اخبار منوعة / محيط نت

اخبار مجلس الأمة الكويتي - «الأوقاف»: لا مخالفات للأئمة أثناء الانتخابات

>

عمادي والشعيب والحيص أثناء تدشين مبنى (مساجد حولي) - تصوير هشام خبيز

حمد السلامة|

علمت القبس أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بصدد اعتماد آلية لتطوير أداء الائمة والخطباء في مساجد البلاد، بما يتوازى مع التطورات والتحديات وتذليل كل العقبات التي تعرقل وصول الرسالة الدينية في المجتمع ومعالجة قضايا والظواهر في المنابر بصورة ذات فاعلية ونتائج اكثر.
وقالت مصادر مطلعة ان هذا المشروع الهادف إلى تفعيل دور المنابر المجتمعي سيعرض على وزير الاوقاف الجديد فور توليه حقيبة الوزارة، كما ان تحويل المساجد الى مركز ديني ومجتمعي بصورة فعالة وملموسة لدى المواطنين ستكون من اهم الاولويات في المرحلة المقبلة. واكدت المصادر ان «الاوقاف» لم ترصد اي مخالفة على الائمة والمؤذنين خلال فترة الانتخابات، وكان التزام ائمتها حاضراً بدليل عدم وجود اي شكوى او مخالفة في هذه الفترة، وعملت الوزارة على متابعة عدم استغلال المنابر في الانتخابات عن طريق فرق للرصد على مدار اليوم.

مساجد حولي
على صعيد آخر، قال وكيل وزارة الاوقاف فريد عمادي ان نشر الوسطية والاعتدال في مساجد البلاد اولوية ضرورية، يعمل جميع المعنيين على ايصالها الى الجميع، سواء عن طريق المنابر او القطاعات الاخرى في الوزارة. واضاف خلال افتتاحه مبنى إدارة مساجد محافظة حولي في منطقة غرب مشرف ان هذا المبنى جاء استجابة لتخفيض المصروفات التشغيلية لتأجير المباني، وحث وزارة المالية على الاستعاضة عن المباني المؤجرة بالمباني المملوكة للدولة.
وبيّن ان هذا المبنى يساعد على الانطلاق واداء العمل عبر تهيئة البيئة المساعدة للعمل، لينعكس على الاداء والانتاجية بشكل كبير.

المباني المؤجرة
وأشار الى ان الوزارة بصدد تنفيذ سلسلة مبان مملوكة للدولة والتخلص من المباني المؤجرة والتخفيف عن كاهل الدولة ماليا، مشددا على تعاون الوكلاء ومديري المحافظات في تنفيذ مشاريع وخطط الوزارة الاستراتيجية في جميع القطاعات، تخطيطا وتطويرا وماليا، بربط كل الحوافز والفرص للموظفين على ان تكون مقرونة بتحقيق الاهداف والانتاجية.
وتابع بالقول: لا بد من التفريق بين من يعمل ومن لا يعمل، فلا يستوي الذين يعملون والذين لا يعملون، خاصة ان الوزارة فيها 16 الف موظف، داعيا الى مزيد من الانتاجية والتطوير في اكثر من 30 إدارة وقطاعا لنؤدي رسالتنا التي حُمّلناها محتسبين الأجر من الله.
من جهته، ثمن مدير ادارة محافظة حولي د.خالد الحيص جهود الوزارة ووكيلها لانجاح وانجاز هذا المشروع وحث الجميع على التنفيذ وتبني توفير الاموال لميزانية الدولة عبر مشاريع المباني المملوكة، لافتاً إلى أن المشروع سيشكل انطلاقة كبيرة لمزيد من الانجاز والعمل والتطوير.

كلفة المبنى

قال مدير ادارة الشؤون الهندسية في وزارة الأوقاف سعود المطيري، ان قيمة مبنى مساجد حولي الذي افتتحه وكيل الأوقاف أمس، بلغت 2.5 مليون دينار بمساحة 2500 متر.

 


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا