اخبار منوعة / محيط نت

اخبار قطر اليوم 1/12/ - اخبار قطر اليوم| القطري لكرة القدم يفوز بجائزة «الحلم الآسيوي » #العرب #الدوحة #قطر https://t.co/4b8hnicxgP

فاز القطري لكرة القدم بجائزة /الحلم الآسيوي /، وذلك تقديرا للجهود الكبيرة التي قام بها في مجال المسؤولية الاجتماعية، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز السنوية الذي أقيم مساء اليوم، في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وقد تنافس القطري لكرة القدم على الفوز بهذه الجائزة مع الاتحادين الياباني والكوري الجنوبي لكرة القدم.

وكان من ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية في القطري لكرة القدم لهذا العام، برنامج مبادرة (كورة تايم)، الذي فاز بجائزة أفضل برنامج اجتماعي للمؤسسات في جوائز الصناعة الرياضية هذا العام، وهو برنامج مستدام يستمر 5 سنوات وتم تصميمه من أجل تحسين صحة ونوعية حياة الشباب في قطر من خلال كرة القدم.

وتمنح هذه المبادرة الفرصة للشباب من أجل ممارسة النشاطات البدنية لعدة ساعات، وكذلك توفير الفرصة والمساحات اللازمة لممارسة كرة القدم، حيث يتم توفير الفرصة أمام الأطفال لممارسة النشاطات البدنية على امتداد 72 ساعة خلال فترة 18 أسبوعا.

وشارك القطري لكرة القدم في برامج تمكين الشباب من خلال كرة القدم، عبر برامج تعزيز المهارات والتطوير التي تنظمها منظمة أيادي الخير نحو آسيا ROTA الخيرية.

وقام القطري لكرة القدم بتوسيع مساهماته في المجتمع، من خلال التبرع بريع بيع تذاكر مباريات لحضور نهائي كأس سمو الأمير لكرة القدم، وقدم هذا الريع إلى برنامج أيادي الخير نحو آسيا، كي تقدمها لضحايا الزلزال المدمر في نيبال.

يشار إلى أن جائزة الحلم الآسيوي تمنح إلى أفراد ومؤسسات ومنظمات المجتمع المدني، تقديرا لكل من يؤمن بمبادئ الحلم الآسيوي الذي يعتبر مبادرة المسؤولية الاجتماعية في الآسيوي لكرة القدم، والتي تعمل على الترويج لثقافة العطاء، وتسعى للاستفادة من قوة وشعبية كرة القدم لتحقيق التغيير الإيجابي في المجتمعات الآسيوية.

وعلى جانب آخر فاز الياباني لكرة القدم بجائزة أفضل اتحاد وطني متطور في قارة آسيا، وتمنح هذه الجائزة لاتحاد وطني تقديراً للجهود التي يقوم بها في تطوير الإدارة، إلى جانب تقديم مساهمات كبيرة في التطوير والترويج للعبة كرة القدم على كافة المستويات في البلاد.

وجمع الياباني لكرة القدم 600 نقطة حتى الآن، ويحتل المرتبة السادسة في تصنيف الآسيوي لكرة القدم، فيما يحتل المرتبة 51 في تصنيف الدولي لكرة القدم.

وتم تقسيم الاتحادات الوطنية الـ46 الأعضاء في الآسيوي لكرة القدم إلى ثلاث فئات، وهي: المتطورة، الصاعدة والطامحة.

ويتم تقييم الاتحادات الوطنية بحسب نظام نقاط يعتمد على عدة جوانب تختص بنشاطات ، مثل تنظيم دورات وندوات، والمسابقات، وبرامج تطوير الواعدين والشباب، وبرامج كرة القدم النسائية وبرامج المسؤولية الاجتماعية والبرامج الخاصة.

كما يتم منح نقاط للاتحادات الوطنية التي تستضيف تصفيات ونهائيات بطولات الآسيوي لكرة القدم، إلى جانب نتائج المنتخبات الوطنية والأندية في بطولات الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم.


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا