اخبار منوعة / محيط نت

اخبار سوريا عاجل - مصرع مقاتلين أجنبيين من (قسد) بمعارك (درع الفرات) في حلب


  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

  • 8ef43b7a87.jpg1/2
  • 55eba57bea.jpg2/2
>

unnamed-2

سعيد جودت: كلنا شركاء

نعى “مجلس منبج العسكري” المنضوي في تحالف قوات سوريا الديمقراطية (قسد) اليوم ، مقاتلين أجنبيين في صفوفه، وذكر أنهما قُتلا بمعارك ضد فصائل “درع الفرات” في منطقة “الباب” بريف حلب.

وأكد المجلس في بيانٍ له مقتل كل من الأمريكي ميشيل إسرائيل والألماني آنتون لسجك، مشيراً إلى أنهما “مقاتلان أمميان” في صفوف “مجلس منبج العسكريّ” وقُتلا في المعارك ضد ما أسماه “جيش الاحتلال التركي”.

وذكر البيان أن الأمريكي ميشيل إسرائيل ينحدر من ولاية كاليفورنيا، وانضم إلى صفوف (قسد) في حزيران الماضي، وقال في حديث سابقٍ له:” هنا في شمال سوريا وروج آفا ثورة شعوب طامحة للحرية، جئت إلى هنا من أجل حماية هذا النضال المقدس، وسأقاتل في وجه من يعاديها”.

أما الألماني لسجك والذي يحمل اسماً حركيا هو “زانا جوان” فقد انضم إلى صفوفهم في أيلول الماضي، وكان زانا يقول:” القتال في روج آفا وشمال سوريا بالنسبة لي قتال من اجل الحقيقة وذو معنى، لأن إرادة الشعوب هنا لا تقبل الظلم والتسلط ولا تقبل الإرهاب والتخويف. سأساند هذه الثورة الديمقراطية حتى النهاية”.

وأكد “مجلس منبج العسكري” مشاركة من أسماهم “متطوعون امميون” في القتال ضمن صفوفه إلى جانب المقاتلين العرب والكرد والتركمان، مشيراً إلى مقتل سلوفيني آخر في وقت سابق.

وتابع البيان “عقب تحرير منبج، اختار عدد كبير من المتطوعين الأمميين البقاء في داخل منبج وفي محيطها لمساعدة القوى المحلية في منبج، وبالأخص عندما دخلت قوة محتلة ساحة الحرب في سوريا، هؤلاء المقاتلين لم يكونوا قادرين على تحمل الظلم والإرهاب وقبول الاحتلال التركي لشمال سوريا. روبين آكري وزانا جوان ، كانا من أوائل المقاتلين الذين وقفوا بكل قوتهم بجانب أهالي منبج وأصرَا على المشاركة في المقاومة بوجه جيش الاحتلال التركي والمرتزقة”.

ويشهد محيط مدينة الباب والمنطقة التي تفصلها عن مدينة منبج اشتباكاتٍ مستمرةٍ بين الميليشيات المنضوية في تحالف (قسد) من جهة، وبين الفصائل المشاركة في عملية “درع الفرات” المدعومة من قبل تركيا من جهةٍ ثانيةٍ.

اقرأ:

فصائل مدينة حلب المحاصرة تعلن تشكيل (جيش حلب)

Print Friendly

اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا