الارشيف / تصفيات كاس العالم 2018 / تصفيات كاس العالم 2018

اخبار تصفيات كاس العالم 2018 - 3 منتخبات قدمت انطلاقة مفاجئة في تصفيات كأس العالم الأوروبية

ما زالت التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في بدايتها فلم ينقضي سوى جولتان من المنافسات حتى الآن من أصل 10 جولات والتي ستستمر حتى العاشر من شهر أكتوبر من عام 2017، لذلك من المبكر جداً توقع أي شيء حول هوية المنتخبات التي ستخطف بطاقة التأهل المباشرة إلى المونديال من المجموعات التسعة.

لكن أول جولتين من المنافسات قدمت لنا مفاجآت مدوية لم تكن متوقعة على الإطلاق من منتخبات مغمورة جداً، الأمر الذي يؤكد بأن الهوة في عالم كرة القدم بين عمالقة اللعبة والفرق المغمورة في تقلص مستمر، هذا ما أثبته منتخب أيسلندا في منافسات كأس أمم اوروبا ، وهذا ما تثبته 3 منتخبات أخرى حالياً.

ألبانيا

من يصدق بأن المجموعة التي تضم العملاقين إسبانيا وإيطاليا يتصدرها الفريق المغمور ألبانيا؟ منتخب الدولة المغمورة كروياً استطاع أن يثبت أقدامه في القارة العجوز بمشاركته في كأس أمم أوروبا وتحقيق انتصار وحيد في دور المجموعات على حساب منتخب رومانيا.

لكن الألبان يبدو أنهم لم يكتفوا بما حققوه في العامين الأخيرين، بل يبدو أنهم عاقدي العزم على مضايقة الإسبان والطليان في المجموعة حيث حصدوا 6 نقاط بالفوز على مقدونيا ثم ليشتنشتاين، وهو بالمناسبة حقق 3 انتصارات فقط طوال مشواره في التصفيات المؤهلة إلى مونديال البرازيل قبل عامين واحتل المركز الخامس في مجموعة سهلة نسبياً ضمت سويسرا وأيسلندا وسلوفينيا والنرويج. تطور رائع.

أذربيجان

المنتخب الذي حقق انتصار وحيد فقط في التصفيات المؤهلة إلى مونديال البرازيل وانتصار واحد فقط في التصفيات المؤهلة إلى يورو فرنسا في الأعوام الأربع الماضية، استطاع تحقيق انتصارين متتاليين في أول جولتين من تصفيات كأس العالم 2018، هذا بالضبط ما فعله المنتخب المغمور أذربيجان.

الفريق الذي ظننا أنه ضعيف جداً استطاع التفوق على النرويج أمس بهدف نظيف، كما سبقه الفوز على سان مارينو الشهر الماضي، ليتصدر بالتالي الترتيب رفقة العملاق منتخب ألمانيا برصيد 6 نقاط.

جزر فارو

“حصالة المجموعة” ربما يكون اللقب المناسب لمنتخب جزر فارو في معظم مشاركاته في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم أو كأس أمم أوروبا، لقب طبيعي أن يلتصق بدولة صغيرة جداً تبلغ مساحتها 1400 كلم مربع، ويبلغ عدد سكانها 49 ألف نسمة فقط حسب آخر الإحصائيات في يناير الماضي.

لكن الـ 49 ألف مواطن استطاعوا تقديم منتخب جيد ومفاجئ في أول جولتين من تصفيات مونديال روسيا، حيث جمع 4 نقاط بالتعادل مع المجر ثم تحقيق انتصار هام في عقر دار لاتفيا بهدفين دون رد.

الملفت في انجاز جزر فارو التي تحتل المركز الثاني في مجموعتها خلف سويسرا المتصدر برصيد 6 نقاط، الملفت أن منتخبها حصد نقطة واحدة فقط في التصفيات المؤهلة إلى مونديال البرازيل، فيما حصد 6 نقاط من التصفيات المؤهلة إلى يورو فرنسا، فيما يبدو أنه عاقد العزم على تحسين نتائجه في التصفيات الحالية حتى لو لم يحالفه الحظ في التأهل لكأس العالم، فالمنافسة ومقارعة الدول العملاقة أمر هام لدولة الـ 49 ألف نسمة.


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا