الارشيف / الدوري المصري / الدوري المصري

اخبار الدوري المصرى - تقرير | أربعة أشياء يجب أن يفعلها أمام صن داونز

اخبار الدوري المصرى - ذهاب نهائي دوري الأبطال

يحل نادي المصري  ضيفا على فريق صن داونز الجنوب أفريقيعصر غدا  في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا .

ويسعى تحقيق أفضل النتائج في لقاء الغد على أن يتم حسم الأمر في لقاء الإياب بالقاهرة فماذا يحتاج جول يقدم 5 نصائح للزمالك قبل المواجهة المرتقبة .

1-   يجب أن يلعب  بدفاع مكون من أحمد توفيق في مركز الظهير الأيمن وعلي جبر وأسلام جمال  في مركز  قلب الدفاع على أن يشغل معروف يوسف  مركز الظهير الأيسر ولا مجال للمجازفة بالدفع بعلي فتحي العائد من الإصابة فالأمر لا يحتمل الخطأ أو التضحية بتبديل يربك الحسابات في وقت مبكر .

وعلى الدفاع الأبيض تشديد الرقابة على مهاجمي صن داونز  والتمركز الصحيح  خصوصا في الكرات العرضية  والتي يجب أن تكون في متناول الحارس أحمد الشناوي الذي يجب أن يكون ملكا لمنطقة الجزاء في الغد ، على أن يقوم توفيق ويوسف بدورهما على الوجه الأكمل في الشق الدفاعي فقط خصوصا في التغطية العكسية .

فأهداف صن داونز جاءت من أخطاء دفاعية ساذجة بسوء التمركز وعدم التغطية الدفاعية السليمة .

2- خط الوسط  بيت القصيد بضرورة تواجد إبراهيم صلاح و طارق حامد  والذين عليهما  القتال لكسب معركة وسط الملعب ومعهم  أيمن حفني الذي يجب أن يستغل مهاراته في التحكم في إيقاع اللعب بشكل كبير والربط بين خطوط الفريق وامتصاص حماس صاحب الأرض والجمهور بالإحتفاظ بالكرة بين أقدام فريقه أطول فترة ممكنة واستخدام مهارته في التمرير البيني في الهجوم المرتد .

هكذا سجل هدفه الوحيد في شباك صن داونز عن طريق محمد إبراهيم  من تمريرة نموذجية من منتصف الملعب عن طريق  حفني للمنطلق إبراهيم  الذي أودعها الشباك .

3-  ليس معنى أن هناك خلل في الدفاع أن يتم الدفع  بأكبر عدد من المدافعين  فالقاعدة تقول أفضل وسيلة للدفاع الهجوم لذا على أن يدفع بستنالي  وشيكابالا كأجنحة  تبدأ مهمة الثنائي من منتصف الملعب  للضغط على أطراف الملعب ومنع تقدم ظهراء صن داونز في التقدم للقيام بمهام هجومية  ووضعهم دائما تحت ضغط  ونقل  الهجمة بشكل سريع مع وجود باسم مرسي في  مركز المهاجم .

4-  المرونة التكتيكية والتعامل مع اللقاء على أجزاء بأن يبدأ اللقاء بطريقة 4-2-3-1 ثم يتم تحويلها إلى أو 4-5-1 حسب سير اللقاء إن نجح في خطف هدف مبكر بأن  ينضم معروف يوسف لخط الوسط وأن يدخل رمزي خالد كظهير أيسر لبعض الوقت أو ليكن علي فتحي حال جاهزيته مع الإعتماد على الهجوم  المرتد لزيادة الغلة التهديفية . 

 


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا