الارشيف / الدوري الألماني / الدوري الالماني

اخبار الدوري الالماني - خاص | أنشيلوتي: من السهل السير على خُطى جوارديولا


  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

لم أكن بحاجة للقيام بتغييرات كثيرة

أكد كارلو أنشيلوتي مُدرب إن السير على خُطى سلفه بيب جوارديولا في أليانز أرينا كان أمرًا سهلًا للغاية.

وأشرف المدرب الإسباني على تدريب العملاق البافاري لثلاثة مواسم فاز خلالها بثلاثة ألقاب بوندسليجا قبل أن يرحل هذا الصيف إلى ويحل المدرب الإيطالي بديلًا له بعد موسمٍ كامل من إقالته من تدريب .

وحقق بطل ألمانيا بداية مميزة مع أنشيلوتي، لكن الخسارة في دوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد والتعادل الأخير مع كولن في البطولة المحلية أثار بعض الشكوك حول صاحب الـ 57 عامًا.4b55694b16.jpg

وأصر مُدرب السابق إنه كان بحاجة لتغيير أمور بسيطة جدًا بعد النجاحات التي حققها جوارديولا مع البايرن، وقال في حوارٍ حصري مع Goal "كان الأمر سهلًا في فريق يمتلك جودة كبيرة وأساسيات قوية في كرة القدم بُنيت مع جوارديولا، لقد وجدت فريقًا في حالة جيدة جدًا ولم أكن بحاجة لتغيير الكثير".

وأضاف أنشيلوتي "كل مُدرب لديه أفكاره الخاصة عن كرة القدم وأنا أحاول أن أنقل أفكاري دون إحداث ثورة في الفريق الذي يقوم بعملٍ جيد جدًا بسبب ما تعلمه خلال الثلاث سنوات الماضية، أنا أحاول أن أقدم لهم شيئًا جديدًا، لكن الأفكار الجديدة قد تُؤثر في بعض الأحيان على تركيز اللاعبين".

قيل إن لاعبي حصلوا على حرية أكبر فوق أرض الملعب مع أنشيلوتي بالمقارنة مع جوارديولا، فما هو رأي الفائز بثلاثة ألقاب دوري أبطال أوروبا؟ "لا يوجد حرية كبيرة للاعبين في الملعب، هناك تكتيك متّبع وخُطة منظمة للعب، أنا أبدأ المباراة بفريقٍ وليس بـ 11 لاعبًا وعندما تلعب بفريق فهناك قواعد يجب على اللاعبين اتباعها".

"وعلى الرغم من ذلك فإن اللاعبين بحاجة لمساحة إضافية للإبداع، مساحة تسمح بإبراز موهبتهم، لكن في النهاية هناك قواعد وهم ليسوا أحرارًا تمامًا في الملعب".

fbb1ccfb88.jpg

Get Adobe Flash player

اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا