الارشيف / الدوري الألماني / الدوري الالماني

اخبار الدوري الالماني - نجم ليفركوزن «محمدي» يتبرع بمنزل لأسرة مقدونية معدومة


  • 1/2
  • 2/2

واللاعب مستاء من إعلان الصحف للقصة...


في خطوة إنسانية، قام نجم نادي باير ليفركوزن «آدمير محمدي» بالتبرع بمنزل لأسرة فقيرة في قرية «باداليشت» في مسقط رأس والده بدولة مقدونيا هذا الأسبوع، وتناقلت الصحف والمواقع الألمانية الخبر الذي كشفت عنه للمرة الأولى صحيفة «بليك» السويسرية يوم أمس الاربعاء.

الدولي السويسري صاحب الـ٢٥ عامًا سجل هدفين في مرمى آندورا بالجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم ٢٠١٨ مطلع الأسبوع، ووضعت سويسرا نفسها بهذا الفوز على رأس المجموعة الأوروبية الثانية برصيد تسع نقاط من ثلاث انتصارات بفارق ثلاث نقاط عن البرتغال الثاية وخمس نقاط عن كل من المجر وجزر الفارو.

ورفض محمدي حمل صفة «فاعل الخير» خلال حديث خص به صحيفة بيلد الألمانية الصادرة اليوم بعد عمله الإنساني الرائع، قائلاً «أنا أفعل هذا لمساعدة هذه العائلة دون أي هدف، علمت بأمر العائلة من والدي وقررت تقديم المساعدة. لا أريد أن أبدو وكأني فاعل خير أو ما شابه، لستُ سعيدًا بتناول الموضوع في وسائل الإعلام وسؤالي عنه، كنت أفضل لو ظل الأمر غير مُعلن فهذا أمر خاص جدًا».

وزار آدمير محمدي قرية باداليشت مرة واحدة فقط، علمًا بأن والده عاش هناك حتى عام ١٩٨٣، وكان يعمل مديرًا لشركة أخشاب قبل الانتقال إلى جوستيفار حيث ولد محمدي.

وغادر محمدي مع عائلته سويسرا بعد ثلاثة أعوام فقط من ولادته للعيش في سويسرا، ورغم رحيله عن بلده الأصلي إلا أنه حين علم بالحالة الصعبة لتلك الأسرة قرر التدخل ببناء المنزل وإهداءه لهم.

وتتألف العائلة من ستة أفراد كانوا يستخدمون سريرين في غرفة واحدة فقط، ولم يكن لديهم مطبخ أو مرحاض.

وتحدث محمدي عن إمكانية السفر إلى قرية باداليشت خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة للحصول على بعض الصور للاحتفال بعيد الميلاد مع تلك العائلة.

 


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا