اخبار منوعة / محيط نت

اخبار - الملك يرعى المؤتمر الدولي السابع للموارد المائية والبيئة الجافة

>
73 ورقة علمية شارَكَ في إعدادها علماء وباحثون من 16 دولة

 يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، انعقاد المؤتمر الدولي السابع للموارد المائية والبيئة الجافة خلال الفترة من 5- 7 ربيع الأول 1438هـ، الموافق 4- 6 ديسمبر 2016م، والهادف إلى اجتماع العلماء والباحثين والعاملين في قطاع المياه، وتبادل العلوم والمعارف في مجالات البيئة والمياه والصحراء، والاستفادة من التقنيات الحديثة في دراسات المناطق الجافة وشبه الجافة ومواردها الطبيعية.

 

وينظم المؤتمرَ، معهدُ الأمير سلطان لأبحاث البيئة والمياه والصحراء التابع لجامعة الملك سعود، بالتعاون مع جائزة الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمية للمياه، ومؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية، ووزارة البيئة والمياه والزراعة.

 

وسيقام حفل الافتتاح في المدرج الرئيسي في مستشفى طب الأسنان بمبنى 44 في الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم المقبل.

 

وقال الدكتور عبدالملك بن عبدالرحمن آل الشيخ، المشرف على معهد الأمير سلطان لأبحاث البيئة والمياه والصحراء بجامعة الملك سعود: "المؤتمر الدولي السابع للموارد المائية والبيئة الجافة هو السابع في سلسلة مؤتمرات دولية نُظّمت منذ العام 2004، شارك فيها نخبة من علماء وخبراء المياه حول العالم".

 

وأضاف: "المؤتمر يعتبر فرصة للاطلاع على أحدث الطرق والتقنيات المتبعة في المحافظة على موارد المياه وطرق استدامتها والمحافظة عليها، ويهدف أيضاً إلى تبادل الخبرات بين متخذي القرار والخبراء والعلماء؛ بهدف الوصول إلى تكاملية وشمولية الحلول للمشاكل ذات الصلة بالمياه".

 

وأردف: "يشتمل هذا المؤتمر على أربعة محاور رئيسية؛ هي: (الموارد المائية والبيئة الجافة، وترشيد المياه والمحافظة عليها، واستخدام التقنيات الحديثة في دراسة البيئة الجافة والموارد الطبيعية الخاصة بها).

 

وتابع: "ستقدم خلال المؤتمر 73 ورقة علمية، شارك في إعدادها علماء وباحثون من 16 دولة؛ شملت المملكة العربية ، والإمارات العربية، المتحدة، وجمهورية مصر العربية، والمغرب، والجزائر، وتونس، ولبنان، والسودان، والولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، والتشيك، واليابان، وماليزيا، وباكستان، والهند، ونيجيريا".

 

وقال المشرف على المؤتمر: "سيقام حفل الافتتاح في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم 5 ربيع الأول 1438هـ الموافق 4 ديسمبر 2016م في المدرج الرئيسي بمستشفى طب الأسنان الجامعي في جامعة الملك سعود، وستعقد الجلسات العلمية في القاعات الجانبية قُرب المدرج الرئيسي على مدى ثلاثة أيام".


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - الملك يرعى المؤتمر الدولي السابع للموارد المائية والبيئة الجافة في موقع بلس سبورت ولقد تم نشر الخبر من موقع محيط نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي محيط نت


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا