الارشيف / الدوري المصري / الاهلي المصرى / الاهلي المصرى

اخبار المصري - سعد سمير : الأهلى بيتى

سعد سمير : الأهلى بيتى …وهذه أصعب لحظة عشتها فى حياتى

سعد سمير مدافع الفريق الأول لكرة بالنادى الاهلى شخصية متوازنه جدا وصريحة مع نفسها الى ابعد الحدود يعرف جيدا هدفه ويسعي للوصول اليه يمتك كل مقومات النجاح لكنه يرغب دائما فى المزيد ومع تالقه الملفت للنظر فى الفترة الأخيرة دار معه شريط هذا الحوار الذى تحدث فيه عن الدورى وفوز الأهلى فى الجولات الأربع الأولي وكذلك أمر إستبعاده من المنتخب وغيرها من الأمور الهامة في هذا الحوار الشامل

ما هو تقيمك لمستوى الأهلي في الدوري حتى الآن؟
بدأنا الدوري بشكل جيد ونواصل المسيرة بنجاح ومن المعروف ان مسابقة الدورى هى مسابقة النفس الطويل ولهذا فان المكسب والحصول على الثلاث نقاط اهم من الأداء الذي حتما سوف يتصاعد بشكل تدريجي مع توالي المباريات سواء على المستوى الجماعي أو الفردي ونتمنى أن نستمر على نفس المستوى.

كيف ترى فوز الأهلي في أول 4 جولات من عمر الدوري؟
يعد أمر جيد بالطبع فتحقيق الفوز في الأربع مباريات الأولى من مسابقة الدوري كان الهدف الذي وضعه الجهاز الفني للفريق، بقيادة الكابتن حسام البدري، ونهدف أيضا للفوز في الأربع مباريات المقبلة بالمسابقة قبل فترة التوقف الثانية للدوري.

وما ردك على الذين ينتقدون خط دفاع الأهلى رغم الحصول على العلامة الكاملة فى الدورى ؟
تعودت على الرد فى الملعب كما انن لا أفضل التقييم الفردي للاعبين، لكن بشكل عام خط دفاع الأهلي يؤدي بشكل جيد سواء قلبي الدفاع أو ظهيري الجنب والجميع يشهد بذلك .

هل تأثرت بقرار إستبعادك من المنتخب؟
في الحقيقة تعجبت من قرار استبعادي من قائمة المنتخب الوطني في الفترة الماضية، لكنني في النهاية أحترم وجهة نظر الجهاز الفني وأتمنى العودة مرة أخرى لصفوف الفراعنة في الفترة المقبلة.

هل تحدث معك أحد من أفرد الجهاز الفني للمنتخب؟
لم يتحدث معي أي فرد من أعضاء الجهاز الفني للمنتخب خلال الفترة الماضية، وليس من المطلوب من جهاز المنتخب أن يشرح للاعبين أسباب استبعادهم، ولابد من احترام وجهة نظر مستر هيكتور كوبر لأنه الأدرى بمصلحة المنتخب.

ما هو المعيار الذى يتم عليه اختيار تشكيل الأهلي للمباريات ؟
المعيار هو الإجتهاد في المران ولا يوجد لاعب في النادي الأهلي يضمن موقعه في التشكيلة الأساسية، فالأساس هو بذل العرق في المران والأداء بشكل قوي.

لماذا صممت على المشاركة في التدريب يوم فرحك؟
لا أفضل فترات الراحة وأحب التمرين كثيرا وأيضا الإلتزام، وهو ما يطالبنا به الجهاز الفني للفريق بقيادة الكابتن حسام البدري، المعروف عنه الإلتزام الشديد.

هل تلقيت بعض العروض للرحيل عن الأهلي في الفترة الماضية؟
لا أفكر في الرحيل أو البحث عن أي عروض خارج الأهلي، خاصة وان عقدى مستمر لمدة موسمان مع النادي وأنا سعيد للغاية بوجودي في الأهلي، ولدى وطموحات كثيرة اسعى لتحقيقها.

ما رأيك في حضور غالبية زملائك بالفريق لفرحك؟
سعدت بوقوف زملائي بجانبي في فرحي وهذا هو الأهلي الذي يتعامل جميع اللاعبين بداخله كأنهم أسرة واحدة واظن ان هذا الامر من أهم ما يميز النادي.

ماذا تقول لعلي جبر مدافع ، بعد الإنتقادات التي وجهت له في الفترة الماضية؟
رسالتي لعلي جبر، مدافع ، بعدم الإلتفات للانتقادات التي توجه له، خصوصا وأن التقييم في مصر وقتي وليس على فترات طويلة، وفي حالة إرتكاب أي لاعب خطأ ما تجد الضغوط تزيد عليه ، وللعلم أتواصل مع علي بشكل دائم ونتبادل النصائح دائما.

هل لازلت تتواصل مع تريزيجيه ورمضان صبحي؟
أتواصل مع تريزيجيه ورمضان صبحي بشكل يومي، خصوصا وأنني أرتبط مع الثنائي بعلاقة جيدة للغاية.

وللعلم تريزيجيه لديه إصرار كبير على النجاح ويريد تحقيق إنجازات كبيرة في أوروبا وهذا الأمر لمسته منه في بداية مشواره بأوروبا حيث أصر على الرحيل إلى أندرلخت، كما أن موافقته على الإنتقال إلى نادي مورسكرون على سبيل الإعارة أراها خطوة جيدة للغاية وساعدته على استعادة بريقه مرة أخرى بعد فترة من الجلوس على الدكة مع أندرلخت، وأتوقع إنتقاله إلى نادي كبير في أوروبا خلال الموسم المقبل.

وبالنسبة لرمضان صبحي؟
أطالب الجماهير بعدم الاستعجال على رمضان صبحي والصبر عليه، خصوصا وأنه يشارك في الدوري الإنجليزي أقوى دوري في العالم، وأتحدث معه باستمرار وأكد لي أنه يلقى دعما كبيرا من مسئولي ستوك وسيكون له مكانة كبيرة بفرقه خلال الفترة المقبلة، وللعلم رمضان كان أفضل لاعب في مصر واحترافه كان أمر ضروري.

ماذا أضاف حسام البدري للفريق؟
حسام البدري أضاف الإلتزام للفريق في الكثير من النواحي سواء داخل الملعب وخارجه، كما أنه أعاد شخصية الأهلي، خصوصا وأنه يدخل جميع المباريات بهدف الفوز فقط لا غير.

ما رأيك في تألق إكرامي خلال مواجهة الداخلية؟
شريف إكرامي حارس مرمى منتخب مصر أدى جيدة أمام الداخلية ونثق في قدراته وتألقه أمر طبيعي.

هل شخصية الأهلي تفرق مع اللاعبين داخل الفريق؟
وجودي في الأهلي منذ الصغر ساعدني على التطبع بشخصية الأهلي وهذا الأمر افادنى كثيرا فى مشوارى مع الكرة بشكل عام ، كما أنني تواجدت مع مجموعة كبيرة من اللاعبين الكبار أمثال محمد بركات ومحمد أبو تريكة ووائل جمعة، مما أضاف لي خبرات كبيرة.

ما هى أصعب فترة مرة عليك داخل الأهلي؟
أصعب فترة مرت علي داخل الأهلي كانت وفاق سطيف في كأس السوبر الإفريقي والتي خسرناها بركلات الجزاء الترجيحية، خصوصا وأننا في الأهلي اعتادنا على الفوز، وكنت أتمنى الفوز بهذه البطولة حتى أصل للبطولة الإفريقية السادسة، وأيضا مواجهة أورلاندو بالكونفيدرالية والتي خسرناها وودعنا البطولة.

هل أثرت إصابتك بنهائي كأس مصر الماضي أمام عليك؟
*إصابتي في مواجهة بنهائي الكأس الموسم الماضي لم تؤثر على أدائي الفني، ولو قمنا بتقييم الأهداف التي سكنت مرمى الأهلي سنجد أنني ليس أي دور فيها بشكل كبير، لكن التقييم هنا يكون بشكل خاطيء.

هل تتواصل مع ماليك إيفونا؟
أتحدث مع ماليك إيفونا بشكل مستمر وأتمنى عودته فهو لاعب جيد ويملك إمكانيات فنية وبدنية رائعة.

من لاعبي الأهلي الذين تفتقدهم في الفترة الحالية؟
أفتقد الكابتن محمد بركات بشدة، فكنا دائما ما نجلس سويا في معسكرات الفريق، ولدينا معا زكريات كبيرة كما أفتقد أيضا تريزيجيه ورمضان صبحي.


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا