الارشيف / الدوري المصري / الدوري المصري

اخبار الدوري المصرى - تقرير | ظواهر وأرقام الجولة الثالثة الدوري بلا تعادلات سلبية للمرة الأولى


  • 1/2
  • 2/2

اخبار الدوري المصرى - بجول

أسدل الستار على منافسات الأسبوع الثالث لبطولة الدوري الممتاز في جولة كاملة العدد بعودة للمنافسات المحلية .

الجولة الثالثة شهدت العديد من الظواهر والأرقام والمفارقات نرصدها لزوار موقع جول على النحو التالي :

1- يواصل الدوري الممتاز للجولة الثالثة على التوالي بلا تعادلات سلبية في سابقة لم تحدث في الدوري منذ موسم 2003-2004  والذي لم تشهد أول 5 جولات فيه لنتيجة التعادل السلبي ليأتي الموسم الحالي وبعد مرور 12 عام  ليسجل هذه البداية المثالية بثلاث جولات بلا تعادلات سلبية على مدار 25 لقاء فيما يأتي الموسم المذكور بـ36 لقاء بلا تعادلات سلبية .

2-   الفاعلية الهجومية سجلت أعلى معدلاتها بتسجيل 23 هدف بأفضلية على الأسبوع الأول والثاني  ، شهدت الجولة 8 ركلات جزاء ، تم تسجيل 5 منها بنجاح وتم إهدار 3 ركلات ، الأهداف الذاتية على غرار الجولة الأولى  بهدف سجله لاعب أسوان باسم عيد في مرماه بالخطأ وكانت الجولة الأولى شهدت هدف  ذاتي عن طريق مدافع للتعدين .

3-  مصر المقاصة عقدة فريق إنبي بلا منازع بعد أن تمكن المقاصة من تدوين الفوز الرابع له على حساب إنبي في تاريخ مواجهات الفريقين فيما إكتفى إنبي بتحقيق فوزين  وكان التعادل حاضرا في 6 لقاءات .

4- زعيم الثغر  نجح في كسر تفوق الداخلية في اللقاءات الأخيرة  وتمكن من تحقيق فوز هو الأكبر في تاريخ لقاءات الفريقين بعد أن فاز بثلاثية بيضاء ، ثلاثية أنهت علو كعب الداخلية لكن لم تنهي التفوق التاريخي للداخلية على بعد أن فاز الداخلية في 4 مباريات وأكتفى بفوزين والتعادل فرض نفسه على نتيجة 4 لقاءات .

3a0ab2f936.jpg

5- المصري البورسعيدي نجح في كسر حالة التعادلات بينه وبين الشرقية حيث كان التعادل السلبي سيد الموقف في أخر ظهور للشرقية بالممتاز مطلع الألفية  وتمكن المصري من تحقيق الفوز بهدفين دون رد .

6- نجح فريق بتروجت في تحقيق فوزه الأول على حساب أسوان  ليثأر الفريق البترولي من أسوان بعد تعادل وهزيمة الموسم الماضي  ليفوز هذا الأسبوع بهدفين دون رد .

7- الإنتاج الحربي على خطى الموسم الماضي بالخسارة في أول لقاءاته في الموسم بعد أن خسر للأسبوع الثاني على التوالي أمام المقاولون العرب بهدفين دون رد ليثأر ذئاب الجبل من الإنتاج الحربي بعد تعادل وفوز الانتاج في الموسم الماضي .

8- الإسماعيلي يواصل نتائجه السلبية بعد السقوط في فخ التعادل الإيجابي 1-1 أمام طلائع الجيش ونجح الأخير في إيقاف انتصارات الأسماعيلي في لقاءات الفريقين بعد ثلاث إنتصارات متتالية .

talaea-el-gaish-ismaily_cfd3i1m7ugdh18pf

9- الأهلي يثأر من وادي دجلة بعد أن نجح في تحقيق الفوز في اللقاء الذي جمع الفريقين هذا الأسبوع وكان دجلة تعادل وفاز على الأهلي الموسم الماضي ، وتمكن الأهلي من كسر عقدة الحضري بعد أن حقق الفوز الأول له على فريق يحرس مرماه المخضرم عصام الحضري منذ رحيله عن الأهلي في 2008  برفقة الإسماعيلي ووادي دجلة .

al-ahly-wadi-degla_5nyc0loljepe1lnz20czi

10 - ينهي سلسة تعادلاته في الدوري بعد أن اختتم النسخة الماضية بثلاث تعادلات وذلك بفوزه على للتعدين بهدفين دون رد ،  تحصل   على ركلتي جزاء له في لقاء بالدوري الممتاز للمرة الأولى بعد نسختين كاملتين في الدوري حيث كانأخر لقاء شهد احتساب ركلتي جزاء في أبريل 2014 في لقاءه أمام القناة .

elnasr-taadeen-zamalek_xkic3e8x9jr71ol43

الأفضل في الجولة الثالثة   :

واصل حسام باولو ترسيخ حقيقة أنه أحد أبرز ظواهر الدوري الممتاز بعد أن نال لقب الهداف في أخر نسختين  ويتصدر قائمة الهدافين للموسم الثالث بعد أن نجح في قيادة فريقه لفوز مثير على حساب طنطا بعد أن كان متأخرا .

استحق أحمد الشيخ لاعب مصر المقاصة لقب أفضل لاعب بلا منازع بعد أن قاد فريقه لتحقيق الفوز على إنبي بثلاثية نظيفة ليواصل الشيخ تألقه بعد أن  عانى داخل النادي الأهلي بصناعة وتسجيل 5 أهداف في ثلاث جولات فقط .

استحق البرتغالي فييرا المدير الفني لنادي سموحة لقب أفضل مدير فني في الجولة الثالثة بعد أن نجح في قيادة فريقه لبداية غير مسبوقة في الدوري الممتاز بتحقيق العلامة الكاملة وتصدر جدول الدوري بفارق الأهداف عن الأهلي .

غياب البطاقات الحمراء أحد أبرز الظواهر الإيجابية في الجولة الثالثة على غرار ما جاء في الأسبوع الأول ويبقى الأسبوع الثاني هو الإستثناء بعد أن ظهرت البطاقات الحمراء بكثافة .

أفضل كانت من نصيب لقاء سموحة وطنطا بعد أن جاءت عامرة بالأحداث وتقلب النتيجة وانتظار صافرة النهاية لمعرفة النتيجة النهائية بالإضافة إلى أنها شهدت تسجيل 5 أهداف .

أفضل هدف كان لأحمد الشيخ لاعب مصر المقاصة في مرمى إنبي بعد أن تسلم الشيخ الكرة وقرر التسديد في المرمى  ليسجل واحد من أجمل أهداف البطولة .

 


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا