اخبار منوعة / محيط نت

قطر اليوم - "الأونروا" تتهم إسرائيل بتعطيل عمليات إعادة بناء بيوت مدمرة في قطاع غزة

>

"الأونروا" تتهم إسرائيل بتعطيل عمليات إعادة بناء بيوت مدمرة في قطاع غزة ديسمبر 01,

غزة في 01 ديسمبر /قنا/ كشف المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) بيير كرينبول، عن رفض إسرائيل الموافقة على منح مئات العائلات الواردة أسماؤها في قائمات المتضررين من العدوان الإسرائيلي على القطاع في رمضان 2014 الأموال التي رصدتها لها الوكالة لإعادة بناء منازلها، متهما إياها بتعطيل إعادة إعمار القطاع.

وقال كرينبول، في مؤتمر صحفي عقده اليوم بإحدى مدارس "الأونروا" بغزة: "إنه لولا التأخير والتعطيلات الإسرائيلية لكان بالإمكان مضاعفة عدد البيوت التي تم إعادة بنائها بعد عدوان 2014 على القطاع "، داعيا إلى رفع الحصار عن غزة الذي أصبحت تكاليفه الإنسانية "باهظة ولا تطاق".

ولفت أيضا إلى أن العجز المسجل في ميزانية "الأونروا" وصل في شهر أغسطس الماضي إلى 96 مليون دولار  لكنه تقلص حاليا إلى 37 مليون دولار بفضل الدعم الدولي، مشددا على أن المجتمع الدولي "أغلق عينيه عما يحدث داخل غزة، ولم يعد يسمع الألم والمعاناة التي يمر بها سكانها، ومن غير المقبول أن تستمر هذه المعاناة".

ودعا المسؤول الأممي إلى ضرورة إيجاد أفق سياسي لحل مشاكل القطاع، محذرًا من تفاقم هذه الأزمات ما لم توجد حلول سريعة لها.

غزة في 01 ديسمبر /قنا/ كشف المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى /الأونروا/ بيير كرينبول، عن رفض إسرائيل الموافقة على منح مئات العائلات الواردة أسماؤها في قائمات المتضررين من العدوان الإسرائيلي على القطاع في رمضان 2014 ا

http://www.qna.org.qa/News/16120116320060/الأونروا-تتهم-إسرائيل-بتعطيل-عمليات-إعادة-بناء-بيوت-مدمرة-في-قطاع-غزة


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا