اخبار منوعة / محيط نت

قطر اليوم - المغرب يدين محاولات عرقلة عودته إلى منظمة الإفريقي

>

المغرب يدين محاولات عرقلة عودته إلى منظمة الإفريقي ديسمبر 01,

الرباط في 30 نوفمبر /قنا/ دان المغرب بشدة ما وصفها بـ "المناورات المتواصلة" لرئيسة مفوضية الإفريقي التي تسعى لعرقلة عودته إلى منظمة الإفريقي. 

وذكر بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية، اليوم، أن رئيسة المفوضية نكوسازانا دلاميني زوما وبعد أن أخرت، بشكل غير مبرر، توزيع طلب المغرب على أعضاء الإفريقي، تواصل تحركها للعرقلة، من خلال اختلاق شرط مسطري غير مسبوق ولا أساس له لا في نصوص ولا في ممارسة المنظمة، والذي كانت ترفض من خلاله بشكل تعسفي رسائل دعم المغرب الصادرة عن وزارات الشؤون الخارجية للدول الأعضاء بالاتحاد الإفريقي. 

وقال البيان إن رئيسة المفوضية "تتناقض مع واجبها في الحياد وقواعد ومعايير المنظمة وإرادة بلدانها الأعضاء"، مؤكدا أن المغرب يحظى بالموافقة الكاملة من غالبية الدول الأعضاء في الإفريقي الذين سبق لهم أن وجهوا لرئيسة المفوضية رسائل دعم رسمية لقرار عودة المغرب إلى المنظمة الإفريقية.

الرباط في 30 نوفمبر /قنا/ أدان المغرب بشدة ما وصفها بـ "المناورات المتواصلة" لرئيسة مفوضية الإفريقي التي تسعى لعرقلة عودته إلى منظمة الإفريقي. وذكر بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية، اليوم، أن رئيسة المفوضية نكوسازانا

http://www.qna.org.qa/News/16120102020123/المغرب-يدين-محاولات-عرقلة-عودته-إلى-منظمة--الإفريقي


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا