الارشيف / الدوري الاسباني / برشلونة / اخبار برشلونة

اخبار اليوم 4/10/ : إيتو من اقصى مراتب القمة لمرحلة النهاية الكروية !


  • 1/2
  • 2/2




اخبار - هاي كورة _ أبدت صحيفة الديلى ميل البريطانية حزنها الشديد بسبب إضطراب مسيرة صامويل إيتو نجم منتخب الكاميرون الكروية ومعاناته وهو بعمر الخامسة والثلاثين من عمره باللعب مع الفريق الصغير أنطاليا التركى وعلى الرغم من تواضع إسم النادى بالمقارنة بإيتو إلا إن اللاعب هناك يعانى من العنصرية وتذمر وأبدى ذلك عبر مواقع التواصل الإجتماعى.

 

إيتو هو أحد أفضل المهاجمين فى جيله وقد قام إيتو بإرسال رسالة تضامن مع كل زملائه النجوم من أجل الدعاء للنجم الكاميرون المخضرم المعتزل ريجوبيرت سونج الذى تعرض لجلطة دماغية تهدد حياته.

 

إيتو لعب لأكبر اندية العالم مثل وبرشلونة وإنتر ميلانو وتشيلسى ولعب أيضا  لليجانيس لمايوركا وسامبدوريا وإيفيرتون وإنجى الروسى وإنتهى به المطاف فى فريق أنطاليا التركى وصنع مسيرة كروية مميزة كان آخرها قليلا مع تشيلسى وحتى مع أنطاليا التركى قدم مستويات كبيرة حيث خاض مع الفريق 30 سجل 18 هدفا وصنع هدفا ولكن الفريق ليس بقيمة النجم الذى صال وجال فى الملاعب وخاض طوال مسيرته الكروية 676 وسجل فيها 324 هدفا وصنع 81 هدفا .

 

إيتو كان من الممكن أن يكون مثل زلاتان إبراهيموفيتش مستمر لهذه المرحلة بنفس التألق ولكن منذ خمسة سنوات عندما كان متألقا مع الإنتر الإيطالى قرر ترك النادى فجأة والرحيل لإنجى الروسى للحصول على راتب بقيمة عشرين مليون يورو سنويا وبالطبع كان العقد مغريا تماما وفضل ترك كرة القدم الحقيقية والذهاب لأموال الروس وهذا أثر على مسيرته حتى عندما عاد لتشيلسى كان إيتو يقدم كرة قدم بعيدة عن النوعية التى نعرفها عنه.

 

زلاتان إبراهيموفيتش كان بإمكانه الرحيل للدورى الصينى براتب ضخم للغاية ولكنه فضل البقاء فى أوروبا والقتال على إسمه وفضل أن يعتزل وهو على القمة بالرغم من وصوله ل34 عاما ولكن إيتو إختار طريقا آخرا لذلك كان غضب الصحيفة البريطانية من أن تنتهى مسيرته المميزة بتلك النهاية الغير قوية.

 

إيتو طوال مسيرته حقق 15 لقبا مع الاندية منها لقبين لدورى أبطال اوروبا مع ولقب لدورى الأبطال مع الإنتر ومع منتخب الكاميرون خاض 118 وسجل 56 هدفا وحقق لقبين لكأس الأمم الأفريقية والميدالية الذهبية الاوليمبية 2000 ونال جائزة أفضل لاعب إفريقى أربعة مرات

 

 

 




عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار برشلونة اليوم الثلاثاء 4/10/2016 : إيتو من اقصى مراتب القمة لمرحلة النهاية الكروية ! في موقع بلس سبورت ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار برشلونة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار برشلونة


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا