اخبار منوعة / محيط نت

اخبار مجلس الأمة الكويتي - بن نخي: 150 مليون دينار لمعالجة الحصى المتطاير

a97611a07c.jpg

>

مشعل السلامة

كشف الوكيل المساعد لشؤون هندسة الصيانة في وزارة الأشغال العامة المهندس محمد بن نخي، عن «تخصيص وزارة المالية مبلغ 150 مليون دينار، على مدى 3 سنوات، ضمن الميزانية الجديدة لوزارة الأشغال، لمعالجة مشكلة الحصى المتطاير».

وأكد بن نخي في تصريح لـ ، أن «هناك خلطات إسفلتية جديدة سيتم استخدامها وتطبيقها في العقود القادمة للمشاريع الجديدة التابعة للطرقات، والمشرفة عليها وزارة الأشغال».

وعن استعدادات الوزارة لموسم الأمطار الحالي، قال بن نخي إن «الاستعدادات موجودة وفرق العمل منتشرة في الطرق والمناطق الموزعة حسب المعمول به في القطاع»، لافتا إلى أن «القطاع يعمل على مدار 24 ساعة، وفق 3 شفتات، في كل المحافظات والطرق السريعة».

وأضاف أن «هناك ترتيبات مع جهات حكومية مختصة في موسم الأمطار مثل الدفاع المدني والأرصاد الجوية، ونستسقي المعلومات من خلالهما وإبلاغنا عن مواقع الأمطار وكمياته».

وتابع بن نخي أن «وزارة الداخلية متعاونة مع وزارة الأشغال بشكل ممتاز ونشكرها على هذا الدور، وذلك من خلال إغلاق الطرق المتضررة بالمياه إن وجدت ودخول فرقنا لسحب تجمعات المياه في الشوارع والتقاطعات المتضررة».

ولفت بن نخي إلى أن «هناك مناطق حرجة في البلاد نحددها سنويا كالمناطق والشوارع، وهناك استعدادات مسبقة قبل موسم الأمطار لصيانتها دوريا».

وأفاد بن نخي بأن «الأعمال مستمرة لإزالة المخلفات في مواقع الصرف للمياه والتي تكون غالبا ناتجة عن السُكان»، مشيرا إلى أن «هناك معاناة شديدة بسبب تسكير هذه المواقع لتصريف الأمطار من قبل بعض الخلاطات»، ومؤكدا «وجود متابعة مستمرة لهذه الخدمات وتطوير مستمر لها».

وأوضح أن «اليوم لم يشهد مشاكل رغم كمية الأمطار التي هطلت على البلاد»، كاشفا أن «الشكاوى بهذا الخصوص عادية».


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا