الارشيف / تصفيات كاس العالم 2018 / تصفيات كاس العالم 2018

اخبار تصفيات كاس العالم 2018 - بعد نهاية الجولة 4 .. حظوظ المنتخبات العربية الآسيوية بالتأهل إلى كأس العالم 2018


  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

انتهت الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018.

وأقيمت يوم 10 مباريات للمجموعتين الأولى والثانية، ويتوجد في المجموعتين 5 منتخبات عربية، منتخبان في المجموعة الأولى، وهما “القطر والسوري”، وفي المجموعة الثانية يتواجد منتخبات “ والإمارات والعراق”.

وفاز المنتخب السعودي على الإماراتي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء، وأمطر العراق شباك منتخب تايلاند برباعية نظيفة، وحقق المنتخب القطري فوزًا صعبًا على المنتخب السوري.

ترتيب المجموعة الأولى:

1- المنتخب الإيراني 10 نقاط.

2- المنتخب الأوزبكي 9 نقاط.

3- المنتخب الكوري الجنوبي 7 نقاط.

4- المنتخب السوري 4 نقاط.

5- المنتخب القطري 3 نقاط.

6- المنتخب الصيني نقطة وحيدة.

ترتيب المجموعة الثانية:

1- المنتخب السعودي 10 نقاط.

2-المنتخب الأسترالي 8 نقاط.

3- المنتخب الياباني 7 نقاط.

4- المنتخب الإماراتي 6 نقاط.

5- المنتخب العراقي 3 نقاط.

6- المنتخب التايلاندي بدون نقاط.

نظام التصفيات

يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2018، فيما يخوض صاحبي المركز الثالث فاصلة بينهما بنظام الذهاب والإياب، والفائز بينهما يلعب الملحق مع خامس ترتيب التصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2018.

وبالعودة للتصفيات الآسيوية، يخوض كل منتخب 10 مباريات منها 5 على أرضه وبين جماهيره، و5 مباريات خارج أرضه.

ونشير في هذا التقرير وبعدة دراسة لنظام البطولة، فإن أي منتخب يريد التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 عليه أن يحصل على 18 نقطة تقريباً، منها 15  نقطة من جميع المباريات التي يخوضها على أرضه، و3 نقاط خارج أرضه من المنتخب متذيل الترتيب.

ونستعرض لكم حظوظ تأهل المنتخبات العربية المشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2018.

2

المنتخب السعودي

يمتلك المنتخب السعودي 10 نقاط من 4 مباريات، وخاض 3 مباريات على أرضه ففاز على تايلاند والإمارات وتعادل مع أستراليا، وفاز على المنتخب العراقي خارج أرضه، وبقى للمنتخب السعودي مباراتين على أرضه أمام اليابان والعراق، وهو مطالب بالفوز في المباراتين، بالإضافة لحصد 3 نقاط من مباراته أمام تايلاند، ونقطة من الإمارات أو أستراليا، وبذلك يصبح رصيد الأخضر 20 نقطة وبذلك يضمن التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018.

3

المنتخب الإماراتي

يمتلك المنتخب الإماراتي 6 نقاط من 4 مباريات، فخاض مباراتين على أرضه حيث خسر من أستراليا وفاز على تايلاند، كما خاض مباراتين خارخ أرضه، فاز فيها على اليابان وخسر من .

وتبقى للمنتخب الإماراتي 3 مباريات على أرضه أمام العراق واليابان والسعودية وهو مطالب بالفوز بجميعها، وكذلك مطالب بالفوز على تايلاند خارج أرضه، وخطف نقطة من مباراتي أستراليا والعراق حيث ستقامان خارج أرضه، وبذلك يصبح رصيد الإمارات 19 نقطة، وتلك النقاط كفيلة بتأهل المنتخب الإماراتي إلى كأس العالم كأول أو ثاني للمجموعة.

1

المنتخب العراقي

يمتلك المنتخب العراقي 3 نقاط، واختار العراق الملاعب الإيرانية لتكون الملعب البيتي له في التصفيات، ففاز على تايلاند وخسر من ، وخسر خارج أرضه من اليابان وأستراليا.

والمنتخب العراقي مطالب بالفوز على الإمارات وأستراليا واليابان في المباريات التي تقام على أرضه، كما مطالب بالفوز على تايلاند والسعودية في المباراتين التي تقامان خارج أرضه، ونقطة من مباراته أمام الإمارات، وبذلك يصبح رصيده 19 نقطة، ويضمن التأهل كأول أو ثاني المجموعة.

4

المنتخب السوري

يمتلك المنتخب السوري 4 نقاط، ويخوض مبارياته البيتية في اللبنان، وخاض المنتخب السوري 4 مباريات، فتعادل مع كوريا الجنوبية على أرضه، وفاز خارج أرضه على الصين وخسر من قطر وأوزبكستان.

والمنتخب السوري مطالب بالفوز على أوزبكستان وإيران وقطر والصين في المباريات التي تقام على أرضه، وخطف نقطتين من مباراتيه أمام إيران وكوريا الجنوبية حيث ستقامان خارج أرضه، وبذلك يصبح رصيد المنتخب السوري 18 نقطة، ويضمن التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 كأول أو ثاني المجموعة.

5

المنتخب القطري

يمتلك المنتخب القطري 3 نقاط، وخاض 4 مباريات، مباراتين على أرضه فاز منها على سوريا وخسر من أوزبكستان، وخسر خارج أرضه من كوريا الجنوبية وإيران.

والمنتخب القطري مطالب بالفوز بجميع المباريات التي تقام على أرضه أمام الصين وكوريا الجنوبية وإيران، والفوز على الصين في المباراة التي ستقام خارج أرضه، بالإضافة للفوز على أوزبكستان، والحصول على نقطة من مباراته أمام سوريا، وبذلك يصبح رصيد المنتخب القطري 19 نقطة، وبتلك النقاط يتأهل المنتخب القطري التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 كأول أو ثاني المجموعة.

تابع الكاتب على الفيسبوك وتويتر:


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا