اخبار منوعة / محيط نت

اخبار قطر اليوم 1/12/ - اخبار قطر اليوم| لخويا يقسو على السيلية بثلاثية في دوري النجوم #العرب #الدوحة #قطر https://t.co/Ny5yMbLCy6

انتزع لخويا المركز الثاني مؤقتا بعد فوزه بثلاثية نظيفة أمام نظيره السيلية في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي لخويا في افتتاح مباريات الأسبوع التاسع من دوري نجوم قطر لكرة القدم /2017 .

وبهذه النتيجة رفع لخويا رصيده إلى 21 نقطة محتلا وصافة الترتيب مؤقتا ، في حين تجمد رصيد السيلية عند 6 نقاط في المركز الحادي عشر.

وافتتح كريم بوضيف التسجيل للخويا في الدقيقة 37 ، وأضاف المهاجم المغربي يوسف العربي هدفين في الدقيقتين 55 و 79 ، ليواصل اللاعب تربعه على عرش صدارة ترتيب الهدافين، ويرفع رصيده إلى 12 هدفا.

جاء الشوط الأول للمباراة بأفضلية واضحة لفريق لخويا الذي هاجم بضراوة عن طريق العمق والأطراف بوجود إسماعيل محمد ، ونام تي هي ، ويوسف العربي، فضلاً عن المساندة الهجومية وخاصة في الكرات الثابتة ، وأضاع الفريق العديد من الفرص، لعدة أسباب منها التسرع، فضلاً عن التوفيق الذي لازم حارس مرمى السيلية غريغوري وخط الدفاع.

وبالمقابل لم يشكل السيلية ضغطاً كبيراً على منطقة جزاء لخويا، إلا من محاولات قليلة عن طريق الكرات المرتدة للاعبين باول أيفولوا ، ومحمد مدثر ، ونجح الدفاع السيلاوي في حرمان لخويا من الوصول إلى شباكه حتى جاءت الدقيقة 37 التي شهدت تسجيل الهدف الأول في المباراة بواسطة كريم بوضيف وبخطأ في التمركز لحارس السيلية جوميس غريغوري الذي خرج من مرماه، ليتمكن بوضيف من تسجيل الهدف الأول لينتهي الشوط الأول بتقدم لخويا بهدف دون رد.

ومع انطلاق الشوط الثاني تحرر السيلية قليلاً من التزامه الدفاعي من أجل إدراك التعادل، وعلى عكس معاناة لخويا في الهدف الأول نجح سريعاً في تسجيل الهدف الثاني وتحديداً في الدقيقة 55 ، وهذه المرة بواسطة يوسف العربي، وبخطأ أيضاً في التمركز من الحارس غريغوري الذي كان متقدماً خطوات عن مرماه فلعب العربي الكرة أعلى منه لتدخل الشباك من الجهة اليسرى للحارس الذي حاول معها ولكن دون جدوى.

واخفق محمد مدثر في تقليص الفارق بالدقيقة 61 من الكرة العكسية التي وجدها أمام المرمى ولعبها خارج المرمى، كما أنقذ الحارس كلود أمين مرمى لخويا من استقبال هدف في الدقيقة 67 بعد تسديدة عبدالله الفيحاني الذي انفرد بالحارس الذي نجح في إبعادها.

ورد عليها كريم بوضيف بتسديدة قوية تألق حارس السيلية غريغوري في إبعادها إلى ركلة ركنية، كما أضاع يوسف العربي فرصة أخرى من عرضية علي عفيف في الدقيقة 77 أمام المرمى والتي لعبها العربي بدون تركيز لتعبر من أمام المرمى ، بينما نجح العربي في تسجيل الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 79 .

وتواصلت المباراة بعد ذلك بأفضلية للخويا مع محاولات لتقليص الفارق من جانب السيلية حتى أعلن الحكم عن نهايتها بفوز لخويا بنتيجة 3 / صفر.

م . م


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا