اخبار منوعة / محيط نت

مؤمن: الجميع يتحدث عن التدوير بعدما فعلته.. وهؤلاء الأسهل في معاملتهم مع

تحدث مؤمن سليمان المدير الفني الأسبق للزمالك عن سياسة التدوير بين اللاعبين التي "فعلتها منذ أكثر من شهرين والآن الجميع يتحدث عن ذلك".

مؤمن سليمان تقدم باستقالته عقب فوز على طنطا كالمرة الثانية التي يستقيل فيها عقب استقالته أولى عقب الفوز أيضا ولكن على المصري.

مجلس إدارة وافق على استقالة مؤمن سليمان ليقوم بتعيين قبل أن يدير الأخير ثلاث مباريات ويعود لمنصب المدرب المساعد في جهاز محمد حلمي الجديد.

وقال مؤمن سليمان: "تحدث عن سياسة التدوير وفعلتها منذ أكثر من شهرين. والآن المجتمع الرياضي بالكامل يتحدث عن تلك السياسة".

وأضاف في تصريحاته الإذاعية "الآن الجميع يقوم بسياسة التدوير. ما فعلته جعل بل أي إصابة طويلة. هو الفريق الأكثر جاهزية في الدوري".

وواصل "الجميع وجه اللوم في وجهي بسبب تبديلي لشيكابالا أمام طنطا ولكنني فعلت ذلك حتى يقدر على اللعب أمام المقاولون والإسماعيلي. نفس الأمر مع الونش الذي سيكون الأفضل في مصر، فعلت ذلك معه لأنه لا يوجد أي لاعب في مصر يقدر على تحمل 4 مباريات في أسبوعين".

وأكمل حديثه قائلا: "أخبرت اللاعبين أنهم يشاركون لأنهم يستحقون ذلك. أدخلت مفهوما جديدا في ".

اللاعب الأصعب والأسهل

وأجاب مؤمن سليمان على سؤال (من هو اللاعب الأصعب الذي تعاملت معه خلال فترتك في ؟) قائلا: "لا يوجد أي لاعب سهل التعامل عندما لا يشارك".

وتابع مازحا "هذا يحدث في كل أندية العالم. اللاعب عندما يشارك يكون سهلا للغاية في التعامل معه وعندما لا يلعب يتحول لشخصية صعبة جدا جدا جدا".

وأردف "الأمر الهام هو أن يقتنع اللاعب أن شخصية المدرب لا تتأثر بالعواطف وأنه يفعل ما هو مفيد لفريقه".

ماذا عن اللاعب الأسهل؟ يُجيب مدرب الأسبق "لا أريد ذكر أسماء بعينها ولكن على سبيل المثال من الوافدين الجدد، حسني فتحي والونش ودونجا وناصر. الجميع حافظ على تركيزه حتى مع عدم مشاركته".

وأتم "أما بخصوص العناصر الخبرة والقديمة مع فعلى عكس المتوقع، هما شيكابالا وأيمن حفني".

وفسر "في البداية حدثت أزمة بسيطة مع شيكابالا ثم جلست معه وأخبرته أنه سيشارك وسيجلس بديلا وسيخرج خارج القائمة. هذه هي كرة القدم. ومن وقتها ولم يعترض نهائيا. نفس الحال لحفني وأكثر من لاعب أيضا".


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا