الارشيف / الدوري السوداني / الهلال السوداني / الهلال السوداني

السوداني في الصحف لهذا اليوم الاثنين 17/10/ : محمد كامل يكتب هل يخطط لاستعادة بكري عبر كبري ميدو..؟!!

اخبار السوداني اليوم 1 17 10 هل يخطط لاستعادة بكري عبر كبري ميدو..؟!!

* مع اقتراب التسجيلات الشتوية بدأنا نسمع انطلاقة نغمات الموسيقى التصويرية لعمليات خطف واقناع اللاعبين سواء بالانتقال من الى او العكس.. وبما ان القصة صارت نصف سنوية فلا مانع من متابعة المزيد من سيناريوهات الفشل..!!

* ولعل الظاهرة التي صارت من الثوابت المصاحبة للانتقالات كل ستة اشهر فتحت الباب واسعاً امام السماسرة الذين تعددت صفاتهم ومهنهم وتابعنا العديد من الزملاء الصحافيين يتركون وظائقهم الاساسية ويهرولون نحو ارتداء جلباب ابرع السماسرة..!!

* والهلال وجدا كل منهما في خطف لاعبي الفريق المنافس فرصة لممارسة الكيد وبث سموم التعصب بكل الوانه وشتى اشكاله المربع والمدور والمستطيل والفارغ والفاشل وغير ذلك من الصفات التي تصاحب خطف وضم اللاعبين من كل طرف..!!

* وبالنظر الى صفوف وتحول ظاهرة خطف لاعبي الى عادة نصف سنوية سنجد ان هنالك اكثر من ستة او سبعة لاعبين الان في الكشوفات يحملون صفة لاعب هلالي سابق.. وبذات الطريقة سنجد الواقع نفسه يتكرر في كشوفات الازرق..!!

* ولعل ما يحدث هذه الايام بخصوص محمد عبد الرحمن يفرض على المريخاب التفكير بمعزل عن عقلية السماسرة لانهم سيجدون ان الادارة الزرقاء تسعى بكل تركيز لتصدير اللاعب المذكور ربما لاستنزاف الخزينة الحمراء واشعال نار الفتنة..!!

* ألم تلاحظوا سادتي ان الاعلام الهلالي اصر على كشف قيمة اعادة قيد محمد عبد الرحمن والتي وصلت الى (2 مليار بالتمام والكمال) ـ يعني بكري المدينة الا مليار ـ حيث نشرت تفاصيل الصفقة والطريقة التي سيقوم بها تسليم اللاعب المبلغ..!!

* وفجأة بعد التصريحات الايجابية وما قاله (ميدو) عن (ابوه الكاردينال) تابعنا انفجار الموقف واعلان اللاعبرفض فكرة استلام الـ(2 مليار) بالتقسيط واصراره على استلامها كاملة (كاش داون ع الطربيزة) وتأكيد ان ذلك هو الذي تسبب في افشال الصفقة..!!

* واعتباراً من الامس (بدأت اذن كل سمسار ترقص) وتابعنا ما يفيد بامكانية انضمام اللاعب الى غرف تسجيلات وبسرعة خرافية وخيالية دون النظر للتفاصيل الدقيقة التي صاحبت هذه العملية التي بالامكان ام يكون القصد منها استنزاف ..!!

* وعلى شاكلة ما قاله المطبلاتية الحمر بعدما سمعوا باقتراب من التعاقد مع سالمون جابسون الذي غاب وتمرد وتمارض واعلانهم ان اللاعب مصاب اصابة مزمنة تابعنا ذات تفاصيل السيناريو تحدث من جانب الاعلام الازرق تجاه ميدو..!!

* المطبلاتية والسماسرة احتفلوا بطريقة هستيرية بالسيناريو الذي وصل اليهم من اعلام .. وهنا لا ولن نستبعد ان يكون الجميع ـ (بما فيهم كبيرهم الذي علمهم السحر) ـ قد شربوا المقلب وسرحوا في الطريقة التي ستمكنهم من تحقيق المكاسب المالية..!!

* ولعل المنطق يفرض علينا ـ كجهة رقابية ـ التنبيه الى خطورة اقدام على التعاقد مع لاعب الموقوف ميدو خاصة من الناحية المتعلقة بالمقابل المادي (2 مليار) والذي سيشعل الغيرة والحرب بين النجوم على شاكلة ما حدث مؤخرا..!!

* كلنا يتذكر ما فعلته المليارات الثلاثة التي دفعها لبكري المدينة والشروط القاسية التي وضعها امير كمال وراجي وعلي جعفر.. ثم اليس من الممكن ان تكون قصة ميدو الحالية عبارة عن تمويه هلالي القصد منه استعادة بكري المدينة..؟!!

* اذا كان بعض الزملاء المريخاب قد تابعوا ما حدث مؤخرا بخصوص مخطط استبعاد جمال سالم وغيره من التحركات الزرقاء التي يكون القصد منها النيل من فلماذا لا نتأنى قبل اتخاذ القرار النهائي في قصة ميدو الحالية..؟!!

* تخريمة أولى: احتج البعض على ما كتبناه عن شباب وسعوا لتأكيد ان هو المرجعية والمثل الاعلى لنا عندما دللوا على استقصادي بما حدث لشباب امام الفريق الاول.. ياناس يجب ان يقتفي اثر وليس العكس..!!

* تخريمة ثانية: سقط في فخ الهزيمة الثلاثية في ذهاب نهائي الابطال امام صن داونز بجنوب افريقيا لانهم ـ اي الزمالكاوية ـ تعاملوا مع نهائي الكأس على الطريقة السودانية واعتبروا انهم وصلوا الى كأس العالم وفجأة استيقظوا على الحقيقة المؤلمة..!!

* تخريمة ثالثة: لا ادري هل نسي المريخاب ما حدث في كبري شرف الدين شيبوب قبل شهور وسيناريوهات المطاردة التي انتهت بطريقة مأسوية على ..؟! ثم كيف نتابعهم وهم يهرولون للوقوع بسهولة في الفخ الجديد المسمى بـ(كبري ميدو)..؟!!


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا