الارشيف / الدوري السوداني / الهلال السوداني / الهلال السوداني

السوداني في الصحف لهذا اليوم Tuesday 11/10/ : قسم خالد يكتب صفر علي الشمال لجماعة عصام

اخبار السوداني اليوم 1 11 10 صفر علي الشمال لجماعة عصام ..!

قسم خالدقسم خالد

يكسب تجربة الاحرار بخماسية (الكلام دا يوم 9 ) ودا اليوم الذي اعلنت فيه السلطات ايقاف اي نشاط رياضي احتفالا بالحوار الوطني .. طيب مش كان الافضل ان يلعب امام شندي حتي لو اقيمت المباراة (بدون جمهور) !

ما قام به عشية اعلان السلطات ايقاف النشاط الرياضي ما هو الا تاكيد علي ان الامر لا علاقة من قريب او بعيد بنواح امنية .. الامر يتعلق بالمريخ وارضاء مجلسه وجماهيره في المقام الاول اذ لا يمكن ان تقوم السلطات بتاجيل دورية معلنة منذ فترة طويلة ثم تسمح للمريخ باداء تجربة ودية امام الاحرار .. طيب التجربة الودية عشان شنو يعني .. مش قلتو ما ح تلعبوا بقية مباريات الممتاز الا تقوم لجنة الاستئنفات بقبول استئنافكم وتحويل نقاط المباراة لمصلحتكم !

فريق يعسكر .. ويتدرب .. ويخوض تجارب تحضيرية ومجلسه يملا الصحف صخبا بانه لن يود اي دا مجلس يقولو عليهو شنو عليكم الله !

مجلس ظل يبحث خلال الايام الماضية لكسب مزيدا من الوقت لاعداد فريقه بالشكل الذي يؤهله لكي يصبح (وصيفا ) فنال ما اراد لان الايام  العشرة التي منحت للمريخ  اعتقد انها كافية لاعداد اي فريق غيرا هذا وذاك فقد اتكملت صفوفه بعودة علي جعفر وامير كمال وعودة جمال سالم واداء تجربتين وديتين امام الامير وامس امام فريقه الرديف وبالتالي فقد انتفت اسباب (الهروب) الكبير للمريخ خلال الايام الماضية من مواجة فريق جاء للخرطوم من مدينة شندي قبل اسبوعين وظل في حالة معسكر مقفول وتدريبات يومية ليفاجا كل يوم بتاريخ جديد لمباراة واحد تارة بسبب اسامه .. وتارة لجنة المسابقات … ثم رئيس .. واخيرا السلطات !

انتفت كل اسباب الهروب الاحمر وستقام المباراة غدا الاربعاء فهل سيتمسك مجلس بقراره الرافض ام انه سينكسر لرغبة الوالي وعبدالصمد ؟؟

الرائ عندي ان مجلس واعني به الـ 26 عضوا بخلاف الوالي وعبدالصمد سينكسرون وسيلعب امام شندي وبالتالي يكون الثنائي (المرعب ) قد كسب الجولة بالقاضية اما جماعة عصام الحاج ومن لف لفهم فقد نالوا هزيمة ساحقة من الثنائي المرعب الذي يدير لانهما من يسيران النشاط اما جماعة البيانات ان كنت مكانهم لتقدمت باستقالات جماعية لانهم اتوا الان (تمومة عدد) !

عبدالصمد رفض ترؤس الاجتماع لانه كان يعلم ان عصام الحاج اقنع بقية افراد (البص) بتحدي رائ من يسيران النشاط بالمريخ .. فقاد الخطة  الرامية للتمرد والعصيان على  قرارات لجنة المسابقات .. ثم توزعت الادوار في الظهور الاعلامي عبر الفضائيات .. فختار عصام الحاج الشروق .. وذهب متوكل للنيل الازرق التي اعلن عددا من اعضاء (بص الوالي) نيتهم في مقاطعتها لانها نقلت افراح بالفوز بمسابقة الدوري الممتاز فماذا كانت النتيجة وماهي المحصلة التي جناها بقية افراد بص الوالي ياترى ؟؟

لجنة الاستئنافات رفضت الاستئنفاف في شيبوب واعتمدت قرار لجنة المسابقات … ولجنة الاستئنافات في حال تواجد دائم  بمكاتب للنظر في طلب الفحص الذي اعلن عنه مجلس ولم يسلمه حتي الان لتكون المحصلة النهائية صفر علي الشمال لجماعة عصام !

اخيرا اخيرا ..!

لا حديث للاعلام الازرق هذه الايام الا عن عودة الفرنسي غازيتو للاشراف الفني علي فريق كرة القدم بالنادي الازرق للموسم الجديد .. ومع احترامي الشديد للساعيين لتولي غارزيتو الامور الفنية بنادي الا انني ارى ان مجلس اذ ا اقدم علي هذه الخطوة يكون جلب لنفسه المصائب من حيث يدري ..!

غارزيتو للذين يدعون ويصفونه بقوة الشخصية هو صاحب شخصية ضعيفة للغاية .. ويسمح لاي فرد بالتدخل في شئونه الفنية .. غارزيتو هو عدو اللاعبين الاول .. يحارب من يطلب منه مجلس الادارة محاربته … يقرب من يطلب منه المجلس تقريبه .. مصلحته الشخصية فوق كل المصالح حتي اذا كانت هي مصلحة الفريق !

حارب هيثم  لان البرير طلب منه محاربته … قرب عمر بخيت لان البرير طلب منه ذلك .. خلق شلليات وسط اللاعبين .. بات نجوم في عهده ينقلون للمجلس حتي (ونسة زملائهم ) غير هذا وذاك ماذا قدم غارزيتو للهلال طيلة العامين التي اشرف فيهم فنيا علي .. الاجابة لم يقدم شئيا سوى بطولة الممتاز وتلك البطولة اذا خاضها بلا مدرب لحصل عليها !

غارزيتو من افشل المدربين الذين تولوا الامور الفنية بهذا النادي الكبير ومجرد التفكير في العودة لعهده هو دمار مستعجل للهلال  وسترون ..!

اخيرا جدا ..!

منذ فترة طويلة يختط الاعلام الذي يوالي الكاردينال خطا اعلاميا محددا وهو ضرورة الاعتماد علي عنصر الشباب .. ونحن بالطبع معهم لكن استمرار عنصر الشباب رهين باستمرار الخبرات الكبيرة التي يملكها عددا من نجوم الفرقة الزرقاء !

يخططون لابعاد كبار اللاعبين .. كاريكا … مساوي … بشه … الشغيل .. نزار حامد عن الكتيبة الزرقاء .. يدعون ان بوي عنصر موالي للارباب .. وبالتالي يجب ابعاد هولاء الكبار في المقام الاول  عن الفريق الازرق واكثر الشخصيات التي تجيد تنفيذ هذا المخطط هو غارزيتو لذا يسعون لاستجلابه !

افراغ من كباره هي مجزرة يسعى لتنفيذها الكاردينال بدعاوى ان المستشاريين الفنيين قد اوصو بذلك ودونكم ما حدث في تسجيلات العام 2014 حينما حمل الكاردينال لجنة التسجيلات (قارقرين .. امين زكي .. كسلا … فوزي التعايشه والفاتح ومصطفي النقر) مسئولية فشل التسجيلات الهلالية حتي انكر هولاء ما ادعاه الكاردينال !

اذهبوا فانتم الطلقاء


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا