الارشيف / الدوري المصري / الدوري المصري

اخبار الدوري المصرى - تقرير | خمسة حقائق لفوز منتخب مصر على الكونغو بتصفيات كأس العالم

اخبار الدوري المصرى - بجول

تمكن منتخب مصر من تحقيق فوز صعب على الكونغو بنتيجة 2-1 في مستهل مشوار المنتخبين بالمرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم 2018 مساء اليوم ليتصدر منتخب مصر المجموعة الخامسة بجدارة .

فوز الفراعنة خلف العديد من الحقائق والأرقام والمفارقات نرصدها لزوار موقع جول على النحو التالي :

1-  بعد ثلاث منتخب مصر أن يحقق الفوز في مستهل مشواره بالتصفيات النهائية لكأس العالم والمثير أن الفوز جاء خارج الأرض بثلاث نقاط غاليه ليتصدر منتخب مصر المجموعة بثلاث نقاط تاركا الوصافة مناصفة بين أوغندا وغانا .

ففي تصفيات النسخة الماضية للمونديال سقط منتخب مصر في المرحلة النهائية بسداسية أمام غانا وفي تصفيات نسخة 2010 سقط في فخ التعادل أمام زامبيا أما في تصفيات 2006 فحقق الفوز على السودان في مستهل المشوار  خارج الديار ليخسر أمام ساحل العاج في الجولة الثانية على ملعبه ووسط أنصاره وهو ما يجب أن يضعه المنتخب في الإعتبار عند إستضافة غانا في الجولة الثانية .

2- منتخب مصر يتذوق طعم الفوز خارج ملعبه بعد مرور عامين  لم يعرف خلالهم الفراعنة طعم الفوز خارج الأرض حيث كان أخر فوز حققه المنتخب المصري في 10 أكتوبر 2014 على حساب منتخب بتسوانا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2015 ومنذ ذلك التاريخ فشل المنتخب المصري في أن يحقق  أي فوز خارج الأرض .

3- كبد المنتخب المصري نظيره الكونغولي الخسارة الأولى على ملعبه ووسط أنصاره بعد قرابة عامين لم يخسر خلالهما الكونغو على ملعبه وكانت أخر خسارة في الخامس عشر من نوفمبر 2014 أمام منتخب نيجيريا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية .

4- بات عبد الله السعيد متوسط ميدان المنتخب المصري والنادي الأهلي هداف المنتخب في تصفيات كأس العالم بالتساوي مع أحمد حسن كوكا برصيد هدفين بعد أن سبق للسعيد أن سجل في شباك تشاد في المرحلة السابقة من التصفيات وسجل مساء اليوم في اللقاء الثاني له على التوالي .

ليصل إجمالي أهداف السعيد الدولية إلى 4 أهداف سجلهم في العام الجاري فقط بداية من ودية بوركينا فاسو في فبراير الماضي والتي شهدت أول أهدافه الدولية  ليصبح أبرز هدافي مصر في العام الجاري بالتساوي مع

5- تمكن لاعب منتخب مصر ونادي الإيطالي في التسجيل مجددا في تصفيات كأس العالم بقميص الفراعنة بعد ثلاث سنوات لم يتمكن خلالهم صلاح في التسجيل في تصفيات المونديال وكان أخر أهدافه في شباك منتخب غينيا في نوفمبر 2013 في ختام منافسات المرحلة الثانية  من التصفيات .

صلاح واصل تسجيل الأهداف بقميص المنتخب بعد أن سجل في شباك تنزانيا في أخر ظهور رسمي للفراعنة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية .

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الدوري المصرى - تقرير | خمسة حقائق لفوز منتخب مصر على الكونغو بتصفيات كأس العالم في موقع بلس سبورت ولقد تم نشر الخبر من موقع الدوري المصري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدوري المصري


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا