الارشيف / الدوري المصري / الدوري المصري

اخبار الدوري المصرى - تقرير | خمسة حقائق لذهاب نهائي دوري الأبطال رقم سلبي تاريخي للزمالك

اخبار الدوري المصرى - بجول

خسر نادي  بثلاثة أهداف دون رد أمام صن داونز الجنوب أفريقي في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم  في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا .

خسارة خلفت العديد من الأرقام والمفارقات  نرصدها لزوار جول على النحو التالي : 

1- خسارة اليوم هي الخسارة الأكبر في تاريخ نادي في المباريات النهائية التي خاضها سواء في الذهاب أو الإياب فعلى مدار 6 نهائيات سابقة لم يخسر بفارق ثلاثة أهداف .

وكان إياب نهائي 1994 شهد الخسارة الأبرز في تاريخ عندما خسر أمام الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف  .

2- الهزيمة التي نالها مساء اليوم هي الأكبر في تاريخ دوري الأبطال في أخر 5نسخ للبطولة بعد نهائي 2010 عندما خسر الترجي التونسي بخماسية نظيفة أمام مازيمبي الكونغولي  ، في النسخ 2011 و 2012 و 2013 و2014 و 2015  لم يشهدوا انتهاء أيا من اللقاءات النهائية فوز فريق على الأخر بمثل نتيجة اليوم .

3- نتيجة 3-0 لم تفرض نفسها على ذهاب دوري أبطال أفريقيا منذ مطلع الثمانينات  في القرن الماضي وتحديدا عام 1982 عندما فاز الأهلي على الاشانتي كوتوكو في القاهرة بثلاثية نظيفة . 

4- لأول مرة في تاريخ بطولة دوري أبطال أفريقيا يتفوق فريق على فريق أخر ثلاث مباريات متتالية في نسخة واحدة   بعد أن تفوق صن داونز على في لقاءي دور المجموعات بالفوز بهدف دون رد ثم عاد ليفوز في اللقاء الثاني بنتيجة 2-1  ليرسخ تفوقه مساء اليوم بتحقيق الفوز الثالث على التوالي .

حيث أنها ليست المرة الأولى التي يلتقي فريقين في مرحلة المجموعات ثم يواجهان بعضهما البعض في الدور النهائي   فقدج حدث ذلك في 6 مناسبات سابقة وتأتي مواجهة هذه النسخة بين صن داونز والزمالك للمرة السابعة وعلى مدار المرات الستة السابقة لم يتفوق فريق على الأخر في ثلاث مباريات متتالية على النحو الذي حدث هذا الموسم .

5- في لقاءين فقط اياب نصف النهائي وذهاب النهائي تلقى 8 أهداف  نفس عدد الأهداف التي سكنت شباك صن داونز في كافة لقاءاته بالبطولة .


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا