اخبار منوعة / محيط نت

اخبار قطر اليوم 1/12/ - #قطر ترعى مؤتمر «#تونس_2020» وتتحمل تكاليفه. #تونس #قطر_تدعم_تونس https://t.co/fNTRWEEzKa


  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

75f4d3a15c.jpg

>

اخبار قطر اليوم 1/12/ -

العرب القطرية : قطر ترعى مؤتمر «تونس 2020» وتتحمل تكاليفه

ads.jpg
EA_1123667_428499.jpg

قطر ترعى مؤتمر «تونس 2020» وتتحمل تكاليفه

حجم الخط: ع ع ع

تونس - العرب

، 01 ديسمبر 01:57 ص

وقَّعت قطر مع تونس، أمس، اتفاقية رعاية لمؤتمر «تونس 2020»، تغطي تكاليف التنظيم والترويج للمؤتمر، حيث تولى توقيع الاتفاقية من الجانب القطري سعادة السيد عبدالله الحميدي سفير دولة قطر في تونس، وبهذه المناسبة أكد سعادته في تصريحات صحافية، أن نتائج المؤتمر فاقت التوقعات، مشيرا إلى أن تكاليف المؤتمر التي بلغت 2.4 مليون يورو تكفلت بها دولة قطر. وقال إن مشاركة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في المؤتمر، يعد أكبر دعم لهذا الحدث.
وقعت مجموعة ماجدة القطرية اتفاقا لتطوير مشروع سياحي «ضخم» بقيمة 220 مليون دولار بالقرب من العاصمة التونسية.
وقال مسؤول تونسي بارز لـ «رويترز» على هامش مؤتمر للاستثمار إن موقع المجمع السياحي سيكون في شمال العاصمة في منطقة رواد وسيضم فندقا فخما.
الكشف عن هذا المشروع جاء في اليوم الثاني لمؤتمر استثماري تنظمه تونس وتلقت خلاله تعهدات بالحصول على تمويلات ومساعدات مالية هامة.
والمجموعة التي تدير فندق لاسيجال الفخم في طبرقة ستبدأ في إشغال المجمع في ديسمبر هذا العام.
وأكد مسؤولون من المجموعة المتخصصة في الفنادق والعقارات لـ «رويترز» أنهم سيوقعون الاتفاق اليوم مع وزارة السياحة التونسية وقالوا إن المشروع سيكون «ضخما».
ووفقا لمسؤول تونسي فإن المشروع سيضم فندقا خمسة نجوم و900 فيلا للإيجار ومركبا تجاريا تجمع أهم الماركات العالمية.
وسيوفر المشروع حوالي 1500 فرصة عمل مباشرة.
وتأمل تونس في أن توقع عقودا استثمارية جديدة بهدف تحفيز النمو وإيجاد فرص عمل للعاطلين وإعادة إحياء الأمل في أوساط الشبان اليائسين مع تردي أوضاعهم المعيشية.

العبيدي: مشاورات لاحقة لبحث آلية تنفيذ الدعم القطري

أكد خليل العبيدي المدير العام لوكالة لنهوض بالاستثمار الخارجي التونسية إن قطر لم تتخل يوما عن دورها كداعم رئيسي لتونس، والذي تجسد في إعلان حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى عن تخصيص مبلغ 1.25 مليار دولار لتونس ستتحدد تفاصيله في الفترة القليلة القادمة، مشيرا إلى المجهودات التي بذلتها قطر للترويج لمؤتمر الاستثمار في تونس 2020.
وقال المسؤول التونسي إن اجتماعا تنسيقيا مع ممثلين للقطاع الخاص القطري يعقد على هامش المؤتمر لبحث فرص الشراكة والاستثمار بين البلدين، لافتا إلى وجود مكتب للوكالة يغطي منطقة الخليج العربي، واصفا العلاقة مع المستثمرين القطريين والخليجيين بالمهمة والتقليدية حيث يشمل التعاون مختلف المجالات.
وأوضح أن مؤتمر الاستثمار شهدت إقبالا كبيرا من المستثمرين الأجانب وقدم خلالها ندوات وورش على القطاعات وفرص الاستثمار الواعدة في تونس، لافتا في هذا الصدد إلى اتفاقية التعاون التي وقع إمضاؤها مع الجانب المكيسكي لتنمية التعاون بين البلدين خاصة في مجال صناعة مكونات السيارات والطائرات بالإضافة إلى ترتيب الزيارات بين رجال أعمال البلدين.

فرادي: جهود قطر محورية
في إنجاح المؤتمر

شدد مراد فرادي المندوب العام للندوة الدولية تونس 2020 على أن دعم قطر لتونس لم يكن مجرد نوايا بل كان عمليا على أرض الواقع، وقال في تصريحات صحافية: قطر هي من الداعمين الرئيسيين لندوة الاستثمار، ومن خلال تعاملنا معهم تبين لنا مدى دعمهم الذي لم يكن معنويا فقط بل كان على أرض الواقع من خلال ترويجهم للمؤتمر في العديد من الدول.
دعم
وشدد على أهمية إعلان حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وقال: أثبتت قطر استعدادها لدعم تونس والعمل معها، واليوم المستثمرون الأجانب بإمكانهم فعليا دخول السوق التونسية وتحقيق عوائد مجزية مع شركائهم التونسيين.
وحول آلية تنفيذ الوعود الدولية التي تم الإعلان عليها خلال المؤتمر، أوضح فرادي بالقول: سيتم تكوين خلية عمل ومتابعة تتكون من ممثلين عن قطر وفرنسا وكندا والبنك الأوروبي للتنمية والبنك الإفريقي للتنمية والبنك الدولي، وستقوم بالاجتماع بشكل دولي لمتابعة تقدم تنفيذ وعود الدعم على أرض الواقع. مشيراً إلى أن ما يميز مؤتمر «تونس 2020» عن باقي المؤتمرات الاستثمارية هو أنه لن يتوقع عند مجرد الوعود بل سيتم المرور إلى المرحلة التالية عبر التنفيذ الفعلي للاستثمارات والدعم المالي المعلن عنه.
نجاح
واعتبر أن المؤتمر ناجح وحقق أهدافه المنتظرة وقال: كان من المنتظر حضور نحو 800 مشارك فيما وصلنا أكثر من 12 ألف طلب مشاركة في المؤتمر من رجال الأعمال والجهات الرسمية العالمية، وقد قبلنا حضور 4 آلاف مشارك، كما أن اليوم الأول شهد حضور نحو 2700 مشارك أغلبهم رجال أعمال ومستثمرين، من بينهم 1200 مستثمر أجنبي.
وتوقع فرادي أن يساهم المؤتمر في الرفع من تصنيف تونس السيادي يما يساهم في مزيد استقطاب المستثمرين الدوليين على المدى الطويل.

لا يوجد تعليقات على الخبر.

اخبار قطر اليوم 1/12/ -


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

#


اقرأ الخبر من المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا