الارشيف / الدوري الألماني / الدوري الالماني

اخبار الدوري الالماني - تصفيات المونديال | يكتسح أندورا، وفوز هيتشكوكي لسويسرا


  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

مباريات مثيرة في الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018

اكتسح منتخب البرتغال نظيره الأندوري بسداسية نظيفة في المباراة التي لُعبت على أرضية ملعب أفيرو لحساب الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 – المجموعة الثانية، وعرفت تألقًا لافتًا من الذي سجل أربعة أهداف.

واكتسبت المباراة أهمية كبيرة بالنسبة لمنتخب البرتغال الذي انهزم في بداية مشوار التصفيات أمام نظيره السويسري، وهو ما جعله مطالبًا بحصد نقاطه الأولى اليوم، أما أندورا ذو التاريخ المحدود جدًا، فقد دخل اللقاء بنية الخروج بأقل الأضرار.

ولم يمهل أبطال أوروبا ضيوفهم أكثر من دقيقة و15 ثانية قبل افتتاح التسجيل بهدف سجله كريستيانو مستغلًا كرة ركنية خلقت دربكة كبيرة في مناطق أندورا قبل أن تصل للدون الذي لم يتوان عن إطلاقها في الشباك معطيًا فريقه التقدم في النتيجة.

ولم يمهل ضيفه الأندوري سوى دقيقتين إضافيتين قبل أن يضيف الهدف الثاني، وهذه المرة بكرة رأسية استغل بها عرضية مميزة من كواريزما ليهز الشباك مجددًا ويعطي فريقه راحة كبيرة لمواصلة الدقائق الـ86 المتبقية من اللقاء، والتي كان من الواضح أنها ستمر طويلة جدًا على الضيوف.

وبعد مجموعة من الفرص الواضحة للمنتخب البرتغالي، تمكن ظهير فالنسيا جواو كانسيلو من إضافة الهدف الثالث في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، حيث استغل مترابطة ثنائية مع موتينيو وعدم إغلاق حارس المرمى الأندوري لزاويته من أجل إيداع الكرة في الشباك منهيًا النصف الأول من اللقاء.

ومع بداية الشوط الثاني، تمكن من تسجيل الهاتريك والهدف الرائع مستغلًا انطلاقة أندريه جوميش عبر الجهة اليمنى وتمريرة أودعها الشباك بيمينية ضاعفت آلام الفريق الأندوري، الذي عانى من نقص عددي منذ الدقيقة الـ62 بعد تحصل جوردي روبيو على البطاقة الصفراء الثانية.

56de450772.jpg

استغل الوضع جيدًا ليضيف الهدف الخامس في الدقيقة الـ68 من هجمة بدأت بعرضية لكواريزما تم رأسية من فونتيس هيأت الكرة لرونالدو الذي أطلقها في شباك خوسيه جوميز رافعًا عدد أهدافه في اللقاء لرباعية كاملة، أي سوبر هاتريك...الدقيقة الـ70 عرفت طرد مدافع الزوار مارك رييس ليكملوا اللقاء بتسعة لاعبين.

حفلة البرتغاليين انتهت في الدقيقة الـ86 عن طريق أندريه سيلفا الذي سجل الهدف السادس وأنهى عصيبة جدًا على المنتخب الأندوري، وهو فوز رفع رصيد البرتغاليين ل3 نقاط في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد أندورا في نقطة الصفر.

وعن نفس المجموعة، خطف سويسرا فوزًا مهمًا جدًا بثلاثة أهداف لهدفين  في مثيرة جدًا عرفت تقلبات كثيرة في شوطها الثاني، حيث تمكن المنتخب السويسري من افتتاح التسجيل في الدقيقة الـ51 عن طريق سيفيروفيتش، وهو هدف ردّ عليه آدم سالاي في الدقيقة 53 ليعيد الأمور لنصابها.

لكن ريكاردو رودريجيز عاد ليعطي التقدم لفريقه في الدقيقة الـ67 وهو هدف لم يدم الفرحة في نفوس السويسريين سوى لأربعة دقائق قبل أن يعود سالاي ويمنح فريقه تعادل ثمينًا كانت المباراة على وشك الإنتهاء على إثره، قبل أن يخطف ستوكير من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 90 ويمنح فريقه النقاط الثلاث.

2966422d2f.jpg

أما عن المجموعة الثامنة، تمكن المنتخب البلجيكي من تحقيق فوزه الثاني على التوالي على حساب ضيفه البوسنة والهرسيك، حيث دك شباكه برباعية نظيفة ليواصل تصدر مجموعته.

الهدف الأول في اللقاء جاء عن طريق إيمير سباهيتش الذي سجل بالخطأ في مرماه في الدقيقة الـ23، وهو هدف فتح شهية هازارد الذي ضاعف تقدم فريقه في الدقيقة الـ26 مستغلًا تمريرة رائعة بالعقب من ميرتينز لينفرد بالحارس، يراوغه ثم يضع الكرة في مرماه.

توبي ألديرفيلد تكفل بإضافة الهدف الثالث مستغلًا كرة ركنية نفذها مرتينز لينبري لها في القائم الأول ويحولها للشباك بتسديدة لم يتمكن الحارس من صدها، لينهي اللقاء عمليًا لصالح منتخب بلاده، فيما تكفل لوكاكو بإضافة الهدف الرابع بعد أن تخلص من مجموعة من المدافعين ثم أطلق تسديدة قوية ارتطمت بخصمه ثم سكنت الشباك أمام قلة حيلة كبيرة من حارس المرمى.

f283a703c5.jpg

اليونان تمكنت بدورها من التفوق على ضيفها القبرصي بهدفين نظيفين مكناها من المواصلة بسجل مثالي وبنفس عدد نقاط بلجيكا.  


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا