الارشيف / الدوري الاسباني / برشلونة / اخبار برشلونة

اخبار اليوم 18/10/ : جون ستونز لسبورت 360: الأفضل في العالم لكنه لا يخيفني


  • 1/2
  • 2/2

اخبار - جون ستونز، اللاعب الذي فعل الفيلسوف جوسيب جوارديولا المستحيل من أجل التعاقد معه ليجعل منه أغلى مدافع في تاريخ إنجلترا على الإطلاق، وثاني اغلى المدافعين في تاريخ اللعبة خلف ديفيد لويز، حيث بلغت قيمة انتقاله من إيفرتون إلى 55.6 مليون يورو (47.5 مليون جنيه استرليني)، لذلك كنا محظوظين في سبورت 360 بمقابلته قبل لقاء القمة الذي يجمع فريقه ضد الإسباني.

ستونز الذي يعد أحد أفضل المدافعين في العالم بالوقت الحالي، لم يستطع اخفاء مدى إعجابه بالأرجنتيني ليونيل ليعتبره أفضل لاعب في العالم، كما أبدى تطلعه لمواجهة ورفاقه في دوري الأبطال موضحاً ضرورة أن يواجه أفضل اللاعبين حتى يستطيع تطوير مستواه، مما يوضح العقلية الصلبة التي يمتلكها هذا اللاعب.

وقال ستونز في حوار مع صحيفة سبورت 360 باللغة الإنجليزية “أنا معجب بليونيل وأحب طريقته في اللعب. بالنسبة لي إنه أفضل لاعب في العالم بكل بساطة. أعتقد أننا كلاعبين نشعر بالفخر حينما نواجهه، ونحاول التعرف على ما نستطيع القيام به ضده. إنه لأمر عظيم أن أواجهه وجهاً لوجه”.

ورغم اعتراف ستونز بمدى قوة ليونيل إلا أنه قال مضيفاً “لكن لا يخيفني، أعتقد أنه من الأفضل بالنسبة لي مواجهة أفضل اللاعبين حتى أعرف ما أستطيع القيام به أمامهم، وحتى أعمل على استخراج أفضل ما لدي. إنه تحدي ممتع وأتطلع له دائماً، هذا في حال اختارني المدرب للعب بالطبع”.

وأردف بالقول عن كنت مشجع كبير لهذا النادي حينما تواجد فيه جوسيب جوارديولا، مواجهته ستكون عظيمة بالنسبة لي ولعائلتي وللنادي. كنت أشاهد حينما كنت طفلاً، إنه نادي كبير ويمتلك لاعبين عظماء وملعب ضخم. سأتطلع لخوض هذا التحدي، ليس فقط ضد بل ضد الفريق ككل، لويس سواريز أيضاً لاعب من مستوى مرتفع جداً منذ أن كان في ليفربول”.

“أريد الفوز بالألقاب، كما أريد الفوز بالمباريات الكبيرة ومنها مواجهة ، نريد الذهاب بعيداً في دوري أبطال أوروبا. حتى تتوج بطلاً لدوري الأبطال يجب عليك أن تهزم أفضل الفرق، وهذا ما سنحاول فعله غداً. أعتقد أننا نستطيع هزم وتحقيق نتيجة عظيمة بناءً على طريقة لعبنا“.

ستونز كشف عن جزء من تفكيره وفهمه للعبة كرة القدم، كما وضح ما يدور بخلده دائماً خلال مسيرته الاحترافية “لا تستطيع أن تجعل المباراة تتسرب من بين يديك ولا تستطيع أن تسمح لتركيزك بالانخفاض على أرض الملعب. أنا أحاول التطور في هذا المضمار، لكن كل شيء يأتي مع توالي المباريات والحصول على الخبرة. هناك الكثير من الوقت أمامي للتطور”.

وأضاف “أؤمن بأن كل صعبة، خصوصاً في الدوري الإنجليزي الممتاز. انظر لما حدث لنا ضد إيفرتون وتوتنهام حينها ستعرف أنه لا يوجد مباريات سهلة. لذلك لا أتطلع لمواجهة من أجل تحسين مستواي فقط، بل من أجل امتلاك القدرة على اللعب في هذا المستوى”.

الصخرة الإنجليزية تحدث عن تجربته في خلال الشهرين المنصرمين مؤكداً عدم شعوره بالتوتر او الضغط “لا أشعر بأنني تحت ضغط كبير الآن، انتقلت إلى السيتي وفعلت ما كنت أفعله سابقاً بلعب كرة القدم الخاصة بي، والاستمرار في التطور. أشعر بأنني أساعد الفريق جيداً وهذا ما أتيت لفعله، كما أعلم بأن الأمور لن تسير بشكل جيد دائماً. إني أخوض مرحلة جديدة كبيرة في مستوى أعلى خلال مسيرتي وأحاول الاستمتاع بها”.

ووضح ستونز لسبورت 360 في نهاية حديثه الأشخاص الذين يعتبرهم قدوة له في ملاعب كرة القدم بالقول

“في الماضي لم أكن أحب المدافعين حيث أنني أعشق ديفيد بيكهام وأحب طريقته بتسديد الكرات الحرة المباشرة. لكن بعد ذلك بدأت أراقب ريو فرديناند وأصبحت معجب جداً بطريقة لعبه. إنه لاعب عظيم، لقد تحدثت معه بضعة مرات وأخبرني أن أسلوبي في اللعب يشبه أسلوبه في اللعب. أشعر بالفخر حينما أشاهد مبارياته السابقة وأحاول التعلم منه”.

عملت مع رونالد كومان بضعة أسابيع في إيفرتون قبل الانتقال إلى ، أكن له الكثير من الاحترام لما حققه كمدرب وكلاعب. أحاول أن ألعب كرة القدم كما فعل كومان (مدافع يملك قدرات هجومية) منذ أن كنت ناشئ في نادي بارنسيلي”.

واختتم حديثه بالقول “أريد تحقيق ما حققه كومان، وما حققه ريو فرديناند. كل مدافع يريد أن يصل لمستوى هذين اللاعبين. ليس من السهل فعل ذلك، إنه مشوار طويل وأنا أتطلع لخوضه بشغف”.


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا