الارشيف / الدوري السوداني / الهلال السوداني / الهلال السوداني

السوداني في الصحف لهذا اليوم Friday 7/10/ : محمد كامل يكتب بعنوان ..انهم يساهمون في هزيمة ..!!

اخبار السوداني اليوم 1 7 10 انهم يساهمون في هزيمة ..!!

* مخطئ من يظن ان الحرب التي اشعلها بعض الزملاء الحمر ضد من جهة والاتحاد من جهة اخرى ستعود بالفائدة على او ستثبت قوة مجلسه او مقدرته على الدفاع عن حقوق النادي وغير ذلك من المكاسب السرابية التي يتداولها البعض..!!

* واذا كان قادة المجلس واصحاب المناصب الحساسة ـ الرئيس ونائبه ـ قد ابتعدا تماما عن مسرح الاحداث بطريقة غريبة ومريبة جعلتنا نقف ونتساءل عن اسباب ذلك الصمت على الرغم من خطورة وحساسية المواقف والقضايا التي تفجرت..!!

* لا احد يدري اين الوالي رئيس المجلس الذي كان آخرظهور له عقب الهزيمة الكبيرة المجلجلة امام هلال التبلدي وادلى بتصريح لم يخرج عن دائرة (التمليس على الجرح) وكالعادة تعهد ووعد بمواصلة رحلة بناء الفريق التي اقتربت من عامها الـ(15)..!!

* اما عبد الصمد (ديجانقو) نائب الرئيس وبعد اشتباكه الاخير والحرب التي تفجرت توارى فجأة عن الانظار وابتعد بطريقة غريبة في اشارة حملت معها العديد من الدلالات والايحاءات التي لا علاقة لها بالسير في اتجاه دق طبول الحرب الحالية ضد ..!!

* غياب الرئيس ونائبه وابتعادهما عن مسرح الاحداث وقيام شخصية واحدة بدور تأجيج نيران الحرب واحتكار التصريحات بخلفية الاشتباك الاخير الذي حدث مع نائب الرئيس والناطق الرسمي يحمل معه العديد من الاستفهامات وعلامات التعجب..!!

* المعطيات الحالية تشير تؤكد ان لا ولن ينسحب من الدوري الممتاز على الاقل لان لجنة الاستئنافات ستحسم او من المفترض ان تكون قد حسمت الاشكالية المتلعقة باللاعب شيبوب والتي تجالها المجلس المريخي لاسباب غير معلومة لشهور عديدة..!!

* وبما ان سيؤدي مباراتيه المتبقيتين امام شندي وامام في ختام المسابقة يبقى الاولى لجميع العالمين في الاجهزة الاعلامية التوحد والوقوف صفاً واحدا وبقوة خلف اللاعبين والعمل على تجهيزهم نفسيا بالصورة المثالية..!!

* المنطق سادتي يشير ويؤكد ان ما يدور هذه الايام من حروب مفتعلة ودعوة غريبة لاشعال الموقف والتهديد بالانسحاب وغير ذلك من الاحداث المتصاعدة صباح كل يوم من شانه ان يتسبب في هزيمة في الدوري وخسارته للكأس..!!

* نعم اخوتي ان ما ظل يردده الاعلام الاحمر عن الانسحاب سيتسبب في تشتيت تفكير اللاعبين ويباعد بينهم والفوز في قادم المباريات سواء امام شندي او والتالي يبقى امر احتلال الفريق للمركز الثاني من الاحلام بعيدة المنال..!!

* ونسبة للتقارب الزمني في تواريخ المباريات سواء تلك التي ستقام في مسابقة الدوري او نصف نهائي ونهائي بطولة كأس السودان فان نسب توسيع مساحة الانهيار تبقى واردة بنسبة كبيرة وبالتالي تزيد مساحة وفرص التقهقر والتراجع..!!

* اعزائي الزملاء.. ان المنعطف الذي يمر به فريق الكرة بنادي هذه الايام بالجد صعب وخطير ولا ولن تنفصل نتائجه او عواقبه عن بعضها فاذا فاز الفريق على شندي ستزيد فرص تفوقه على نده في ختام الممتاز..!!

* واذا ما كسب رفاق رمضان البطولة الخاصة سيهون على كل افراد القبيلة الحمراء ضياع لقب الدوري وبالتالي ستزداد رغبة اللاعبين في الفوز بلقب الكاس والاحتفاظ به للعام الثاني على التوالي.. ويبقى تحقيق هذا السيناريو وذاك قائمة بنسب متساوية..!!

* الزملاء الأفاضل.. صدقوني انتم تساهمون بتأجيجكم للنيران بالطريقة التي تابعناها طوال الايام الماضية في هزيمة باصراركم على تشتيت تفكير اللاعبين من خلال التناول المستمر لقصص الانسحاب والتي لم ولن يستطيع المجلس تنفيذها..!!

* تخريمة أولى: قليل من الهدوء اخوتي مع التناول الموضوعي والتعامل بالمهنية المطلوبة مع الاحداث والتي تحتاج للحكمة في الوقت الحالي اكثر من العنتريات وتداول عبارات اشعال الفتنة والتي تزيد بلا شك من مساحة الكراهية بين محبي الكرة..!!

* تخريمة ثانية: الانتصار لا ياتي بالصدفة وانما بالتخطيط والترتيب والاستعداد الجيد البعيد عن اي تاثيرات وشحن زائد.. ويظل الهدوء هو مصدر الثقة الاول للاعب السوداني خاصة قبل المباريات المهمة فهل تدركون ايها الزملاء تلك الحقيقة..؟!!

* تخريمة ثالثة: رغم مرارة سقوط منتخبنا الناشئ بعد هزيمته المدوية امام صغار الاسود الكاميرونية بالخمسة الا ان الحدث مر وكأن شيئا لم يكن ولا ادري متى يحس قادة الكرة وزملاء المهنة ان ما يؤلم الوطن يجب ان يؤلم الجميع..؟!!

 


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا