اخبار منوعة / محيط نت

الرياضة اليوم - كريم بنزيمة: الكلاسيكو؟ نعيش نفس الضغط أمام المتذيل المزيد من التفاصيل:

>

وفخور بتدربه تحت يد شخص بقيمة زين الدين زيدان...

ادعى المهاجم الدولي الفرنسي السابق «كريم بنزيمة» معاناة لاعبي من الضغط العصبي قبل كل مهما كان الخصم، سواء كان متذيلاً للدوري الإسباني أو في الكلاسيكو.

ويحل ضيفًا على ملعب كامب نو بعد غد وفي جعبته 33 نقطة بعد 13 جولة من الليجا، بينما تراجع في المرتبة الثانية برصيد 27 نقطة بعد تعادله الصعب 1/1 مع ريال سوسيداد على ملعب الآنويتا.

وقال بنزيمة في حديثه لأحد رعاة «لدينا صعبة ومعقدة يوم أمام فريق عظيم، الكلاسيكو من المباريات التي ينتظرها العالم بأسره، انها ذات ضغط كبير ونعي جيدًا ما ينتظرنا كما هو الحال دائمًا، والوصول إلى هناك ونحن في الصدارة لا يُغير شيئًا».

وعن الضغوطات التي يعيشها بسبب تراجع نتائجه على مدار النصف الأول من الموسم وابتعاده عن الصدارة بست نقاط، أكد بنزيمة أن أيضًا يعيش بعض الضغوطات، مضيفًا «نحن نواجه نفس الضغط في كل حتى لو كنا نلعب أمام الفريق الأخير في جدول الترتيب، الاختلاف في حجم وقيمة المباراة، وفي هذه الحالة يمكن القول أنها مرموقة، ضد هو إل كلاسيكو، فوقتها يتوقف عالم كرة القدم ولا حديث يعلو فوق الحديث عنها».

واعترف بنزيمة بعدم شعوره بالملل أو الاكتفاء من المشاركة في مباريات الكلاسيكو، فشعور اللاعبين الذين شاركوا في تلك المباراة لا يتغير مهما حدث.

وأرجع النجم الفرنسي سر نجاح الفريق الملكي في حصد الانتصارات بشكل متتالٍ على الصعيدين المحلي والقاري هذا الموسم للعمل الجماعي الكبير بين كل اللاعبين، مشيرًا إلى أنه لا توجد انتصارات دون عمل وتضحية، لذلك عندما يذهب الفريق للتدريبات يتدرب كل لاعب بأقصى ما لديه من قوة ما ينعكس بالإيجاب على الأداء خلال المباريات قائلاً «لهذا السبب نلعب كفريق واحد، نحن نعرف بعضنا البعض بشكل جيد، الأندية الكبيرة لا تغير كثيرًا من اللاعبين، ربما نضيف لاعب أو اثنين فقط كل فترة وهذا أمر جيد. ألعب ضد العديد من أصعب المدافعين الكبار، لكنني لم أر أصعب من راموس وبيبي وفاران».

واسترسل بنزيمة «نستهدف تحقيق الألقاب كما عو معتاد، وأسعى لتسجيل الكثير من الأهداف وصناعة الكثير منها لزملائي في الفريق، أود الاستمرار في اللعب مع هذا الفريق العظيم، والتتويج بلقب الدوري الإسباني الذي سبق وفزت به مرة وحيدة، لكن أيضًا أود التتويج بكأس ملك إسبانيا وكأس العالم للأندية، علينا التتويج بكل بطولة نُنافس عليها. زيدان مدرب إستثنائي، فقبل أن يصبح مدربًا كان لاعبًا عظيمًا وأسطورة كروية، أقدره بشكل كبير، ومسرور لأنه يدربني».

وختم لاعب ليون السابق حديثه «الأرقام تتحدث عن مسيرتي الكروية. تعرضت للكثير من الانتقادات لأن هذا جزء من عملي وحياتي، واللعب لناد بحجم يضاعف من تلك الانتقادات عليك، كنت أحلم باللعب للريال والتتويج بالبطولات معه، وقد فعلت ذلك، والآن أود مواصلة التطور والعمل على مساعدة الفريق لحصد المزيد من الألقاب».

 


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا