرصة هدف محقق للداخلية .

تواصلت إنتفاضة الداخلية بتسديدة البديل بوبا  أمسكها إكرامي ببراعة ، الدقيقة 80 يشهر الحكم البطاقة الصفراء لشريف إكرامي بداعي إهدار الوقت .

الدقيقة 81 يتصدى شريف إكرامي لتسديدة   يحولها إلى ركنية  ليواصل شريف إكرامي تألقه بعد أن منع  رأسية مثالية للداخلية من معانقة الشباك .

البدري يقرر  الدفع بصالح جمعة في الدقيقة 85 على حساب  عبد الله السعيد  وكاد البديل أن يكافي مديره الفني  بعد إختراق مثالي وتسديدة قوية  علت العارضة  .

حاول صالح جمعة  في قيادة خط وسط الأهلي ونجح في نقل الكرة من منتصف ملعب الأهلي بالفعل  ليطلق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز الأهلي بهدفين دون رد .


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا