اخبار منوعة / محيط نت

اخبار لبنان العاجلة - الجسر: "التشكيل والعروض العسكرية على طاولة الحوار مع "حزب الله"

>
اوضح عضو كتلة "المستقبل" النائب سمير الجسر لـ"المركزية" "ان مسار تشكيل الحكومة استحوذ على الجزء الاكبر من المناقشات من خلال التشديد على التعاون بين مختلف القوى السياسية من اجل تذليل العقبات، وضرورة ان يتمثّل فيها الجميع، من دون الدخول في تفاصيل الحقائب والاسماء ولا ما يُحكى عن "فيتوات" متبادلة"، لافتاً الى ان "ممثلي الحزب والرئيس نبيه بري ابدوا حرصاً شديداً على ان يتمثّل "تيار المردة" في شكل جيّد في الحكومة، ونحن كـ "تيار مستقبل" طلبنا "مساعدتهم" لضم رئيس التيار النائب سليمان فرنجية الى التشكيلة الجديدة".

واذ رفض "توصيف العلاقة بين عين التينة وبيت الوسط بالمتوترة بسبب تشكيل الحكومة"، اكد ان "الوزير علي حسن خليل حرص خلال جلسة الحوار على التأكيد ان العلاقة جيّدة لا تشوبها شائبة"، ولم يستبعد ان "تُبصر الحكومة النور قريباً".

والى جانب مسألة التشكيل، حضر العرض العسكري الذي اقامه "حزب الله" في بلدة القصير السورية وذاك الذي اقامه حزب "التوحيد العربي" برئاسة الوزير السابق وئام وهّاب في منطقة الجاهلية على جدول اعمال المتحاورين، بحيث اوضح الجسر ان "ممثلي الحزب قالوا لنا ان لا رسائل سياسية وراء هذا العرض للعهد الجديد الذين يحرصون عليه وللداخل اللبناني كما ذهبت بعض التحليلات، وان الغرض منه "تجميع قوتهم" في سوريا".

وعن عرض الجاهلية، لفت الجسر الى ان "الحزب حضر الاحتفال "الرياضي" بناءً على دعوة وُجّهت اليه كما اخرين، وان لا رسائل ايضاً من ورائه".

واعلن ان "الجولة 38 المقبلة للحوار الثنائي تُعقد في 20 الجاري"، مشدداً على ان "تحديد موعد جديد للثنائي ما هو للتأكيد على رغبة طرفيه بالاستمرار به حتى لو لم يخرج بنتائج عملية".


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا