الارشيف / الدوري المصري / الدوري المصري

اخبار الدوري المصرى - تقرير | في النهائي السابع بدوري الأبطال يعادل رقم مازمبي لوصافة الأهلي

اخبار الدوري المصرى - بجول

يخوض نادي ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا  عندما يحل ضيفا على صن داونز الجنوب أفريقي  في الخامس عشر من أكتوبر الجاري .

ليسجل حضوره السابع في نهائي البطولة الأعرق  والأقوى داخل قارة المواهب حيث سبق له التواجد في نهائي ست نسخ  حقق اللقب في خمس مناسبات واكتفى بالوصافة في مناسبة واحدة .

لينجح في معادلة رقم تي بي مازيمبي الكونغولي الذي سبق له أن خاض 7 نهائيات للبطولة 4 نسخ منها باسم الإنجلبير أربعة نسخ متتالية 67 و 68 وحقق فيهما اللقب بينما حقق الوصافة عامي 69 و70 .

ليعود الإنجلبير  بمسمى مازيمبي ليحضر نهائي نسخ 2009-2010 و 2015  ويحقق اللقب  ليصل إجمالي حضوره 7 نهائيات  حقق اللقب في خمس منها والوصافة في نسختين .

فيما جاء الظهور الأول  للزمالك في النهائي الكبير في نسخة 1984 عندما واجه شوتنج ستارز النيجيري ليفوز  باللقب  ، لم يتأخر كثيرا ليسجل حضوره الثاني عام 86 ليلاقي أفريكا سبور ليفوز باللقب الثاني .

غاب 9 سنوات ليسجل حضوره في النهائي الثالث عام 93 ويفوز باللقب جاء عام 94 بالحضور الرابع للزمالك إلا أن بطل مصر إكتفى بالوصافة لحساب الترجي  ، الحضور الخامس كان في عام 96 وحقق اللقب .

لينتظر حتى عام 2002 ليسجل حضوره السادس ليحقق لقبه الخامس على حساب الرجاء المغربي  ليغيب عن التواجد في النهائي المرموق طيلة 14 عام ليعود مجددا  في النسخة الجارية .

ليواصل ومازيمبي لعبة الكراسي الموسيقية في تبادل المراكز خلف المتصدر النادي الأهلي أكثر فرق أفريقيا حضورا في نهائي دوري الأبطال بعشر نهائيات خاضها بطل مصر حقق اللقب في 8 مناسبات واكتفى بالوصافة في مناسبتين . 


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا