الارشيف / الدوري الاسباني / برشلونة / اخبار برشلونة

اخبار اليوم 19/10/ : 3 اسباب تجعله مواجهة اكثر من مجرد 3 نقاط لجوارديولا

اخبار - لقاء قمة ناري وتاريخي يجمع بين ومدربه السابق بيب جوارديولا قائد كتيبة الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا، لقاء يجمع بين الموهبة والمهارة والتكتيك والاندفاع الهجومي، حيث تتواجد جميع هذه الخصائص في كلا الفريقين مما ينبئونا بمباراة جميلة على الصعيد الهجومي.

وحينما يعود بيب إلى بيته كامب نو معقل فمن الطبيعي أن تسلط الأضواء عليه، الفيلسوف امتلك تاريخ حافل بالإنجازات مع النادي كمدرب وأيضاً كلاعب.

جوارديولا يريد الفوز أو تجنب الهزيمة الليلة في ظل سعيه للتأهل إلى الدور الثاني من دوري الأبطال في مركز الصدارة مما يجنبه المواجهات الصعبة مبكراً، لكن في ذات الوقت لا يعني ذلك بأن اللقاء سيكون بمثابة 3 نقاط فقط بالنسبة له، حيث أن هناك عوامل تجعله أهم من ذلك بكثير.

1- المباراة هامة من أجل الانتقال بـ إلى بعد آخر من التطور النفسي كفريق ومجموعة. صحيح أن تطوير شخصية الفريق في بحاجة لعمل طويل وبيب جوارديولا لن يكون مطالباً بتصحيح ذلك في بضعة أسابيع، لكن بما أن الفرصة سنحت للوصول إلى هذا الهدف ضد فلن يكون هناك مانع من المحاولة.

2- تحدي هام جداً على الصعيد الشخصي، فبعد أن رحل جوارديولا عن تعالت الأصوات التي تتحدث عن عدم تأثير المدرب كثيراً بنتائج النادي العظيمة خلال عهده مستدلين على ذلك بأن لويس إنريكي كرر ذات الانجازات خلال موسمين. لذلك سيكون جوارديولا أمام تحدي بإثبات إمكاناته مع فريق في طور النمو ضد أفضل فرق العالم.

3- انهاء العقدة الإسبانية. مع سقط جوارديولا في 3 أعوام متتالية وأقصي من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد الأندية الإسبانية، أولاً ، ثم ، وأخيراً أتلتيكو مدريد. لذلك سيكون المدرب بحاجة للتخلص من هذه العقدة إن أراد الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في .


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا