الارشيف / الدوري السوداني / الهلال السوداني / الهلال السوداني

السوداني في الصحف لهذا اليوم 4/10/ : قسم خالد يكتب بعنوان بطولة وتوج بها الازرق الانسحاب لزومو شنو ؟

اخبار السوداني اليوم 1 4 10 بطولة وتوج بها الازرق الانسحاب لزومو شنو ؟؟

لم يصمد القرار الذي اصدره الاخ الحبيب اسامه عطا المنان امين مال السوداني لكرة القدم الرئيس المناوب للجنة المسابقات اكثر من 24 ساعة فقط لان قرار الاخ اسامه لم يبنيه عليي اي قانون او لائحة لكنه بناءه علي عواطف (حمراء) لم تدم سوى سويعات .. انعقدت اللجنة المنظمة وابطلت قرار الاخ اسامه واستعاضت عنه بقرار جديد قضى  بقيام والخرطوم الوطني مساء اليوم  علي ان تلعب والاهلي شندي في الثامن من اكتوبر وتاجيل القمة من العاشر الي الثالث عشر من اكتوبر وبرغم كل شئ الا ان اللجنة تعاملت مع القرارات الفوضوية التي اصدرها الاخ اسامه بنوع من الحكمة وارسلت له رسالة مفادها عليك ان تنضبط وان لا تقرر بمفردك وكفانا ازمات انت بطلها الوحيد !

بالطبع قرار اللجنة المنظمة لن يعجب اهل والطبيعي ان يبحثوا لهم عن عنتريات علي شاكلة (الانسحاب) وهو قرار كما قلت خطير لا يستطيع اهل اصداره ابدا ابدا لاسباب متعددة المجال لا يسع لذكرها الان !

يمكننا ان نقول ان الازمة التي اشعلها الاخ اسامه عطا المنان انتهت الان بعد ان تصرفت اللجنة بحكمة وهي في انتظار ردة الفعل لمجلس الذي هلل لقرار اسامه كما هللت صحفه الحمراء وكان الامر بمثابة الانتصار لهم !

اهل الذين يدعون ان لجنة الاستئنافات ظلمتهم لانها حتي الان لم ترد علي الاستئناف المقدم لها من قبل بشان لاعب شرف شيبوب هي زاتها لجنة الاستئناف التي قدمت لهم الموسم الماضي بطولة دوري سوداني علي طبق من ذهب (مع تغير الاسماء) لكنها زات اللجنة بكافة صلاحياتها !

وزات اللجنة لم تفصل حتي الان في الاستئناف الذي قدمه النادي شندي في لاعب الوك ولان الغرض من تلك الزوبعة التي اثارها في امر استئنافه لم يكن مقصودا بها الاستئناف انما المقصود هو محاولة الضغط علي السوداني لكرة القدم لتاجيل مباراته مع شندي خوفا من التدحرج للمركز الثالث في غياب حارس مرماه جمال سالم واصابة المعز محجوب اي بمعني ان اراد ان يخوض شندي عليه ان يخوضها بحارس الرديف في مواجهة هداف الدوري السوداني والافريقي والعربي (كليتشي) صاحب ال38 هدفا حتي الان !

اهل يخشون شندي خوفا من المهزلة التي سيتعرض لها الفريق وهلهم اكبر اذا فاز عليهم شندي بزات النتيجة التي فاز بها الابيض في عقر دراهم وهنا تبقى المصيبة مصيبتان وقتها لن ينجو المجلس من غضبة جماهيره .. هذا هو الامر الذي يشغل بال اهل الان لذا سعوا بكل قوة لتاجيل شندي وقد حقق لهم الاخ اسامه مبتغاهم لساعات قبل تنعقد اللجنة المنظمة بالامس وتصحح خطا اسامه !

اخيرا اخيرا ..!

والسيد يواجه الخرطوم الوطني اليوم فان جماهير زعيم الكرة السودانية تمني النفس بسهرة كروية ممتعة لاسيما بعد انتهي الشد العصبي بضرورة الفوز بالنقاط .. السيد حسم البطولة تماما ويؤدي اليوم اولا ليرفع غلة النقاط .. وليمتع جماهيره المتعطشة للاداء الكروي الرفيع … المباراة بلا شك ستكون قوية جدا من واقع ان فرقة الخرطوم الوطني فرقة مميزة ومحترمة للغاية وافرادها يلعبون الكرة بتكتيك عال وبانضباط خططي معهود ولا يميلون للعنف وينصرفون تماما للكرة وبالتالي فان السيد عندما يواجه اندية تلعب الكرة من اجل الكرة يظهر فنونه العالية وقدرات نجومه المهولة لذا اتوقع ان يؤدي الفريقين قمة الروعة بعيدا عن حسابات النقاط بان ان حسم السيد البطولة لمصلحته قبل جولتين من نهاية السباق !

لا اعتقد ان الاستهتار سيكون طابع نجوم الازرق في اليوم لان بالهلال جهاز فني قادر ان يزيل الاستهتار من نجوم الفريق .. فوزي المرضى الذي توعد بحرق الخرطوم والمريخ سيكون عند كلمته لان الاسد ان قال شئيا فعله .. ومبارك سليمان صاحب الشخصية القوية هو الاخر قادر علي طرد احساس الاستهتار من نجوم الفرقة الزرقاء وكذا الحال بالنسبة للاخ طارق احمد ادم .. كل هولاء النجوم قادرون ان يضعوا نجوم الفرقة الزرقاء في (التراك) الصحيح بلا استهتار ولا تراخ لانهم يسعون لحصول السيد والوصول به ومعه للنقطة 86 وبعدها يفكرون في حرق او كما قال فوزي ..!

اخيرا جدا ..!

اكتب قبل ان يصدر بيانه … ربما قرر الانسحاب من البطولة .. اقول ربما لان مجلس كما قلت لا يستطيع اتخاذ مثل  هذا القرار .. السيناريو الاخر ربما حوى البيان علي التهديد والوعيد بمقاطعة منافسة كاس السودان .. السيناريو الثالث ان لا يصدر اي بيان ويرتضى بالبرمجة التي اعلنتها لجنة المسابقات بالامس ويادار ما دخلك شر !

لكن ارى ان مجلس سيمارس زات العادة التي يمارسها اعلامه … سيحاول ان يرضى جماهيره ويضللها باي وسيلة وطريقة حتي لا تثور ولا تشن الحرب عليه وبالتالي فان كل الخيارات والاحتمالات واردة !

ان اراد الانسحاب فالينسحب لان البطولة حسمت تماما للسيد .. ليس هذا فحسب فالسيد وبجماهيره احتفلوا بالبطولة بعد الامل وفي مقبرتهم وتم نقل الاحتفال عبر الشاشة الزرقاء (النيل الازرق ) يعني بطولة وشليناها لو عايزين تنسحبوا انسحبوا طواااالي !

اذهبوا فانتم الطلقاء


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا