اخبار منوعة / محيط نت

اخبار مجلس الأمة الكويتي - المجدلي: تدريب وتوظيف 30 مهندساً سنوياً

>

خالد الحطاب |
قال الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي: ان الشراكة مع القطاع الخاص الرامية نحو تطوير قدرات الشباب الكويتي هي ما يسعى إليه البرنامج لتحقيق التنمية المستدامة.
واضاف خلال حفل افتتاح مبادرة اكاديمية «هندس» أمس، «أن الشراكة في هذا العمل الوطني ستساهم في تدريب 30 مهندساً سنوياً تدريباً قيادياً وتأهيلهم للانخراط في سوق العمل باحترافية، مما يساعد في خلق جيل واع من المهندسين القياديين على ابتكار رؤى إبداعية جديدة تساهم في النهضة الشاملة للبلاد».
ولفت إلى أن خطط التدريب المنوي تنفيذها للمهندسين الكويتيين تشمل جدولا من التدريبات الخارجية واللقاءات الشخصية واختبارات التقييم ومشاريع العمل والتطبيق العملي، مما يساهم في رفع مستوى المهندسين وتحقيق المعايير المطلوبة.
وأشار إلى أن فريق التدريب المختار لهذه المبادرة من المهندسين الأكفاء أصحاب الخبرة الذين سيقدمون خبراتهم وتجاربهم للخريجين المهندسين ليقوموا بقفزة نوعية في مجال العمل ويساهموا بشكل كبير في دعم التنمية الاقتصادية الوطنية وبناء البرنامج التدريبي وربط ذلك بالحاجات التدريبية للمتدرب بالوظيفة المطلوبة وربط المفاهيم بالواقع بصورة مباشرة وعملية واعتماد التدريب على الجانب العملي.
بدوره، قال رئيس الأكاديمية المهندس الشاب جمال الدرباس ان الهدف من إطلاق المبادرة هو إعداد القيادات الهندسية وتأهيلهم من خلال توفير فرص عمل لـ 30 مهندسا ومهندسة في القطاع الخاص، إضافة إلى برنامج تأهيلي احترافي يستغرق 9 أشهر يشمل أكثر من 20 دورة تدريبية، فضلا عن رحلة تدريبية خارجية إلى قطر للاطلاع على التجارب التنموية هناك.


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا