اخبار منوعة / محيط نت

اخبار ليبيا اليوم مباشر - #سوريا | اقتراح روسي بـ4 ممرات إنسانية في #حلب التفاصيل:

>

القاهرة - بوابة الوسط | 1 ديسمبر , 5:35 PM

نازحون في مخيم عشوائي في حي جبرين شرق حلب في 30 نوفمبر (فرانس برس)

اقترحت روسيا إقامة أربع ممرات إنسانية إلى شرق حلب للسماح بدخول المساعدات وإجلاء مئات الحالات الطبية الطارئة، وفقًا لما أعلنته الأمم المتحدة، اليوم ، ونقلته «فرانس برس».

وقال يان إيغلاند رئيس مجموعة العمل حول المساعدة الإنسانية في سورية، التابعة للأمم المتحدة في ختام اجتماع في جنيف إن « الروسي أعلن أن مبعوثيه يريدون الاجتماع في حلب مع موظفينا لبحث الطريقة التي يمكننا فيها استخدام هذه الممرات الأربعة لإجلاء الناس خصوصًا 400 جريح على الأقل بحاجة لإجلاء طبي فوري». وأضاف أن هذه الممرات يمكن أن تستخدم أيضًا لنقل أدوية ومواد طبية وغذائية.

من جهته أكد مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية، ستافان دي ميستورا، أن إعلان «هدنة» إنسانية يبقى أولوية لدى المنظمة الدولية. وتابع إيغلاند أن سبل عمل الممرات الإنسانية الأربعة المقترحة من قبل موسكو ستبحث خلال النهار، مذكرًا بأن هذا الأمر لا يمكن أن ينجح «إلا في حال احترمته كل الأطراف المسلحة».

وكانت موسكو، حليفة النظام السوري، أعلنت في السابق عن اتفاقات هدنة أحادية الجانب وإقامة ممرات إنسانية، لكن الأمم المتحدة لم تستخدمها أبدًا بسبب عدم وجود ضمانات أمنية. وهذه المرة «إذا قال الروس إن هناك أربعة ممرات إنسانية، فسنحرص بأن الحكومة الروسية ستحترم ذلك ونحن الآن متفائلون حيال واقع أن مجموعات المعارضة المسلحة ستقوم بالمثل»، وفقًا لـ«إيغلاند».

وكانت أحياء حلب الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة تعد 250 ألف شخص لكن أكثر من 50 ألفًا منهم نزحوا في الأيام الماضية من هذه المنطقة المحاصرة منذ أربعة أشهر والمحرومة من المواد الغذائية والأدوية والكهرباء، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا