الارشيف / الدوري السوداني / الهلال السوداني / الهلال السوداني

السوداني في الصحف لهذا اليوم Tuesday 11/10/ : محمد كامل يكتب قبل ما تجي الطوبة في المعطوبة) يا مريخ..!

اخبار السوداني اليوم 1 11 10 (قبل ما تجي الطوبة في المعطوبة) يا مريخ..!!

* تنفس قادة مجلس ـ خاصة اولئك الذين يمارسون العنتريات منذ ايام ـ الصعداء وكادوا ان يحتفلوا بقرار السلطات المتعلق بتجميد النشاط الرياضي لثلاثة ايام لاتاحة الفرصة للرياضيين للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني والذي اختتم اعماله أمس..!!

* ولعل قرار اتحاد الكرة المتعلق بتأجيل والاهلي شندي من أول أمس الى غد الاربعاء منح اي متعصب في المجلس المريخي فرصة ذهبية لـ(لم الموضوع) وحفظ ولو قليل من هيبة النادي التي وصلت الى اسوأ معدلاتها حالياً..!!

* تحدث البعض عن طلب فحص.. ولان لجنة الاستئنافات مارست الجري امام المرجفين من قادة وظلت في حالة اجتماع متواصلة انتظاراً للطلب المعني سمعنا ان اللجنة القانونية رفضت تقديم الطلب وفضلت التأني.. شفتو كيف..؟!!

* ولم ولن نتعجب اذا ما تابعنا افراد الكورال وهم يملأون القنوات الفضائية والمحطات الاذاعية بالعويل والكلام الفارغ والحديث عن قضية وحق لابد للمجلس الدفاع عنه.. وهم يرددون تلك العبارات كالببغاوات وبلا فهم ولا منطق ولا حجة..!!

* الحقيقة سادتي ان المعطيات الواقعية تشير وتؤكد بما لا يدع مجالا للشك ان مجلس فرط في حقوق النادي بعدما تجاهل ملاحقة قضية شيبوب وتجاهله لها لاسابيع وشهور ثم تابعناه وبمشاركة الكورال يعترض.. على ماذا..؟! الله أعلم..!!

* ثم ان الاحتفالات والكرنفالات التي ملأت الاصدارات الحمراء ابتهاجاً بانتهاء عقوبة الثنائي امير كمال وعلي جعفر، وبعودة جمال سالم كشفت للمتابعين حقيقة (الخرخرة) واللولوة والتهرب أو الهروب من مواجهة حقيقة المعاناة التي تحاصر الاحمر..!!

* الان وبعدما مرت قصة تعليق النشاط الرياضي في العاصمة الخرطوم لثلاثة ايام بسلام ومساهمتها في ستر ومنحها الفرصة الذهبية لمجلس ادارته لتقديم طلب او طلبات الفحص نعتقد ان اداء الفريق لمباراة الغد صار واجباً تقتضيه الظروف..!!

* خاصة وان التمسك بعدم اداء المباراة من شانه ان يجر على العديد من الاشكاليات على شاكلة ان يعتبر مهزوماً امام شندي المنافس الأول على المركز الثاني والمطارد الابرز على شارة الظهور الثانية في رابطة الابطال العام المقبل..!!

* ننتظر ان يعود قادة المجلس الى سكة الصواب وان يجتهد الفريق من اجل الفوز على شندي واقتناص المركز الثاني بجدارة ويضمن بالتالي المشاركة مع كبار القارة السمراء ومن بعد ذلك يضاعف من التدريبات ويشرع في التخطيط للفوز بالكأس..!!

* وقبل التخطيط للفوز بالكأس بالامكان ان تجمع القرعة مع ربما في الدور نصف النهائي وبالتالي ستكون الفرصة متاحة للفوز على الند مرة ثانية بجانب المرة الاولي في ختام الممتاز وساعتها سيكون الاحمر من اكبر الكاسبين..!!

* ان تمسك شخص او شخصين من المجلس الحالي بقرار التصعيد مع اتحاد الكرة ربما لمرارات قديمة او لتصفية حسابات شخصية يجب ان يجبر كبار النادي على التراجع عن الحرب المفتلعة الحالية ولو من باب الحرص على مصلحة العليا..!!

* واذا كان هنالك احد اعضاء لجنة التسيير ـ الذين لم يتم اعتمادهم كما اقر بذلك نائب الرئيس عبد الصمد ـ يسعى لتحقيق بطولات شخصية ومكاسب ذاتية بطريقة عنترية على حساب الكيان فلنقل له معليش يا سيد.. اذهب لتصفية مراراتك بعيداً عن ..!!

* وبذات العبارات نهمس في اذن كل من ادمن القيام بدور الكورال والتصفيق بمناسبة او بدون، والتأييد بلا فهم ان سيركم بلا منطق سيقرب من سكة الهلاك ولدرجة تجعلنا لا نستبعد وقوع (الطوبة في المعطوبة) والتي تعني الانهيار التام للاحمر..!!

* تخريمة أولى: كلما حاولت التهرب من حقيقة ان الفرحة بعودة امير وعلي جعفر للمشاركة مع قد تتسبب في هزائم ما انزل الله بها من سلطان اجد نفسي أفشل خاصة وان العبارات الوسواسية تفرض نفسها عليّ ربما لعدم قناعتي بقصة شيبوب..!!

* تخريمة ثانية: الثنائي امير كمال وعلي جعفر غابا لاسابيع عديدة عن اللعب التنافسي ويحتاجا لفترة طويلة حتى تكتمل جاهزيتهما.. ثم كيف تنسى القاعدة الحمراء ان هذا الثنائي هو الذي تسبب في هزيمة الفريق امام سطيف والكوكب المراكشي..؟!!

* تخريمة ثالثة: حبايبنا في .. (لو نسيتو اللي جرى.. هاتو الدفاتر تنقرا) عشان (بكرة ما نقعد جنب الحيطة ونسمع الزيطة) نتمنى ان يفكر الجهاز الفني الف مرة قبل الاستعانة بامير وجعفر في القمة.. اللهم قد بلغت فاشهد..!!


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا