اخبار منوعة / محيط نت

اخبار مجلس الأمة الكويتي - مساعٍٍ لتوزير المعارضة والشباب والمرأة

>

محمد السندان ومحمد المرداس |

في مواجهة مشاورات مجموعة الـ 26 التي التأمت في اجتماع ديوان النائب محمد المطير الماضي، يستمر سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك في إجراء مشاوراته مع عدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية، للاتفاق على ابرز ملامح التشكيل الحكومي التي بموجبها سينطلق سموه لتحديد الأسماء.
وكشفت المصادر أن ابرز هذه الملامح محل البحث هو عدد الوزراء النواب، وهل سيتم الاكتفاء بمحلل واحد او أكثر؟ وكذلك الأمر بالنسبة الى الشباب والنساء والمعارضة، مبينة أن سموه يدرس إدخال وزير شاب، وكذلك عنصر نسائي جديد، اضافة الى هند الصبيح المتوقّع بقاؤها. ولا يستبعد ان يستقطب المبارك الى الحكومة أحد اعضاء الحركة الدستورية الإسلامية.
وذكرت المصادر أن النائب عمر الطبطبائي كان ضمن الأسماء المرشحة للتوزير، ولكن استُبعد، لأنه حصل على المركز العاشر، وقد يكون معرّضا لخسارة المقعد النيابي، في حال جرى الطعن في نتيجة انتخابات الدائرة الثانية.
في المقابل، بيّنت مصادر مطلعة أن النائبين طلال الجلال وعودة الرويعي يواصلان تحركاتهما لترتيب أجندة توافقية لمرشحي مناصب مكتب المجلس، تشمل نائب الرئيس وأمين السر والمراقب، بعيدا عن صراع الرئاسة.
من جهة أخرى، أوضحت المصادر أن النائب عيسى الكندري اجرى اتصالات لكسب ترشيح النواب له في منصب نائب الرئيس، لمنافسة سعدون حماد وعدنان عبدالصمد، في هذه الانتخابات.
بدوره، قال النائب عبدالله الرومي إن قرار ترشحه للرئاسة «نابع من الحرص على الحفاظ على المكتسبات الدستورية ووحدة الوطن»، مؤكداً «أن ثباتنا في قرار الترشّح هو بمنزلة ثبات على المبدأ، وأداء للأمانة».


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا