اخبار منوعة / محيط نت

اخبار الكرة الاوربية - #في_الكلاسيكو - 10 حقائق وغرائب عن الكلاسيكو

(إفي): يستقبل فريق منافسه التاريخي، ، في كلاسيكو مرتقب بعد غد على معقله بملعب كامب نو، ضمن منافسات الجولة الـ14 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتتزامن المباراة المنتظرة مع مرور 114 عاما على إقامة أول كلاسيكو بين الفريقين في 1902.

ومن إجمالي 232 كلاسيكو، أحرز الفوز في 93 مواجهة مقابل 91 للبرسا، في حين انتهى 48 لقاء بالتعادل.

وفيما يلي 10 حقائق وغرائب حول الكلاسيكو: - 1902 أول كلاسيكو بين وبرشلونة و1929 أول كلاسيكو في منافسات الليجا.

أقيم أول كلاسيكو بين الفريقين في مدريد للاحتفال بتولي العاهل الإسباني، الملك ألفونسو الثالث عشر، العرش في 13 مايو 1902، وكانت النتيجة 3-1 لصالح البرسا.

وفي 17 فبراير 1929 أقيم في أول كلاسيكو في الليجا، حيث كان الفوز حليف الملكي 2-1.

خسر 20 من أصل 86 كلاسيكو في كامب نو بالدوري.

المباراة المرتقبة ستكون الكلاسيكو رقم 173 ضمن منافسات الليجا، مال الميزان فيها لصالح الذي حقق الفوز 72 مرة مقابل 68 لبرشلونة وسجل التعادل في 32 .

وفاز البرسا على الكامب نو 49 كلاسيكو وخسر 20 أخرى من إجمالي 86 لقاء بين الفريقين.

تبادل أدوار

تبادل والريال الأدوار قبل عام بعد خوض 13 جولة في الليجا، حيث كان فريق المدرب لويس إنريكي متصدرا لجدول الليجا في الموسم الماضي بنفس عدد النقاط، 6 ، الذي كان يفصله عن منافسه اللدود، الذي كان يقوده وقتها رافاييل بينيتيز. ووقتها كان النادي الملكي يحتل المركز الثالث في التصنيف برصيد 27 نقطة، وهو نفس رصيد البرسا حاليا قبل الكلاسيكو، ولكنه يحل وصيفا الآن.

دون هزائم على مدار 25 في الدوري

تكبد النادي الملكي تحت قيادة الفرنسي زين الدين زيدان في إجمالي 33 بالليجا هزيمة واحدة فقط، كانت أمام أتلتيكو مدريد بهدف دون رد على ملعب سانتياجو برنابيو، ومنذ ذاك الحين خاض 25 مواجهة دون أي خسارة، حل ضيفا في 17 منها. ومنذ وصوله، حصل على 10 نقاط أكثر من لويس إنريكي، بإجمالي 86 من أصل 99 ممكنة، وسجل إجمالي 99 هدفا مقابل 27 وفاز في الجولات الستة الأخيرة.

الأكثر تسجيلا للأهداف في الكلاسيكو

سجل نجم ليو 21 هدفا في شباك في جميع مباريات الكلاسيكو في كل المنافسات، متجاوزا بذلك اللاعب المدريدي المعتزل سيزار سانشيز الذي وقع على 15 هدفا.

النتيجة الأكثر تكرارا على كامب نو في الليجا 2-1

في كل مواجهات الكلاسيكو التي نظمت في منافسات الليجا تكررت على ملعب النادي الكتالوني نتيجة 2-1 في 10 من أصل 86 ، تليها 1-0 لصالح البرسا و1-2 لصالح الملكي، وهي نتيجة تكررت في 9 مناسبات.

يوهان كرويف أكثر مدرب حقق انتصارات في الكلاسيكو

كان الهولندي يوهان كرويف، مدرب الراحل، الأكثر حصدا للانتصارات في الكلاسيكو بالفوز في 6 مباريات، ولم يذق طعم الهزيمة مطلقا أمام ، بينما سجل التعادل فقط مرتين من أصل 8 مواجهات خاضها البرسا تحت إمرته أمام النادي الملكي، حصد خلالها فقط 4 أهداف، يليه ميجيل مونيوز المدرب الراحل للريال، الذي ألحق الهزيمة 5 مرات بالبرسا.

وخاض لويس إنريكي 6 مباريات كلاسيكو، فاز فيها 3 مرات وخسر نفس العدد، في المقابل، خرج زيدان منتصرا في الكلاسيكو الوحيد الذي خاضه الملكي أمام البرسا على كامب نو.

أول كلاسيكو للحكم كارلوس كلوس جوميز في الليجا

يدار الكلاسيكو المقبل بواسطة الحكم كارلوس كلوس جوميز للمرة الأولى في تاريخه في مسابقات الليجا.

وحكم كلوس جوميز 20 لبرشلونة دون أي هزيمة للنادي الكتالوني (17 انتصارات و3 تعادل)، 8 منها على كامب نو بـ7 انتصارات لصاحب الأرض.

وحكم كلوس جوميز 27 للريال، مني فيها بـ4 خسائر، كانت بينها المرة الوحيدة التي مني بها بالهزيمة الوحيدة تحت إمرة زيدان.

راموس وبوسكيتس الأكثر حصولا على البطاقات في الكلاسيكو

كان سرخيو راموس وسرجيو بوسكيتس الأكثر حصدا للبطاقات في جميع مواجهات الكلاسيكو، التي تلقى فيها النجم المدريدي 9 بطاقات صفراء وتعرض للطرد في لقائين، بينما حصل لاعب على خمس بطاقات صفراء وواحدة حمراء.


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا