الارشيف / الدوري المصري / الاهلي المصرى / الاهلي المصرى

الأهلى فى صحف 11 سبتمبر 2014

الأهرام

 

جاريدو يصحح الأخطاء الدفاعية .. وتقرير عن خطورة حفنى وإمام وسيسيه

 يعقد النادى الأهلى مؤتمراً صحفياً فى الثانية عشرة ظهر اليوم بمشاركة أندية المقاصة وبتروجت والمقاولون العرب ووادى دجلة وسموحة ودمنهور ، للاعلان عن كل التفاصيل الخاصة ببيع حقوق البث التليفزيونى للاندية السبعة للتليفزيون المصرى .

وكان المهندس محمود طاهر رئيس النادى قد عقد جلسة مع مسئولى التليفزيون والقنوات الخاصة وتم الإتفاق على كل التفاصيل ، وقام اللواء محمود علام بتوقيع العقود بصفته المدير التنفيذى للنادي.

وقال اللواء علام أن قيمة تعاقد ناديه هى ٤٠ مليون جنيه مقابل بث مباريات الدورى الممتاز الموسم الذى سيبدأ بعد أيام قليلة ، بالإضافة لكواليس تلك المواجهات والمؤتمرات الصحفية .

وأضاف أن النادى حصل بمجرد توقيع العقد على القسط الأول الذى تم الاتفاق عليه بقيمة ٥ ملايين جنيه على أن يتم تسديد باقى القيمة على ٧ أقساط أخرى كل منها بقيمة ٥ ملايين أيضاً .

وأوضح أن المؤتمر الصحفى الذى سيعقد اليوم بأهلى الجزيرة فى حضور الأندية الستة للإعلان عن كل التفاصيل الخاصة بالتعاقد وتوضيح الصورة الكاملة للموقف وأسباب الاتفاق مع التليفزيون على شراء تلك الحقوق .

وعلى صعيد السوبر المحلى أمام المنافس التقليدى المقرر لها يوم المقبل ، تسود حالة من القلق والخوف لدى جماهير النادى من الصفقات القوية المؤثرة التى ابرمها مسئولو القلعة البيضاء ، وآخرها لاعب وسط سموحة طارق حامد الذى خطفه من الأهلى فى اللحظات الاخيرة الذى كان بحاجة شديدة لجهوده لتراجع مستوى حسام غالى وهو ما ظهر جلياً فى السنغال بالتصفيات الافريقية مع المنتخب الوطنى ، بالإضافة لحالة الإرهاق التى يعانيها حسام عاشور منذ فترة طويلة .

وقد أبدت جماهير الاهلى اندهاشها من البطء الشديد فى حسم الصفقات التى يحتاجها الفريق خاصة طارق حامد وتركه بتلك السهولة يذهب للمنافس.

بينما سادت حالة من الغضب لدى إدارة الكرة والجهاز الفنى بسبب غموض موقف السوبر نفسها حيث أنهم لم يتلقوا حتى الان من اتحاد الكرة أى شئ عن موعد المباراة وتفاصيلها ، وقال وائل جمعة مدير الكرة : البعض يتحدث عن إقامة المباراة باستاد الدفاع الجوى المقبل ولكن لم يصلنا حتى الان أى شئ رسمى رغم مخاطبتنا الجبلاية أكثر من مرة فيما يخص مواجهة السوبر ، وجوائزها ، و طاقم التحكيم . على الجانب الفنى ، تلقى المدير الفنى خوان كارلوس جاريدو المدير الفنى تقريراً من مساعديه به بعض المعلومات التى استطاع أن يحصل عليها من معسكر ، وتضمن التقرير التحذير من قوة خط الوسط بجانب القدرات الهجومية والمهارية للوافد الجديد من طلائع الجيش أيمن حفنى الذى سيكون هو الورقة الرابحة للزمالك بجانب الظهير الأيمن حازم إمام مع عبدالله سيسيه المهاجم العائد .

فيما قرر المدير الفنى تأجيل تدريبات اليوم لتكون فى السابعة مساء بدلا من التدريبات الصباحية بهدف منح عدد من الساعات الإضافية للاعبين الدوليين قبل الانضمام للتدريبات بالإضافة لوجود علاء عبدالصادق المشرف العام على الكرة الذى عاد من الولايات المتحدة الإمريكية فى ساعة متأخرة من مساء أمس ، فيما شهد تدريب أمس تعرض لؤى وائل مدافع الفريق لكدمة شديدة وكذلك المهاجم محمد فاروق لكنهما سيكونان جاهزين للمشاركة فى تدريب اليوم ، وركز جاريدو فى المران على تصحيح أخطاء المدافعين وكيفية مراقبة مهاجمى المنافس وأوقف المران مرات عديدة وأنفعل بشدة على لاعبيه بهدف تحفيظهم الطريقة التى ينوى تطبيقها فى المباراة .

 

اليوم السابع

 

يُرحب بمواجهة الأهلى فى القاهرة.. والأحمر يؤجل الاحتفالية

قررت إدارة النادى الأهلى تأجيل خوض ودية مع إحدى الفرق الأوروبية أو دول أمريكا اللاتينية، فى إطار احتفالات الأحمر بتتويجه بلقب أكثر الأندية تتويجاً بالبطولات فى العالم لدواع أمنية. فى هذا الشأن علم “اليوم السابع” أن الإدارة الحمراء تراجعت عن فكرة إقامة المباراة التى سبق وأعلنت عنها فى سبتمبر أو كتوبر الجارى، لعدم إمكانية إقامتها فى مصر لأسباب أمنية، وقال مصدر فى الأهلى إن محمود طاهر رئيس النادى يعتزم إقامة هذه المباراة أوائل العام المقبل إن سمح الأمن بذلك، مؤكداً أن المجلس الأحمر يرفض بشدة فكرة إقامة هذا اللقاء خارج مصر لأنه ليس منطقياً – على حد قول المصدر – أن يحتفل الأهلى بها الإنجاز بعيداً عن أرضه وجمهوره. فجر المصدر مفاجأة عندما أكد أن نادى الإيطالى رحّب باللعب مع الأهلى ودياً فى القاهرة، خلال شهر أكتوبر المقبل، خاصة أنه لا يُشارك فى بطولة دورى أبطال أوربا الحالية وبالتالى لديه وقت لخوض ودية خارج إيطاليا، لكن موافقة العملاق الإيطالى لم تساهم فى تحريك المياه الراكدة داخل الأهلى الذى تأكد مسئولوه من أن العوائق الأمنية ستحول دون خوض ودية خلال الفترة المقبلة فقرر تأجيل الفكرة. وشدد المصدر على أن هناك أندية أخرى يرغب الأهلى فى التفاوض معها لخوض هذه الودية، لكن الأمر برمته تم تأجيله بسبب رفض الأمن إقامة مثل هذه المباريات فى مصر خلال العام الجارى على أقل تقدير.

 

 

 

الوطن

 

علام : مجلس الأهلي لم يؤجل صرف مستحقات أي لاعب

قال اللواء محمود علام مدير عام الأهلي أن مجلس إدارة النادي لم يناقش المستحقات المالية للاعبين ولم يتخذ أي قرارت بتأجيل صرف مستحقات اللاعبين الذين لم تشملهم قائمة الفريق في الموسم الجديد وأن شئون قطاع الكرة سواء المالية أو الإدارية تتم مناقشتها من خلال رئيس النادي المفوض من المجلس بذلك ومدير قطاع الكرة وكلاهما حريص على صرف حقوق كل اللاعبين سواء المقيدين أو غير المقيدين بالتساوي وفي توقيت واحد دون أي تمييز ولم يصدر عنهما قرارا بتأجيل صرف مستحقات أي لاعب سواء كان حالي أو سابق وكافة الأمور تتم وفق أسس ولوائح ثابتة دون تفرقة بين هذا أو ذاك، مشيراً إلى أن المجلس لم يتلق أى شكوى من أى لاعب بشأن المستحقات.

وأكد علام أن على مدار تاريخه حريص على سداد مستحقات أى لاعب سواء استكمل مشواره داخل النادي أو خارجه وبالتالي ما تردد بشأن تأجيل صرف مستحقات أبو تريكة وبركات وبقية اللاعبين الذين لم تشملهم قائمة الموسم الجديد غير صحيح بالمرة.

 

 

 

الجمهورية

 

جاريدو يفرض السرية علي تدريباته .. ممنوع الاقتراب أو التصوير في الأهلي

فرض الاسباني جاريدو المدير الفني للأهلي السرية التامة علي تدريبات الفريق بداية من التدريبات التي اداها الفريق أمس. وذلك استعدادا لمواجهة يوم القادم علي ملعب السوبر.

وشدد جاريدو علي لاعبيه بضرورة عدم التحدث مع وسائل الاعلام نهائيا قبل السوبر أو سيتم اصدار عقوبات بحق اللاعبين الذين لن يلتزموا بالتعليمات.

ويؤدي الفريق مرانه اليوم في السابعة مساء عكس الموعد المعتاد الذي يؤدي خلاله الفريق تدريباته. في الصباح وذلك تماشيا مع الموعد الذي من المقرر ان تقام فيه المباراة.

وسيكون التدريب بعيدا عن اعين الاعلاميين حتي يتثني للاعبين التركيز وعدم التشتت باي امور عن اللقاء الهام والمصيري والذي سيتحدد مستقبل المدير الفني تقريبا مع الفريق.

وتشهد تدريبات اليوم انضام الخماسي الدولي بعد الانتهاء من تونس التي اقيمت امس وهم شريف اكرامي وحسام غالي وعمرو جمال وصبري رحيل وتريزيجية.

وسوف يدخل في معسكر مغلق بعد مران وسوف يستمر حتي موعد المباراة المقرر له التاسعة من مساء المقبل 14 سبتمبر والمباراة لها اهمية خاصة كونها بطولة وتأتي في بداية الموسم.

وفي سياق الاستعداد للمباراة تعرض محمد فاروق لاعب وسط لكدمة قوية اثناء مشاركته في تدريبات امس نتيجة كرة مشتركة مما تسبب في عدم قدرته علي استكمال المران.

وقال الدكتور ايهاب علي طبيب الأهلي ان الاصابة خفيفة وليست قوية كما ان الجهاز الفني فضل راحته لعدم تفاقمها لكنه سليم وسيكون جاهزا للمشاركة في تدريبات اليوم.

 

الوفد

 

مهاجم الأهلي يسجل في خسارة أثيوبيا من مالاوي

سجل صلاح الدين سعيد مهاجم الأهلي، في خسارة منتخب بلاده إثيوبيا أمام منتخب مالاوي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية، بتصفيات أفريقيا المؤهلة لأمم المغرب 2015.

أتوساي نيوندو تقدم لمالاوي في الدقيقة الـ18، قبل أن يتعادل المنتخب الإثيوبي عن طريق جيتاني كيبيدي في الدقيقة الـ43، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

في شوط المباراة الثاني، تقدمت مالاوي مرة أخرى في الدقيقة 63 عن طريق فرانك باندا، قبل أن يعود أتوساي نيودو ويسجل الهدف الثالث في الدقيقة 66.

منتخب إثيوبيا قلص الفارق في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع عن طريق يوسف موسى، إلا أن هدفه لم يكن كافياً لإدراك التعادل، ، لينتهي اللقاء بفوز مالاوي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

فوز مالاوي رفع رصيدها للنقطة الثالثة متساويين مع منتخبي مالي والجزائر، قبل خوض المنتخبين لمبارياتهم في هذه الجولة، في حين تجمد رصيد منتخب إثيوبيا عند صفر من النقاط في المركز الأخير.


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا