الارشيف / الدوري السوداني / الهلال السوداني / الهلال السوداني

السوداني في الصحف لهذا اليوم 18/10/ : محمد كامل يكتب نريدها قمة بعيدة عن سيناريو بورسعيد..!!

اخبار السوداني اليوم 1 18 10 نريدها قمة بعيدة عن سيناريو بورسعيد..!!

* يتجدد اليوم لقاء القمة بين والهلال في ختام الدوري الممتاز لكرة القدم.. وعلى الرغم من ان الازرق حسم اللقب قبل اسبوعين من نهاية المسابقة الاّ ان السعي للفوز بالبطولة الخاصة يجب ان يكون هو الهدف المشترك لكل نجوم الاحمر..!!

* التعامل مع لقاء اليوم يجب ان يكون متسقاً مع ما هو قادم من استحقاقات لا تقل اهمية علاقتها مباشرة بنصف نهائي كأس السودان والذي سيكون احتفاظ بلقبه هذا العام هو البديل المناسب الذي سيعوض العشاق ضياع الدوري..!!

* وبلا شك فان فوز الاحمر في البطولة الخاصة اليوم من شانه ان يخفف ولو قليلاً من الألم ويقلل من نسبة الحزن التي فرضت نفسها على محبي الفريق بعد حالة التأرجح الاخيرة والخلافات التي ظهرت على سطح الاحداث في قضية الانسحاب..!!

* مقابلة اليوم تعتبر لاعبين في المقام الاول خاصة وان علاقتها مباشرة بالسعي والرغبة التي تحاصرهم في رد الاعتبار والاعلان عن وجودهم الى جانب انهم ـ اي نجوم الاحمر ـ يمكنهم التحدث عملياً وبصوت مسموع وتأكيد احقيتهم باللقب الممتاز..!!

* التركيز ولا شئ سواه يبقى من اهم وابرز العوامل التي ستساعد اللاعبين في فرض سيطرتهم والاقتراب من حسم الجولة لصالحهم خاصة وان مقابلات القمة تحسم باستغلال الهفوات والاجتهاد للاستفادة من التفاصيل الصغيرة..!!

* وبالنظر الى الدوافع على ارض الواقع سنجد ان هو الاقرب لفرض كلمته ولو من باب سعيه لرد الدين والاعتبار بعد الخسارة التي انتهى عليها لقاء الفريقين في الدورة الأولى للممتاز.. وعلى الرغم من ان هو الذي تقدم الاّ انه خسر في النهاية..!!

* افراد الدفاع المريخي سيتحملون العبء الاكبر في لقاء الليلة على اعتبار ان كل الفرق التي فازت على الاحمر او وصلت الى شباكه نجحت في استغلال الهفوات والهنات وحالة السرحان الدفاعي التي تسببت غير مرة في منح الهدايا للمهاجمين..!!

* التركيز ولا شئ سواه والابتعاد عن الثقة الزائدة والتعامل بالحسم المطلوب مع كل المحاولات الهلالية من شأنه ان يحجم التحركات الهجومية الزرقاء مع ضرورة الحذر من ارتكاب الاخطاء بالطريقة التي حدثت في مقابلة الفريقين بالدورة الأولى..!!

* الوضع الحالي الذي سيدخل به الفريقان المقابلة يضع على عاتق المهاجمين بكري ورمضان عجب مسئولية افتتاح التسجيل والوصول الى الشباك الهلالية على اعتبار ان ذلك من شأنه ان يمنح افراد الدفاع المزيد من الحماس ويرفع درجات تركيزهم..!!

* لا نستبعد ان يسعى لانهاء الجولة بالتعادل على اعتبار ان تلك النتيجة ستحفظ للفريق الاستقرار قبل ايام من المشاركة في نصف نهائي الكأس.. ومن هنا نتمنى ان لايترك رفاق عجب هذه الفرصة للازرق وان يجتهدوا بقوة للفوز ولا شئ سواه..!!

* ويبقى التذكير بخطورة التفلتات الجماهيرية في ظل حالة الغليان الحالية من ابرز واهم الاشارات التي تستحق منا الاشارة منا حتى لا نتابع احداث بورسعيد وهي تتكرر في ملاعبنا نظراً لاجتهاد الاعلام في الجانبين على تأجيجها..!!

* نتمنى الالتزام التام من عشاق الناديين بالضوابط المتعلقة بحفظ الامن وان يتفرغ جمهور كل فريق لتشجيع لاعبيه والشد من ازرهم بعيداً عن الاساءات والشتائم للاعبي الفريق الاخر..مع ضرورة الابتعاد عن الالعاب النارية والشماريخ الخطرة..!!

* الحكام سادتي انما هم بشر لا ولن يتعمد احدهم ظلم فريق على حساب فريق آخر ويبقى الحكم انسان يخطئ كما يخطي اللاعب او المدرب او حتى الاداري والاعلامي وعليه من الطبيعي ان يكون حسن النية هو اسلوب تعامل الجميع مع الحكام..!!

* تخريمة أولى: تبقى مباريات القمة بعيدة كل البعد عن التوقعات ولا علاقة لنتيجها بدرجة اعداد هذا الفريق او ذاك او جاهزية الاحمر او الازرق.. ويظل الفريق الاكثر تركيزاً والأقل اخطاءً هو الأقرب للفوز والحصول على لقب البطولة الخاصة..!!

* تخريمة ثانية: عقب نهاية اللقاء نتمنى ان يتقدم لاعبو الفريق الخاسر نحو زملائهم المنتصرين لتقديم ويهنئونهم خاصة وان القمة لا تعرف انتصارات دائمة لاحد الفريقين على الآخر وانما منتصر اليوم يخسر غداً والخاسر بلاشك سيفوز في الجولة التالية..!!

* تخريمة ثالثة: كل الامنيات بالتوفيق للفريقين والظهور بالشكل المناسب والمطلوب والذي يشرف كرتنا السودانية ويعكس لكل العالم درجة التقدم التي وصلنا اليها بمعزل عن التفلت والسقوط الاخلاقي والذي يسئ ويؤخر ويشوه صورتنا ويقلل من مكانتنا..!!


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا