الارشيف / الدوري الإيطالي / ميلان / ميلان

اخبار - من هو يري مينا الذي دخل من أجله حرب مع البايرن والميلان؟


  • 1/2
  • 2/2

 في كل موسم يظهرلاعب شاب في أي مركز من دوري خارج القارة الاوروبية وينشأ عليه صراع من كبار الاندية الأوروبية من أجل أقتناص خدماته والتعاقد معه وفي النهاية من ينجح بهذا الأمر من لديه القوة المالية أو قوة الأقناع بالأهداف واللعب بشكل أساسي.

حالياً ظهر بقوة صراع قوي بين نادي الأسباني من جهة وبين ناديي الألماني وإي سي الإيطالي من أجل التعاقد مع مدافع كولومبي شاب من المتوقع أن يكون هو المستقبل القادم في مركز قلب الدفاع.

يري مينا مدافع كولومبي شاب يبلُغ من العمر 22 عام بدأ حياته الكروية مع نادي ديبورتيفو باستو الكولومبي في عام 2013 ثم أنتقل للعملاق الكولومبي أندبيندينتي سانتا في وقدم موسمين في غاية التميز من 2014 حتى .

يري مينا بقميص سانتا في

يري مينا بقميص سانتا في

التوجه للبرازيل

أنتقل يري مينا إلى الدوري البرازيلي وتحديداً لنادي بالميراس الذي يعيد بناء مجده من جديد في الكرة البرازيلية بالاعتماد على اللاعبين الموهوبين أصحاب السن الصغير مثل جابرييل خيسوس وإيريك ليما وروجر جويديس بمعاونة لاعبين مخضرمين مثل زي روبيرتو ودودو ولوكاس باريوس وكليتون أكزافير.

خلال 6 شهور فقط نجح مينا بان يُصبح لاعب أساسي في بالميراس ويكون نجم خط الدفاع الاول ليس فقط بقيامه بدور دفاعي جيد وبان يكون صمام أمان للحارس فيرناندو براس بل بأن يسجل 4 أهداف هامة في 25 لتقود بالميراس لصدارة الدوري البرازيلي حالياً وبفارق 4 نقاط عن أتلتيكو مينيرو.

حتى على مستوى المنتخب الاول في كولومبيا جميع المتابعين هناك يضعوا أمال عريضة عليه لكي يكون قائد خط الدفاع مستقبلاً وهو الخط الأضعف في منتخب كولومبيا خلال السنوات الأخيرة.

لماذا يري مينا هو المستقبل؟

يري مينا بقميص منتخب كولومبيا

يري مينا بقميص منتخب كولومبيا

يري مينا لاعب متعدد المزايا والمواهب كلاعب قلب دفاع فأولاً هو طويل القامة (195 سم) ومتميز بالضربات الراسية والزيادة الهجومية في الضربات الحرة والركنية ويمتلك قوة بدنية واضحة تجعله يتغلب على المهاجمين.

قوته البدنية لا تجعله مندفع بل لديه التوقع لقطع الكرة والتدخل الصحيح بدون أرتكاب أخطاء كما يتميز بانه يستطيع السيطرة على الكرة والخروج بها وبدأ الهجمة من منطقة دفاع فريقه لدفاع الفريق الأخر.

لذلك مهتم بهذا اللاعب لأنه مستقبل مدافع مميز لخط دفاعه المتهالك حالياً والذي يحتاج لاعب بهذه النوعية والقيمة في خط الدفاع بينما يريده لأنني أعتقد أنه أقرب لاعب في العالم متشابه شكلاً وأداءاً مع جيروم بواتينج ونفس الحال لأي سي الذي يريد إعادة أمجاد خط دفاعه.

أذن أي نادي أوروبي سينجح في التعاقد مع يري مينا في رأيي فأنه سيضمن مستقبل مميز لدفاعه بدون شك خلال الخمس سنوات المقبلة لأنه لاعب قادر على تقديم شيء جيد ومفهوم دفاعي مميز.

لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

جدول الإصابات

مقالات وتحليلات خاصة

موسوعة الفوائد الغذائية

الأخبار حسب النجوم

بنك الأرقام والإحصائيات

أهم جداول الترتيب والتصنيف

مقاطع فيديو لا تنسى

كنز المعلومات الرياضية

أساطير الرياضة

إنجازات وبطولات الأندية والمنتخبات

مواهب تحت المجهر

تابعنا على شبكات التواصل

اشترك بالنشرة الأسبوعية


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا