اخبار منوعة / محيط نت

الكويت العاجلة - معركة «مزدوجة» على مناصب المجلس


  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

3bd1ba86f1.jpg

>

 أحمد عبدالستار |

لا تزال ارتدادات الاجتماع، الذي عُقد في ديوان النائب محمد المطير الماضي، تتفاعل على وقع تباين المواقف النيابية تجاه مدلولات الاجتماع وتفاهماته، بينما بدت ملامح معركة «مزدوجة» على مناصب المجلس تتشكل عبر الاتصالات النيابية ــــ النيابية.
وذكرت مصادر أنه بموازاة مشاورات مجموعة الــ 26، انطلقت تحركات نيابية أخرى، من أجل الوصول إلى أجندة مضادة بشأن مناصب المجلس يقودها عدد من النواب العائدين من المجلس السابق.
وكثف الفريقان اتصالاتهما من أجل تحصيل الدعم النيابي، في الوقت الذي يسعى فيه المجتمعون في ديوان المطير إلى حسم التباين بين المتنافسين على منصب الرئاسة عبدالله الرومي وشعيب المويزري، لمصلحة أي منهما مطلع الأسبوع المقبل.
ووجه النائب سعدون حماد دعوة إلى نواب مجلس الأمة لحضور لقاء للتعارف المقبل، في ديوانه بمنطقة جنوب السرة.
وأكد النائب عبد الله الرومي «إيمانه بأن رئاسة مجلس الأمة أمانة أمام الله سبحانه وتعالى نحاسب عليها يوم القيامة»، مشددا على «أن الترشح للرئاسة جاء من الشعور بالمسؤولية في أداء الواجب تجاه هذا الوطن».
‏وأوضح الرومي «أن قرار الترشح نابع من حرصنا في الحفاظ على المكتسبات الدستورية ووحدة وطننا الغالي»، مضيفا «ونؤكد للجميع أن ثباتنا في قرار الترشح لمنصب الرئاسة هو بمنزلة ثباتنا على المبدأ وأداء الأمانة أمام الله».

قضية الرئاسة
على صعيد آخر، قال النائب محمد المطير إن «قطعاً لدابر التأويلات وتحميل الأمور فوق طاقتها فإن اجتماع النواب الذي عقد بديوانه كان حول قضية الرئاسة»، مشيرا إلى أنه «قد تمت دعوة كل من أعلن موقفا صريحا حول حتمية الدفع برئيس جديد، ولم تتم دعوة بقية النواب احتراما لآرائهم التي لا نعلمها لأنهم لم يعلنوها».
وأضاف المطير «ورفعاً للحرج عنهم وعدم إلزامهم بشيء قد يكون على خلاف قناعاتهم، فالقضية ليست إقصاء كما صورها البعض بل تعتبر تقديرا واحتراما لكل الآراء».
من جهته، قال النائب عبد الوهاب البابطين إن «موقفي واضح من المطالبة بحكومة جديدة ورئيس مجلس جديد ليتحقق التعاون المنشود»، مشيرا إلى أنه خاض الانتخابات لخدمة البلد والدفاع عن قناعاته وحقوق الشعب.
واضاف البابطين «أعلنتها مراراً وتكراراً لا يوجد عندي خصومة مع أحد، ولا أرغب بأن تكون لدي خصومة، واعتراضي على ممارسات سابقة لم ارتضها كمواطن، حتى أرضاها اليوم كنائب، ولم أتعهد أثناء الحملة الانتخابية بتعهدات لتكون كلاما إنشائيا لإقناع ناخبين فقط، وإنما جاء ذلك ليُترجم لأفعال، وقد بدأ وقت العمل».
‏‏‏وأوضح أن تلبيته لدعوة النائب محمد المطير لحضور اجتماع الماضي جاء للتباحث حول بعض القضايا في الساحة السياسية، مضيفا «وفيما يخص موضوع رئاسة المجلس نقول الخير بقبال».
من ناحيته، أكد النائب يوسف الفضالة أن وصول أعضاء لمجلس الأمة برؤية جديدة ورئيس للمجلس جديد هو الأمر الذي يحقق المطلوب لمواجهة التحديات الإقليمية، كما ورد بمرسوم الحل، مؤكدا على «أن هذا ما نسعى اليه».

شعيب المويزري
شعيب المويزري
عبد الوهاب البابطين
عبد الوهاب البابطين
يوسف الفضالة
يوسف الفضالة

اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار الكويت العاجلة - معركة «مزدوجة» على مناصب المجلس في موقع بلس سبورت ولقد تم نشر الخبر من موقع محيط نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي محيط نت


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا