اخبار منوعة / محيط نت

اخبار العراق الان - المازني : نرفض مقترح اللجنة القانونية لإشغال القضاة لمجلس مفوضية الانتخابات

>
Printed from www.AlQurtas.com
المازني : نرفض مقترح اللجنة القانونية لإشغال القضاة لمجلس مفوضية الانتخابات

01 Dec,

أكد النائب عن كتلة الاحرار مازن المازني على رفض مقترح اللجنة القانونية لإشغال القضاة لمجلس مفوضية الانتخابات لعدم دستوريته والذي اكد الدستور على الفصل بين السلطات .

وقال المازني مع نواب أخرين في مؤتمر صحفي أن " هذا المقترح غير دستوري ولا يجوز لأي سلطه ممارسة عمل اي من السلطات الاخرى وعلى اعتبار مفوضية الانتخابات من الهيئات المستقلة وفق المادة 102 من الدستور وتتميز بالشخصية المعنوية المستقلة وقد وضعت في فصل خاص بالهيئات المستقلة وتخضع لرقابة مجلس النواب .

وأضاف أن " ان هذا المقترح يتعارض مع فقرات قانون مفوضية الانتخابات رقم 11 لسنة 2007 المعدل بخصوص مهام وأعمال مجلس مفوضية الانتخابات وصلاحياتهم وشروط ترشيح أعضاء مفوضية الانتخابات من لديهم الخبرة الانتخابية وهي تعتبر احتكارية والتي لابد لأعضاء مجلس مفوضية الانتخابات ان يتمتعوا بها " مؤكداً أن عمل المفوضية غير مرضي اطلاقاً ".

وبين المازني ان "متابعه عمل المفوضية هو من اختصاص مجلس النواب اللجنة القانونية وفقا للنظام الداخلي لمجلس النواب وهذا المقترح سوف يعطل العمل مشيراً الى " ان الامم المتحدة تقوم يدور مهم في دعم مفوضية الانتخابات كهيئة مستقله وان هذا المقترح سوف يخالف المعايير الدولية وبالتالي يؤثر على الدعم الدولي للعملية الانتخابية ومصداقيتها.


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا