الارشيف / الدوري الألماني / الدوري الالماني

اخبار الدوري الالماني اليوم 11/1/2017 الأسترالي يُرحب بقرارات الفيفا


  • 1/2
  • 2/2

اخبار الدوري الالماني اليوم 11/1/2017

من أجل مستقبل أفضل لكرة القدم الأسيوية...


رحب المدير التنفيذي للاتحاد الأسترالي لكرة القدم «ديفيد جالوب» بقرار رفع الدولي لكرة القدم «فيفا» لعدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم من 32 إلى 48 منتخبًا، بداية من مونيال 2026.

ويعتقد ديفيد جالوب أن هذا التوسع سيخدم كرة القدم الأسترالية ومنتخبات قارة أسيا بوجه عام، ما يوضح مشاركته مع باقي الاتحادات القارية في صنع هذا القرار الذي أثار جدلاً في بعض البلدان الأوروبية في مقدمتهم «ألمانيا».

وصوت أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا على مشروع توسيع رقعة المنافسة على البطولة الأعرق في تاريخ كرة القدم العالمية ظهر أمس ، بالإجماع، خلال مؤتمر عُقد في العاصمة السويسرية زيوريخ.

وسوف تصبح عدد المجموعات 16 كل مجموعة ستتكون من 3 منتخبات، بدلاً من 8 مجموعات مكونة من 4 فرق كما هو مُتعارف عليه.

وقال جالوب «أستراليا جزء من الأسيوي لكرة القدم، الاستثمار غاية في الأهمية من أجل نمو اللعبة، ونحن نتوقع أن يستمر الفيفا في مساعيه الاستثمارية من أجل المزيد من التنمية في السنوات المقبلة، وهذا ما ساعد على زيادة عدد منتخبات كأس العالم».

وأضاف «كرة القدم الأسيوية لا تزال في طور التحسن والتطور، والاتحادات التابعة للاتحاد الأسيوي تستحق المزيد من الفرص للعب في كأس العالم».

وأنهى «في نفس الوقت، سنبقي تركيزنا على تحقيق تأهل المنتخب الأسترالي إلى مونديال روسيا العام المقبل، نأمل من جميع الأستراليين مُساندة الفريق خلال مبارياته المتبقية في التصفيات الأسيوية».

وتوج المنتخب الأسترالي بكأس أمم أسيا عام 2015، لكنه لم يستفد من ذلك الإنجاز بالسقوط في نتائج مخيبة بالتصفيات النهائية المؤهلة للمونديال، كان آخرها التعادل مع تايلاند 2/2 في الجولة الأولى من المجموعة الثانية يوم 15 نوفمبر الماضي.

 

اخبار الدوري الالماني اليوم 11/1/2017


اقرأ الخبر من المصدر



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


قد تقرأ أيضا