اخبار منوعة / محيط نت

اخبار لبنان مباشر 1/12/ - رئيس الجمهورية تسلم اوراق اعتماد 9 سفراء

شهد القصر الجمهوري، قبل ظهر اليوم، تقديم اوراق اعتماد تسعة سفراء معتمدين في لبنان، يشكلون الدفعة الرابعة من رؤساء البعثات الديبلوماسية الذين يقدمون اوراق اعتمادهم الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون تباعا بعدما كانوا يمارسون مهماتهم الديبلوماسية بصفة قائمين بالأعمال.

وتضمنت الدفعة الرابعة سفراء: جمهورية اندونيسيا احمد شوزينشوميدي، جمهورية سلوفاكيا لوبوميرماكو، جمهورية تركيا كاغاتيارسياس، جمهورية تونس محمد كريم بودالي، جمهورية ارمينيا صموئيل مكارتشيان، جمهورية كوريا لي يونغ مان، الولايات المتحدة الاميركية اليزابيت ريشارد، جمهورية الصين الشعبية وانغ كاجيان، جمهورية مصر العربية نزيه علي بهاء الدين النجاري.

وحضر تقديم اوراق الاعتماد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل والامين العام لوزارة الخارجية السفير وفيق رحيمي والمدير العام للمراسم في رئاسة الجمهورية لحود لحود ومديرة المراسم في وزارة الخارجية السفيرة ميرا ضاهر فيوليدس.

ولدى وصول السفراء تباعا الى القصر، أقيمت المراسم والتشريفات المعتمدة، فعزفت موسيقى الجيش نشيد البلاد التي يمثلها السفير في الوقت الذي رفع علم دولته على سارية القصر الجمهوري الى جانب العلم اللبناني.

بعد ذلك، حيا السفير العلم ثم عرض سرية من لواء الحرس الجمهوري، دخل بعدها الى "صالون 22 تشرين" وسط صفين من الرماحة، ومنه الى صالون السفراء حيث قدم اوراق اعتماده الى الرئيس عون، كما قدم اليه اعضاء البعثة الديبلوماسية.
ولدى مغادرة السفير، بعد تقديم اوراق الاعتماد، عزفت موسيقى الجيش النشيد الوطني اللبناني.

وفي ما يلي نبذة عن السفراء الجدد:

- سفير جمهورية اندونيسيا احمد شوزينشوميديACHMAD CHOZIN CHOUMAIDY
تقلب في مناصب عدة حزبية وادارية قبل ان ينتخب نائبا في مجلس الشعب الاندونيسي
ويعين سفيرا لبلاده في لبنان.

- سفير جمهورية سلوفاكيا لوبو مير ماكوLubomirMacko
حائز اجازة في العلوم الطبيعية من بلاده اضافة الى شهادات في الدراسات المعمقة في الفيزياء والعلوم الامنية من سلوفاكيا والمانيا.
عمل سفيرا لبلاده في العراق بعدما تقلب في مناصب عدة في وزارة خارجية بلاده بحيث تولى ادارة اقسام القضايا المتعلقة بحلف "الناتو" والشؤون الامنية والاتحاد الاوروبي.
وعمل ايضا باحثا في تشيكوسلوفاكيا قبل انفصالها بين العامين 1980-1983.

- سفير جمهورية تركيا كاغاتيارسياسCagatayErciyes
حائز اجازة في العلوم السياسية من جامعة انقره . تقلب في مناصب ادارية عدة في وزارة خارجية بلاده حيث تولى ادارة شؤون القضايا البحرية والجوية، قبل ان يعين قنصلا اول في بعثة بلاده الدائمة لدى الامم المتحدة في نيويورك، ثم مسؤولا في سفارات بلاده في بروكسيل واثينا وتيرانا، قبل ان يعين سفيرا في بيروت.

- سفير جمهورية تونس محمد كرم بودالي Mohamad karimBoudali
حائز اجازة في الحقوق والعلوم السياسية من جامعة تونس وماجستير في العلاقات الدولية من المعهد الديبلوماسي في مدريد .

عين في قنصلية بلاده في ليبيا ثم في البرتغال، قبل ان يتولى مناصب عدة في بلاده من بينها رئاسة قسم المعاهدات والاتفاقيات الدولية في وزارة الخارجية، ومديرا مساعدا في الادارة العامة للشؤون العربية والاسلامية، مكلفا متابعة التعاون مع دول المشرق العربي.
له عدد من الابحاث والدراسات المنشورة في مدريد وتونس.

- سفير جمهورية ارمينيا صموئيل مكارتشيان SAMUEL MKRTCHIAN
حائز دراسات عليا من الاكاديمية الوطنية للعلوم في ارمينيا واجازة في التاريخ.
تقلب في مناصب عدة في وزارة خارجية بلاده وخارجها بحيث تولى رئاسة بعثة بلاده لدى حلف "الناتو"، وعمل في سفارات بلاده في النمسا ولدى عدد من المنظمات الدولية ، وشغل منصب حافظ للأرشيف الارميني لدى وكالة الارشيف التاريخي لأرمينيا.

- سفير جمهورية كوريا لي يونغ مان Lee Yeong-Man
حائز اجازة في العلوم الجوية من اكاديمية الطيران في بلاده ودراسات عليا في هندسة الاسلحة من المدرسة العليا للبحرية في الولايات المتحدة الاميركية.
شغل مناصب عسكرية عدة، وعمل قائدا للكتيبة 112 للطيران الحربي المقاتل في بلاده، وهو حائز عددا من ميداليات التقدير لكفاياته وخبراته العسكرية.

- سفيرة الولايات المتحدة الاميركية اليزابيت ريشاردElizabeth Holzhall Richard
حائزة على اجازة في الحقوق من جامعة دالاس في تكساس، وتتكلم خمس لغات.
تقلبت في مناصب عدة بحيث شغلت منصب عضو في المعهد العالي للحرب في واشنطن، ونائبة رئيسة البعثة الاميركية في سفارات بلادها في اليمن وباكستان وايطاليا وتايلند وسنغافورة والاكوادور.
وهي حائزة عددا من ميداليات التكريم والتقدير.

- سفير جمهورية الصين الشعبية وانغ كاجيان
عين سفيرا فوق العادة لبلاده لدى الجمهورية العربية السورية، بعدما تقلب في مناصب ادارية عدة في سفارتي بلاده لدى جمهورية مصر والمملكة العربية . عمل موظفا في ادارة غرب آسيا وشمال افريقيا في وزارة الخارجية الصينية.

- سفير جمهورية مصر العربية نزيه علي بهاء الدين النجاري
حائز شهادة في القوى الميكانيكية من الجامعة الاميركية في القاهرة وماجستير في العلوم السياسية من الجامعة نفسها.

تولى منصب نائب مدير ادارة في مكتب وزير الخارجية، وعمل في بعثات بلاده في باريس وبيروت، قبل ان يعين وزيرا مفوضا بلقب سفير لدى لبنان.

 


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا